![]() |
الطموح ينسيك الجروح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الطموح ينسيك الجروح الحيــاة تمـضـي ولا تتوقـف والقلـب يحمـل ويتحمـل كـل مايصادفـه والعيـن تنظـر وتـذرف ما تكنـه ؛؛ والماضي يبقـى بسلـة الذكـرى وأن حاولنا تجاهلـه ؛؛ والجـروح تختـلف بالدرجات والمسميات ؛؛ ولكـن الحياة تمضـي ولا تتوقـف ... ويسـير بنا هذا الطـريق إلى ماقدرهـ الله تعالى لنا من أمور نجهلها ولا نعلم ما تـُـخفيه ؛؛ ويبقـى دور المؤمن في تقبل قدرهـ والايمان بـه (خيرهـ وشـرهـ) ؛ إن خير .. حمـد الله عليـه وأن شر .. صبـر وأحتسـب .. والحمـد لله على كـل حال فأمر المؤمن كـله خير ؛؛ قلـوب صابها ما أصابها من لوعـة الحرمان وهـم الزمان وحـرقـة الأحزان ورحـيل أو فقدان ؛؛ كيفما حاول القلـب دفنها تأبى الا تضـع وسمها على وجـه ذلكـ الانسان ؛ أشياء نجدها بيـن الضلـوع وقل من نجى قلبـه منها ولا أبالـغ أن قلت أنـه محال قلب لا هـم يصاحبـه . ليـس هذا محـور الحـديـث ولا المهـم بل الأهـم كيف لنا أن نتخـلص من كـل هذا ! وكيـف لنا أن نجعـل الماضي شيء من النسيان ويبقى ماضي ونمـضي للإمام ! لم أجـد أفضـل من الطمـوح بعـد التوكـل على الله والاستعانـة بـه نعـم الطمـوح يـُـنسيـك الجـروح شعـار رائـع يحمـل معانـي كثيرة ولـه أثـر جميل مفيـد ؛؛ أن تبحـث وتعيـد ذكريات ما فات وتبقى سجـين الدمعـة والأهات شيء بالتأكيـد سلبـي ؛ بل أجعـل لكـ أهـداف ساميـة تأمـل بإذن الله تحقيقها وتسعـى جدياً لذلكـ ؛ أطلـق خيالكـ وحلمكـ إلى أبعـد مـدى وكيـف لكـ تحقيـق مرادكـ وأمنياتكـ الغاليـة ؛؛ أهـداف قريبـة في تحقيقها وأخـرى على الأمـد الطـويل وكلـها بتوفـيق المولى عز شأنـه ؛ تحـدث بها ودونها حتى تعـود إليها بين الحـين والآخـر وتشاهـد تقـدمـكـ نحـو مرادكـ ؛ يـُـقال بأن الشخـص الذي يتحـدث بأهدافـه ويدونها يحقق نسبـة عاليـة منها بعون الله ؛؛ ثم لمـدى جـديتـه وطمـوحـه وحـرصـه في السعـي نحـو الهـدف ؛؛ وجعـل القـول فعـل على أرض الواقـع ؛؛ حيـن نجعـل أهدافنا ساميـة تكـون همتنا عاليـة وأمانينا غاليـة ونستثمر كل دقيقة وثانيـة ؛؛ بهـذآ نكـون قـد أرحنا العقـول من التفكيـر بشيء قـد رحـل حـلوهـ ومـرهـ فهناك شيء نريـد الوصول إليـه ومن أجـله شحنا الهمم لصـعـود القمم ؛ تخيل للحظـة أنكـ بإذن الله حققت هـدفـكـ الذي تطمـح للوصول لـه بعـد ما أخـذ منكـ وقتكـ وجهـدكـ أما نسيـت جروحكـ وأحزانكـ وأنت في طريـقكـ لهـدفكـ ؛؛ والأجمـل من هذا أما تقدمـت نحـو الأمام ولو خطـوة وأضفت لنفسـكـ ما تتمنـى .. نعـم هذا أفضـل من أن تبقى تحـت عتمـة الماضي وجـروحـه تسامرها وتبكـي عليها . من الآن أجعـل لكـ أهداف رائعـة وشمـر عن ساعـديـكـ وأسلكـ طريـق الوصول نحوها ؛؛ لا تستعجـل النتائـج وأستمتـع بوقتكـ وأنـت في طـريق القمـة . وتـذكـر دائمـاً لـذة وطعــم النجــاح بعـد تلك الصعاب؛؛ وأفتـح للأمـل باب وأن كان بريقـه بيـوم من الأيام قـد غاب ؛؛ والحـذر الحـذر من مصاحبـة ذلك اليائس فإنـه محبـط لا يزيد همتكـ الا خذلان وعزيمتكـ إنحدار . لا تنتظـر تقييمكـ من شخـص يحتاج لمـن يقيمـه حتى يستقيم إعوجاجـه (منقول للفائدة) همسة لأحبتي .. هناك من يجعل همه هادم له يدمر به مستقبله كما دمر ماضيه لذلك أتمنى من يقرأ الموضوع أن يأخذ العبره والنصيحة ويساعد نفسة على نسيان الهموم اسأل الله أن يبعد عنكم الهموم ويفرج عن كل مهموم حفظكم الله ورعاكم |
ما شاء الله عليك موضوع بجد مهم جدااا وفي قمة الروعه بارك الله فيك امي والله احلى شيئ في الدنيا الطموح فإنه يعطي لصاحبه رونق جميل في حياته من نجاح وامل وتفائل وما شبه ذلك من اسباب نجاحي في حياتي اني طموحه لأبعد الحدود والحمد لله وبفضل الله عليا ناجحه في حياتي ربي يزيدني نجاح في عملي ربي زدني علما اللهم آآآمين ولك بمثل يا غاليه أنت وأغلى الغوالي أخواتي الفضليات لا شك ان ممكن يجي علينا وقت نحبط همومنا تغلب علينا ولكن الطموح موجود معي ملازمني في كل وقت تقبلي مشاركتي اللي دائما طويله جعله الله في ميزان حسناتك ودائما متميزه بطرحك ومواضيعك الهادفه والقيمه ورزقك الفردوس الاعلى من الجنان |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكى الله خير وجعله فى ميزان حسناتك |
جزاك الله خيراحبيبتي ديني يقيني
الحمد لله على نعمه النسيان فقد من الله علينا بهذه النعمه كي تستمر الحياه سبحان الله لايستطيع الانسان ان يعيش مع همومه دائما ولكن يجب علينا ان نعلم ان هذه الهموم هي الوقود والدافل لاستمراريه الحياه فسبحان الله اذا فكر الانسان دائما في الهموم فسيكون دائما محبط ويري الدنيا سوداء ويكون دائما متشائم من كل شئ حوله فعلينا ان نكون متفائلين غير متشائمين لان حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم امرنا بهذا فنحن لانملك الماضي ولكن نملك المستقبل بحول الله وقوته |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا احبابي واخواتي في الله مررت الفتره الماضيه باوقات صعبه ومازلت اعاني من اثار هذه الفتره وانا بجد محبطه جدا واشعر بهم كبير واحاول التخلص منه لانه في الفتره السابقه كاد يدمرني ويدمر حياتي ومستقبل اولادي فاحذرن بالله عليكن من الانغماس والاستسلام للهم اعاذكن الله من كل شر |
ياقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] ما شاء الله عليك موضوع بجد مهم جدااا وفي قمة الروعه بارك الله فيك امي والله احلى شيئ في الدنيا الطموح فإنه يعطي لصاحبه رونق جميل في حياته من نجاح وامل وتفائل وما شبه ذلك من اسباب نجاحي في حياتي اني طموحه لأبعد الحدود والحمد لله وبفضل الله عليا ناجحه في حياتي ربي يزيدني نجاح في عملي ربي زدني علما اللهم آآآمين ولك بمثل يا غاليه أنت وأغلى الغوالي أخواتي الفضليات لا شك ان ممكن يجي علينا وقت نحبط همومنا تغلب علينا ولكن الطموح موجود معي ملازمني في كل وقت تقبلي مشاركتي اللي دائما طويله جعله الله في ميزان حسناتك ودائما متميزه بطرحك ومواضيعك الهادفه والقيمه ورزقك الفردوس الاعلى من الجنان حبيبتي .. رنووووده ما شاء الله .. تبارك الله اسأل الله العظيم ان يحقق لك طموحك ويجعلك من الناجحين والفائزين في الدنيا والآخره اسعدتني مداخلتك جدا لا حرمني الله من منكِ يا الغالية رعاك الله |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أدهم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكى الله خير وجعله فى ميزان حسناتك وجزاكِ الله عني خير الجزاء حبيبتي .. أم أدهم بارك الله فيكِ شاكره لكِ مرورك الطيب |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] جزاك الله خيراحبيبتي ديني يقيني الحمد لله على نعمه النسيان فقد من الله علينا بهذه النعمه كي تستمر الحياه سبحان الله لايستطيع الانسان ان يعيش مع همومه دائما ولكن يجب علينا ان نعلم ان هذه الهموم هي الوقود والدافل لاستمراريه الحياه فسبحان الله اذا فكر الانسان دائما في الهموم فسيكون دائما محبط ويري الدنيا سوداء ويكون دائما متشائم من كل شئ حوله فعلينا ان نكون متفائلين غير متشائمين لان حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم امرنا بهذا فنحن لانملك الماضي ولكن نملك المستقبل بحول الله وقوته ونعم بالله يا الغالية .. أم ريم أصبت التعبير حبيبتي كلمات مضيئة كقلبك جزاكِ الله خير رأيك سديد وهذا منك ليس بجديد حفظك الله ورعاك |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omabdullah عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا احبابي واخواتي في الله مررت الفتره الماضيه باوقات صعبه ومازلت اعاني من اثار هذه الفتره وانا بجد محبطه جدا واشعر بهم كبير واحاول التخلص منه لانه في الفتره السابقه كاد يدمرني ويدمر حياتي ومستقبل اولادي فاحذرن بالله عليكن من الانغماس والاستسلام للهم اعاذكن الله من كل شر حبيبتي .. أم عبدالله أبعد الله عنك الهم والحزن وضعي نصب عينك ما مضى ولى وأنقضى وهذه ارادة الله ما منها مفر وعوضي آثارها بأن تعيشي حاضرا ومستقبلا زاهرا باهرا يرسم لك الخير عن ما مضى وتفكيرا ايجابيا يحلق بكِ للقمم واسأل الله أن يرزقك حياة سعيده ملؤها الحب والتفاؤل والطموح بارك الله فيكِ وفي ذريتك رعاك الله من كل سؤ |
بارك الله فيك
|
| الساعة الآن 06:31 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة