منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - - *** روضة الأخبار و الصحف *** (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=137)
-   -   متابعة مستمرة للأحداث في مصر عقب الانقلاب العسكري (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=7279)

التائبة الى الله 9th July 2013 03:22 AM

الخارجية الفرنسية تدين مجزرة الحرس الجمهوري بمصر

أعربت فرنسا عن إدانتها لأعمال العنف التي وقعت يوم الاثنين أمام مقر الحرس الجمهوري وراح ضحيتها المئات من مؤيدي مرسي بين قتيل وجريح .
ودعت باريس على لسان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو جميع الأطراف فى مصر إلى ممارسة ضبط النفس، ورفض التصعيد.
وأضاف لاليو - في بيان صحفي وزعته الخارجية - انه يجب ان يتم تسليط الضوء

على أعمال العنف التي أوقعت أكثر من خمسين قتيلا صباح اليوم ومعربا عن ادانة بلاده مثل هذه الاعمال و تضامنها مع أسر الضحايا والمصابين.
كما شدد لاليو على أهمية استمرار عملية الإنتقال الديمقراطي في إطار من إحترام حقوق الإنسان والتعددية، والتأكيد على أن تشمل تلك العملية جميع القوى السياسية..مؤكدا تمسك باريس وتأكيدها على حق التظاهر السلمي".
وقال إن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أكد على هذه المبادئ خلال اتصال هاتفي أجراه في وقت سابق اليوم مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو.
هذا كانت قوات الجيش المصري قد ارتكبت مجزرة بحق المعتصمين المؤيدين للرئيس مرسي أمام مقر الحرس الجمهوري وصفت بمجزرة الساجدين والتي راح ضحيتها اكثر من 70 شهيدا والآف المصابين أثناء تأديتهم صلاة الفجر
واستنكرت كل من الخارجية الاسبانية والتركية هذا العمل والذي وصفوه بالعمل المخالف لحقوق الانسان بحق مدنيين عزل

التائبة الى الله 9th July 2013 03:23 AM

إهداء من "رصد" إلي التليفزيون المصري ... فيديوهات إطلاق قوات الجيش للرصاص الحي علي المعتصمين

فيديوهات وتوثيق لمجزرة الحرس الجمهوري والتي ارتكبها بحق المعتصمين السلميين، وتطالبهم بعرضها بشكل مباشر علي شاشاتهم.

كان التليفزيون المصري قد عرض فيديوهات للقاءات مع جنود ومجندين من القوات المسلحة في إحدي المستشفيات ومشاهد لأحداث اليوم لم تتضمن ما ارتكبته قوات الحرس الجمهوري من مجزرة بحق المعتصمين السلميين واستخدام الرصاص الحي
-----------------------------

فيديوهات المجزرة

دماء مجزرة الحرس الجمهوري
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

لقطات من المجزرة وإطلاق الجيش الخرطوش والرصاص الحي
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

بشكل واضح .. قوات الجيش تطلق النيران
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

قيادات الجيش تراقب تنفيذ مذبحة الحرس الجمهوري
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

المستشفى الميداني برابعه العدويه, شهداء ومصابي المجزرة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

إطلاق النار والغاز المسيل للدموع علي مؤيدي الرئيس مرسي
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عشرات الشهداء ومئات المصابين في "موقعة الفجر"
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

لحظة إطلاق النار علي المعتصمين أمام الحرس الجمهوري
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

شهود عيان علي المجزرة يؤكدون: عمليات القتل أثناء الصلاة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

فيديو للمجزرة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



التائبة الى الله 9th July 2013 03:25 AM

الطيب يتبرأ من تصريحات مستشاره حول الأحداث الجارية بمصر

تبرأ شيخ الأزهر أحمد الطيب، من تصريحات مستشاره الشيخ حسن الشافعي، التي هاجم فيها بشدة قادة الانقلاب العسكري والإعلام المضلل.
وقال المكتب الفني لشيخ الأزهر إن أي بيانات أو تصريحات تصدر عن أي شخص ولا تصدر عبر المركز الإعلامي الرسمي للأزهر فهو رأي شخصي ولا يعبر عن مؤسسة الأزهر أو مشيخته إنما هي مجرد اراء لأصحابها لا تحمل علي المؤسسة ولا تمثل وجهة نظرها.
وأضاف أن هذا البيان يأتي في ظل هذه المرحلة الحرجة من تاريخنا الوطني، ونظرا لخطورة الكلمة ودعوة الأزهر إلي تحري الدقة، وفقا لصحيفة الدستور.
وكان الشيخ حسن الشافعي قد حمل بشدة على قادة الانقلاب وحملهم مسئولية إراقة الدماء، والمجزرة التي حدثت صباح اليوم، مؤكدا أنهم تآمروا منذ عام مضى للانقلاب على الرئيس مرسي، وتصوير الأمر وكأنه ثورة شعبية.

التائبة الى الله 9th July 2013 03:26 AM

أسوشيتد برس : قيادات بالجيش تستغل استطلاع رأي للقوات المسلحة يرفض الإنقلاب للضغط علي السيسي
2013-07-08 19:08:17
نشرت وكالة أسوشيتد برس تقريرا صحفيا نقلت فيه عن قيادات وسطي بالجيش أن استطلاعات للرأي أجريت بين الجنود و ضباط الصف و القيادات الوسطي رفضوا فيه الإنقلاب العسكري و أيدوا فيه انسحاب سريع للجيش المصري من المشهد السياسي و عدم تورطه أكثر من ذلك و عدم إقحام الجيش في المعركة الدائرة بين القوي السياسية للصراع علي السلطة
و أكدت الوكالة أن قيادات بالجيش تأخذ هذا الإستطلاع مأخد الجد و تحاول الضغط علي الفريق أول عبد الفتاح السيسي للخروج من الأزمة و عدم إغراق الجيش في السياسة لما له من تأثير علي قدرات الجيش

و علي جانب آخر نفي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة وجود انشقاقات بالجيش

التائبة الى الله 9th July 2013 03:27 AM

العريفي مدينًا مذبحة الساجدين: "بأي ذنب قتلت؟!"

أدان الداعية السعودي المعروف الدكتور محمد العريفي مذبحة الساجدين التي نفذتها قوات الجيش والشرطة فجر اليوم أمام مبنى الحرس الجمهوري بحق المعتصمين السلميين مؤيدي الشرعية وهم يصلون الفجر، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 50 شخصًا وإصابة المئات.
وعلق الشيخ العريفي على تلك المجزرة بقول الله في كتابه الكريم: {بأي ذنب قتلت}.
وأضاف الداعية السعودي خلال تدوينته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "صباحكم دعاء لأهلنا ومشايخنا وقُرائنا بمصر، (إن قرآن الفجر كان مشهودًا)، لقد شهدت الملائكة اليوم قتل العشرات".
وأوضح العريفي أن "الإسلام أمرنا وكل الأديان بنصر المظلوم بالنفس والمال واللسان، ودفاعي عن المصريين لا يعني انتسابي لحزب أو جماعة أو تنظيم، وإنما دفاعًا عن الحق.

التائبة الى الله 9th July 2013 03:30 AM

ن. تايمز: الإعلام المصري يقلب الحقائق ومأمور بإشاعة الفوضى

نشرت صحيفة النيويورك تايمز أول أمس تحقيقًا عن سقوط قتلى أمام الحرس الجمهوري يوم الجمعة الماضي، وكيف ضلل الإعلام الرسمي الرأي العام وأشاع الفوضى.
وقالت الصحيفة: إنه بينما فتح الجنود ورجال الشرطة النار على أنصار الرئيس محمد مرسي أمام نادي الحرس الجمهوري يوم الجمعة، قاتلين بذلك أربعة أشخاص على الأقل، كانت إحدى قنوات التلفزيون الرسمي المصري تقدم برنامجًا حول احترام كبار السن.
كما أكد ضابط شرطة في مقابلة مع القناة الثانية المصرية أن الإدارة تعمل ليلاً ونهارًا لـ "تأمين الناس".
وأشارت الصحيفة إلى أن الإسلاميين وقطاعًا كبيرًا من الشعب المصري المؤيد للرئيس يريدون توصيل صوتهم إلى باقي الشعب، وذلك بعد الحملة الشعواء على الإعلام وإغلاق القنوات الإسلامية المؤيدة للرئيس مرسي، التي نفذت بسرعة مدبرة من قبل القيادة العسكرية، حيث توقف التلفزيون المصري عن تغطية الاحتجاجات المؤيدة للرئيس، ولا تظهر هذه الأعداد الهائلة التي خرجت بأرواحها لاسترداد الشرعية سوى على شبكة الإنترنت.
ومن جانبه، أدان نشطاء حقوق الإنسان إغلاق هذه القنوات، مما يقوض من تأكيد الجيش أنه يفضل البقاء بعيدًا عن السياسة.
وبينما صعًد مؤيدو مرسي من لهجتهم ضد الجيش، اتُّهم الإسلاميون بالعنف والتحريض على العنف.
وبدأ الجيش يتهم وسائل الإعلام الأجنبية بنشر "معلومات خاطئة"، وقد استوقف بعض الجنود أحد مراسلي شبكة "cnn" الأمريكية أثناء تغطية اشتباكات وسط القاهرة، وقاموا بمصادرة الكاميرا الخاصة به لفترة وجيزة. وبينما قالت الـ"بي بي سي" بأن المتظاهرين المؤيدين لمرسي قتلوا على يد جنود الحرس الجمهوري، صرح مصدر عسكري - لم يكشف عن اسمه - لصحيفة الأهرام أن "وسائل الإعلام الأجنبية تحرض على الفتنة بين الشعب والجيش".
وصرح أحد مراسلي إحدى الصحف المصرية أن المسئول عنها قد أصدر تعليمات للمحررين بها بعدم تقديم أي تقرير عن التظاهرات المؤيدة لمرسي، والتأكد من أن جميع المواد المنشورة تشير إلى أن مرتكبي أعمال العنف يكونون دائمًا من الإسلاميين.
وقد تم إغلاق القنوات واعتقال العاملين عليها من المنتجين والفنيين، وكذلك رجال الدين ببعض القنوات بتهمة التحريض على العنف.
وأضافت الصحيفة أن التحول من السلطة وتغيير لهجة التغطية كان واضحًا يوم الأربعاء، حيث كان وزير الدفاع اللواء عبد الفتاح السيسي يستعد للإعلان عن عزل الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي، وأعد التلفزيون الحكومي الجمهور لهذا الزلزال المدمر بطريقته الخاصة.
وقبل أن ينهي السيسي خطابه بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، اقتحم رجال الأمن في ملابس مدنية مكتب قناة الجزيرة وبعض القنوات الأخرى؛ لتعاطفهم مع مؤيدي مرسي وقاموا بإغلاقها في لحظة واحدة.

التائبة الى الله 9th July 2013 07:56 AM

شيييييييييير وافضحهم

عبيد العسكر مش هيبطلوا نصب وسرقة وكذب كالعادة
مش عارفين يزوروا ازاي
ويكذبوا ازاي ووصلت بيهم الحقارة لإنهم
عايزين ينكروا المذبحة ويقولوا إنها من سوريا
وقالوا إن الفديو بتاع المذبحة بتاريخ قديم رغم إن الكل عارف
إن التلاعب في التاريخ سهل على النت
لكن احنا جبنالكم البلتاجي
بيتكلم في صباح المجزرة من نفس المستشفى الميداني
اللي قالوا إنها في سوريا .. بصوا لخلفية المسجد في الفديوهين ورا المصابين والشهداء ووراء البلتاجي
وكأن الشعب مش عارف مسجد رابعة العدوية شكله إيه من جوة ..
وانا عارف إن في ناس هتشوف البوست ده وتاخد فديو واحد منه وتكرر نفس الكذبة وتقول إن الفديو بتاريخ قديم وإنه من سوريا عشان يكملوا ومش هيبينوا باقي الحقيقة
بس الحق مش عليهم الحق عالينا إحنا اللي بيصدقوهم

ده الفديو اللي قالوا عليه من سوريا بتاريخ قديم لعبوا فيه
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

وده فديو البلتاجي من نفس المكان بيفضح بشاعة المجزرة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


التائبة الى الله 9th July 2013 08:06 AM

شيييييييييير وافضحهم

عبيد العسكر مش هيبطلوا نصب وسرقة وكذب كالعادة
مش عارفين يزوروا ازاي
ويكذبوا ازاي ووصلت بيهم الحقارة لإنهم
عايزين ينكروا المذبحة ويقولوا إنها من سوريا
وقالوا إن الفديو بتاع المذبحة بتاريخ قديم رغم إن الكل عارف
إن التلاعب في التاريخ سهل على النت
لكن احنا جبنالكم البلتاجي
بيتكلم في صباح المجزرة من نفس المستشفى الميداني
اللي قالوا إنها في سوريا .. بصوا لخلفية المسجد في الفديوهين ورا المصابين والشهداء ووراء البلتاجي
وكأن الشعب مش عارف مسجد رابعة العدوية شكله إيه من جوة ..
وانا عارف إن في ناس هتشوف البوست ده وتاخد فديو واحد منه وتكرر نفس الكذبة وتقول إن الفديو بتاريخ قديم وإنه من سوريا عشان يكملوا ومش هيبينوا باقي الحقيقة
بس الحق مش عليهم الحق عالينا إحنا اللي بيصدقوهم

ده الفديو اللي قالوا عليه من سوريا بتاريخ قديم لعبوا فيه
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

وده فديو البلتاجي من نفس المكان بيفضح بشاعة المجزرة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


التائبة الى الله 9th July 2013 08:16 AM

انشروا الفكرة دى فى الشارع يا جماعة
انا طبعت شوية مباشرة من الطابعة لتكون الصورة جيدة
وسيتم توزيعها اليوم ان شاء الله

نستغل تردد الرحمة الجديد فى نشر المجزرة
صورة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رابط مباشرتحميل ملف وورد جاهز للطباعة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

التائبة الى الله 9th July 2013 08:16 AM

انشروا الفكرة دى فى الشارع يا جماعة
انا طبعت شوية مباشرة من الطابعة لتكون الصورة جيدة
وسيتم توزيعها اليوم ان شاء الله

نستغل تردد الرحمة الجديد فى نشر المجزرة
صورة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رابط مباشرتحميل ملف وورد جاهز للطباعة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 06:44 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة