منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - - *** روضة الأخبار و الصحف *** (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=137)
-   -   متابعة مستمرة للأحداث في مصر عقب الانقلاب العسكري (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=7279)

الطالبة لرضا الله 8th July 2013 06:12 PM

جزاكى الله كل خير

التائبة الى الله 8th July 2013 06:47 PM

بعد حذف الفيديو أكثر من خمس مرات الرجاء نشر الفيديو علي أوسع نطاق حتي لا تضيع الحقيقة

بالفيديو جثث أطفال مجزرة الحرس الجمهوري بمشرحة زينهم مذبحة الحرس الجمهوري






التائبة الى الله 8th July 2013 07:19 PM

فيديو يبين الضحايا من قام به وضع به مقطع لشيخنا خالد الراشد يعبر عن الحال
الفيديو ليس لضعاف القلوب لأن به صور توجع القلب
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


التائبة الى الله 8th July 2013 07:23 PM

للاسف بعد مؤتمر صحفي مهتز ومرتبك
# اقر المتحدث العسكري ضمنيا بقتل 50 متظاهر بإصابات مميتة بالرصاص الحي واصابة اكثر من الف
# حاول الرجل تبرير المذبحة وعنده 6 مشكﻻت
- تضارب البيانات العسكرية والحديث عن مجموعة ارهابية بينما المقاطع المصورة تظهر ان قوات عسكرية عالية التدريب تواجه مدنيين
- حدوث المذبحة رغم التعاهدات القاطعة بحماية المتظاهرين ووقوع المذبحة في منطقة مليئة بالمؤسسات العسكرية
- عدم عرض شريط مصور لعمليات اﻻقتحام المزعومة التي قام بها المتظاهرون رغم تواصل التصوير الجوي وتواجد مئات الكاميرات المثبتة
- توقيت اقتحام المتظاهرين غير منطقي ان يحدث عند تراجع اعدادهم بعد آذان الفجر
- تضارب كامل حيث يقول اﻻشتباكات بدأت 4 ص بينما ممثل الداخلية بجواره يقول 7 ص.
- تغير جذري في اسلوب مواجهة المتظاهرين عند القصر الجمهوري باﻻتحادية على مدار عام كامل وبين ما حدث امام "نادي الحرس"

التائبة الى الله 8th July 2013 07:26 PM

#نبض_رابعة ‏#دمياط
علماء الازهر يتقدمون مسيرة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الجيش بحق المعتصمين السلميين أثناء أدائهم صلاة الفجر بمنطقة الحرس الجمهوري و التي راح ضحيتها قرابة المائة شهيد و الف مصاب انطلقت المسيرة من قرية الخياطة من امام الم...سجد الكبير وفى مقدمتها رجال الدين والازهر وقاموا بالتنديد بما فعله رجال السيسى وان الجيش المصرى لايفعل ذلك بل ان ما فعل تلك المجزرة هم الخونة والسفاحين تابعى السيسى وتوجهت المسيرة الى مدينة دمياط للتعبير عن غضبهم تجاة الاحداث الدامية الى يتعرض لها اخوانهم امام الحرس الجمهورى وانضم لهم كافة المواطنين بالطرقات لحزنهم الشديد على الاحداث

التائبة الى الله 8th July 2013 07:40 PM

نص بيان المعتصمين حول مذبحة الحرس الجمهوري

نشرت: الإثنين 08 يوليو 2013 عدد القراء : 9283



مفكرة الإسلام : أصدر المعتصمون المؤيدون لشرعية الرئيس المنتخب - الذي أطاح به الجيش بانقلاب عسكري الدكتور محمد مرسي - بيانًا بشأن أحداث مذبحة الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها 50 قتيلاً، وأصيب خلالها المئات من المعتصمين.
وذكر البيان أن الاعتداء وقع عليهم في اعتصامهم السلمي من قبل قوات الحرس الجمهوري أثناء الركعة الثانية بعد دخولهم في صلاة الفجر، حيث فوجئ المصلون رجالاً ونساءً وأطفالاً بوابل من الرصاص الحي وقنابل الغاز تنهمر عليهم من الحرس الجمهوري، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين، منهم أطفال.
وندد البيان بما أسفر عنه الانقلاب من تقييد للحريات وحصار الأحزاب واعتقال السياسيين، وسط تضليل إعلامي واضح.
ودعا البيان الشعب المصري للتحرك من أجل استرداد حقوقه التي نافح عنها ونيل كرامته وحريته.
وهذا نص البيان:
بيان للعالم أجمع؛
من المعتصمين السلميين الناجين من مذبحه الانقلاب الغاشم العسكري،
فجر اليوم الاثنين 8- 7 - 2013 وأثناء صلاة فجر اليوم السابع لاعتصامنا السلمي أمام دار الحرس الجمهوري، وبعد تأكيدنا المستمر لكل المسئولين العسكريين بأن اعتصامنا سلمي، فوجئنا في الركعة الثانية بوابل من الرصاص الحي وقنابل الغاز تنهمر على المصلين والنساء والأطفال، وسقط منا أثناء الصلاة عشرات الشهداء ومئات المصابين منهم ثلاثة أطفال شهداء.
لقد أسفر الانقلاب العسكري عن وجهه القبيح بعد ستة أيام فقط، بعد تقييد حرية الإعلام وحصار الأحزاب، واعتقال السياسيين وتضليل الإعلام المتواصل.
هل كان هؤلاء الأطفال يخططون لاقتحام الحرس الجمهوري؟
هل كانت النساء تحمل السلاح حتى تحاصر داخل مسجد المصطفى؟
هل كان المصلون يطلقون الرصاص أثناء ركوعهم للصلاة والسجود لله تعالى في الركعة الثانية من صلاة الفجر؟
لا نامت أعين الجبناء، ولن ينطلي الكذب على المصريين ولا على العالم أجمع، إننا نقول لكل جندي مصري: إن إطلاق النار على الشعب هي جريمة عسكرية يحرمها القانون والدستور ولا تسقط بالتقادم، وهي إهانة لشرف الجندي المصري والعسكرية المصرية التي وضعتها قيادتها في هذا المأزق الحقير.
تحرك يا شعبُ في كل ميادين مصر.. تحرك لإنقاذ المزيد من الشهداء.. تحرك لحماية الثورة واسترداد الحرية والكرامة.
سنظل مرابطين صامدين حتى نسترد ثورتنا ونحقق الحرية والعزة والكرامة لكل شعبنا.

التائبة الى الله 8th July 2013 07:40 PM

نص بيان المعتصمين حول مذبحة الحرس الجمهوري

نشرت: الإثنين 08 يوليو 2013 عدد القراء : 9283



مفكرة الإسلام : أصدر المعتصمون المؤيدون لشرعية الرئيس المنتخب - الذي أطاح به الجيش بانقلاب عسكري الدكتور محمد مرسي - بيانًا بشأن أحداث مذبحة الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها 50 قتيلاً، وأصيب خلالها المئات من المعتصمين.
وذكر البيان أن الاعتداء وقع عليهم في اعتصامهم السلمي من قبل قوات الحرس الجمهوري أثناء الركعة الثانية بعد دخولهم في صلاة الفجر، حيث فوجئ المصلون رجالاً ونساءً وأطفالاً بوابل من الرصاص الحي وقنابل الغاز تنهمر عليهم من الحرس الجمهوري، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين، منهم أطفال.
وندد البيان بما أسفر عنه الانقلاب من تقييد للحريات وحصار الأحزاب واعتقال السياسيين، وسط تضليل إعلامي واضح.
ودعا البيان الشعب المصري للتحرك من أجل استرداد حقوقه التي نافح عنها ونيل كرامته وحريته.
وهذا نص البيان:
بيان للعالم أجمع؛
من المعتصمين السلميين الناجين من مذبحه الانقلاب الغاشم العسكري،
فجر اليوم الاثنين 8- 7 - 2013 وأثناء صلاة فجر اليوم السابع لاعتصامنا السلمي أمام دار الحرس الجمهوري، وبعد تأكيدنا المستمر لكل المسئولين العسكريين بأن اعتصامنا سلمي، فوجئنا في الركعة الثانية بوابل من الرصاص الحي وقنابل الغاز تنهمر على المصلين والنساء والأطفال، وسقط منا أثناء الصلاة عشرات الشهداء ومئات المصابين منهم ثلاثة أطفال شهداء.
لقد أسفر الانقلاب العسكري عن وجهه القبيح بعد ستة أيام فقط، بعد تقييد حرية الإعلام وحصار الأحزاب، واعتقال السياسيين وتضليل الإعلام المتواصل.
هل كان هؤلاء الأطفال يخططون لاقتحام الحرس الجمهوري؟
هل كانت النساء تحمل السلاح حتى تحاصر داخل مسجد المصطفى؟
هل كان المصلون يطلقون الرصاص أثناء ركوعهم للصلاة والسجود لله تعالى في الركعة الثانية من صلاة الفجر؟
لا نامت أعين الجبناء، ولن ينطلي الكذب على المصريين ولا على العالم أجمع، إننا نقول لكل جندي مصري: إن إطلاق النار على الشعب هي جريمة عسكرية يحرمها القانون والدستور ولا تسقط بالتقادم، وهي إهانة لشرف الجندي المصري والعسكرية المصرية التي وضعتها قيادتها في هذا المأزق الحقير.
تحرك يا شعبُ في كل ميادين مصر.. تحرك لإنقاذ المزيد من الشهداء.. تحرك لحماية الثورة واسترداد الحرية والكرامة.
سنظل مرابطين صامدين حتى نسترد ثورتنا ونحقق الحرية والعزة والكرامة لكل شعبنا.

التائبة الى الله 8th July 2013 07:50 PM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

التائبة الى الله 8th July 2013 08:03 PM

سي ان ان : الجيش المصري فتح النار على المعتصمين السلميين
2013-07-08 15:54:13
هذه الصورة مصغرة إضغط هنا لعرضها بحجمها الطبيعي .

قالت شبكة "سى ان ان " صباح اليوم الاثنين إن الجيش المصري فتح النار على انصار الرئيس محمد مرسي فجر اليوم ، مما أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 300 آخرين ، حسبما قال محمد الزناتى وهو طبيب في المستشفى الميداني.

وكانت هذه الاحصائية التى ذكرها الطبيب الميداني إحصائية اولية لحظة وقوع الاحداث بينما وصلت انباء عن ارتفاع عدد الشهداء الى 55 شهيد بينهم اطفال رضع و نساء .

وذكر تقرير شبكة سي ان ان الذى نشر على موقعها الاليكتروني اليوم أن هناك" ما لايقل عن ثمانية جثث مصابة بأعيرة نارية وأصيب ما يصل الى 40 في منشأة الطوارئ التي تعمها الفوضى في العاصمة القاهرة، الجزء العلوي من الجثث تتخلله الطلقات الحية و الخرطوش المصرية بحيث لايوجد موضع خالي من اختراق الطلقات".



"ويميل الأطباء إلى الضحايا، ويقومون بعمليات جراحية في كثير من الحالات قبل شحنها خارج إلى مرافق أخرى"، حسبما أضاف التقرير.

فيما قال شهود عيان ان الجيش والشرطة فتحا نيران أسلحتهما الرشاشة والغاز المسيل للدموع في وقت قريب من صلاة الفجر، ولم ولم ترد أنباء أو بيانات رسمية عن الحادث من السلطات .

وقال التقرير إن هذه التطورات جاءت عندما خرج المتظاهرون إلى الشوارع مرة أخرى،و لعدة أسابيع، حيث تحولت الاحتجاجات إلى اشتباكات،"كما أنه قبل احداث يوم الاثنين لقى اكثر من 30 شخصا حتفهم و1400 مصاب منذ الانقلاب يوم الاربعاء الماضي".

في حين قال الجيش المصري في بيان في مطلع الاسبوع ان انه يكثف الجهود الأمنية للتظاهرات محذرا " نحن أيضا نحذر من أي استفزاز أو اشتباكات مع المتظاهرين السلميين" حسبما ذكر البيان. " و كل من يخالف هذه التعليمات سيتم التعامل معه بحزم وفقا للقانون."حسبما ذكر التقرير.

وفي الوقت نفسه، تعهد الحزب السياسي للإخوان المسلمين أن الاحتجاجات ستكون سلمية و اتهموا السلطات بالتخطيط لارسال رجال لملتحين وهميين في ميدان التحرير في القاهرة للتحريض على العنف.

"هذا هو حتى يتمكنوا من الادعاء بأن أنصار الرئيس المنتخب والجماعات الإسلامية يهاجمون المتظاهرين السلميين .... نحن نحذر أولئك الذين يلعبون بالنار أن أي تحريض طائفي في هذا الوقت الحرج لن يكون في مصلحة أي شخص في مصرنا الحبيبة "حزب الحرية والعدالة في بيان نشر على صفحة الفيسبوك لها.

ودعت هيومن رايتس ووتش القادة العسكريين والسياسيين في البلاد الى بذل المزيد من الجهد لوقف اراقة الدماء.

وقالوا "يتعين على جميع الاطراف توجيه أتباعهم إلى الامتناع عن اتخاذ إجراءات من المحتمل أن تؤدي إلى العنف والخسائر في الأرواح،" جو ستورك، نائب مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، في بيان. "وفي الوقت نفسه، في حاجة إلى قوات الأمن لإظهار أنه يمكنهم التعامل بطريقة مهنية وفعالة لوقف العنف دون اللجوء إلى استخدام القوة المميتة غير القانونية."

التائبة الى الله 8th July 2013 08:16 PM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 06:44 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة