منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   $ " الرحلات والساحه العلمية"$ (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=138)
-   -   دولة ليبيا (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=11811)

أم أحمد الليبي 26th March 2014 01:25 PM

دولة ليبيا
 

:a_31:


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ليبيا دولة تقع في شمال أفريقيا على الساحل الجنوبي للبحرعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]من الشرق عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، ومن الجنوب الشرقي عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، ومن الجنوب عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، ومن الغرب عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] ومن الشمال الغربي عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ].






عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




وليبيا عضو في عدد من المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية من بينها عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ].
يبلغ عدد سكان ليبيا 6.597 مليون نسمة وهو ضئيل مقارنة بمساحة البلاد التي تبلغ نحو 1.800.000 كيلومتر مربع، وتعد السابعة عشرة على مستوى العالم من حيث المساحة، ورابع أكبر بلدان أفريقيا مساحة، كما أنها تملك أطول ساحل بين الدول المطلة على البحر المتوسط يبلغ طوله حوالي 1.955 كم.

ليبيا لديها عاشر أكبر احتياطيات نفطية مؤكدة في العالم وتحتل المرتبة السابعة عشرة في إنتاج النفط عالميا.
ليبيا هي دولة ذات أغلبية الصحراء. ما يصل الى 90٪ من مساحة الأراضي التي تغطيها الصحراء.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عاصمتها طرابلس
اللغة الرسمية العربية
الديانة مسلمون
عملتها الدينار الليبي

النشيد الوطني

يا بِلآدي ..يا بلآدي.. بِجِهادي وجِلآدي إدفعي كَيدَ الأعآدي والعَوآدي
واسْلَمـي... إسلمـي... إسلمـي
إسلمي طُولَ المدَى إنّنـا نحنُ الفِدا
لـيـبـيـا لـيـبـيـا لـيـبـيـا
* * *
يابلادي أنتِ مِيراثُ الجُدود
لا رَعَى الله يداً تَمتـدُّ لكّ
فاسلَمي إناّ علَى الدّهرِ جُنود
لا نُبالي إن سلِمتِ مَن هَلَكّ
وخُذي مِنّا وثيقاتِ العُهود
إننا يا ليبيا لن نخذِلَكّ

لن نَعُدّ .. للقُيودّ..... قد تحرّرنا وحرّرنا الوطنّ
لـيـبـيـا لـيـبـيـا لـيـبـيـا
* * *
جَدّدَ الأجدادُ عَزمَاً مُرهَفـآ
يومَ ناداهُم مُنادٍ لِلكِفـاحّ
ثمّ ساروا يحمِلونَ المُصحَفـآ
باليدِ الأولَى وبالأُخرى السَّلاحّ
فَإذآ في الكونِ دِينٌ وَصَفَـآ
وإذا العالَمُ خَيرٌ وصلاحّ
فالخُلودّ.. للجُدودّ..... إنهُم قد شرّفوا هذا الوطن
لـيـبـيـا لـيـبـيـا لـيـبـيـا
* * *

حَـيِّ إدريسَ سَلِيلَ الفاتِحين
إنهُ في ليبيا رَمزُ الجِهادّ
حمَلَ الرّايَةَ فينا باليمين
وتَبَعناهُ لتحرير البلادّ
فَانثَنَى بالمُلكِ والفتحِ المُبين
ورَكَزنا فوقَ هاماتِ النِّجادّ

رايةً.. حُرّةً..... ظَلّلَتْ بالعِزِّ أرجـآءَ الوطنّ
لـيـبـيـا لـيـبـيـا لـيـبـيـا
* * *

يا بْنَ ليبيا يابْنَ آسَـآدِ الشّرَى
إنّنـآ للمجدِ والمجدُ لنا
مُذْ سَرَوْنا حَمِدَ القَومُ السُّرَى
بَـآرَكَ اللهُ لنا استِقلالنا
فابتَغوا العلْياءَ شَأوًا في الوَرَى
واسْتَعِدّوا للوَغَى أشبالَنا
للغِلاب.. ياشباب..... إنّما الدُّنيا كِفاحٌ للوطنّ
لـيـبـيـا لـيـبـيـا لـيـبـيـا
* * *

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


كما يوجد بها صحراء كبرى وبحيرات ماائية وواحات وجبااال و آثاار ومتاااحف روووعة
اترككم مع الصور تحدثكم بجمالها

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


ليبيا كانت مستعمرة من قبل ايطاليا عام 1911م
حيث قاومهم في ذاك الوقت شيخ الشهداء
(عمر المختاار)
مقاوم ليبي حارب قوَّات الغزو الإيطالية منذ دخولها أرض ليبيا حتى عام 1931م، حارب الإيطاليين وهو يبلغ من العمر 53 عامًا لأكثر من عشرين عامًا في أكثر من ألف معركة، واستشهد بإعدامه شنقًا عن عمر يُناهز 73 عامًا،

واستمر الاستعمار الايطالي حتى 1943م


يوم 24 ديسمبر 1951 أعلنت ليبيا استقلالها عن المملكة الليبية في ليبيا، نظام ملكي دستوري وراثي و تحت حكم الملك إدريس ، العاهل للييبيا فقط . تمكين اكتشاف احتياطيات نفطية كبيرة في عام 1959 و دخل لاحق من مبيعات النفط واحدة من أفقر دول العالم لإقامة دولة ثرية للغاية . على الرغم من أن النفط تحسنت بشكل كبير الموارد المالية لل حكومة الليبية ، بدأ الاستياء بين بعض الفصائل لبناء أكثر من زيادة تركيز الثروة في البلاد في يد الملك إدريس.


في 1 سبتمبر عام 1969، نظمت مجموعة صغيرة من ضباط الجيش بقيادة البالغ من العمر 27 سنة ضابط جيش معمر القذافي بانقلاب ضد الملك إدريس ، وإطلاق الثورة الليبية
لحين الاطاحة به بعد المضاهرات التي نظمت ضده
عام 2011م


وفي فبراير 2011 وبعد نجاح الثورة في كل من عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] في الإطاحة برؤسائهم - قام ليبيون بالثورة على حكم العقيد معمر القذافي. وبدأت الثورة في شكل مظاهرات سلمية غير أن الجيش الليبي تعامل بعنف شديد واستخدم أسلحة ثقيلة في محاولة لقمع الثورة، مما نتج عنه تحول الثورة إلى "حرب مسلحة" خاصة بعد انضمام أعداد كبيرة من أفراد الشرطة والجيش الليبيين إلى الثورة الشعبية

وقتل القذافي مع عدد من أبنائه

وبعد الاطاحة بنظام القذافي واعلان التحرير في 23 أكتوبر 2011 تشهد ليبيا مرحلة انتقالية لتأسيس دستور ونظام حكم جديد.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

باقي الصور

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


اتمنى تكونوا استمتعتم
انتظر ردودكم واعجابكم
دمتم في حفظ الله

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


أم حفص 26th March 2014 03:12 PM

رد: دولة ليبيا
 
نسأل الله أن يحفظ ليبيا وأهلها وجميع بلاد المسلمين
بارك الله فيك حبيبتى وبارك فى جهودك الطيبة
وجزاك الله كل خير

وردة الياسمينة 26th March 2014 03:24 PM

رد: دولة ليبيا
 
ياااسلام..
تخبل ليبيا..
اللهم احفظها واحفظ اهلها
واحفظ ام احمد هه♡♥
ربي يبارك فيك

أم أحمد الليبي 26th March 2014 08:14 PM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص (المشاركة 57114)
نسأل الله أن يحفظ ليبيا وأهلها وجميع بلاد المسلمين
بارك الله فيك حبيبتى وبارك فى جهودك الطيبة
وجزاك الله كل خير


اللهم آآمين
وفيكِ بارك الله حبيبتي
واياكِ رزقكِ البارىء كل ما تتمنين
من حيث لا تحتسبين عاجلاً
حفظكِ الله ورعاكِ لا حرمتك

أم أحمد الليبي 26th March 2014 08:16 PM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الياسمينة (المشاركة 57121)
ياااسلام..
تخبل ليبيا..
اللهم احفظها واحفظ اهلها
واحفظ ام احمد هه♡♥
ربي يبارك فيك


اللهم آآمين
تسلمي ياغالية الله يعزك ويسعدك
وفيك بارك الله
حفظك البارىء وردتي الجميلة


نسيم الصبا 29th March 2014 09:09 AM

رد: دولة ليبيا
 
كل الشكر لك يالغاليه أم أحمد

ماشاءالله ماتوقعت ليبيا بهالجمال موضوعك جميل جدا ومن خلاله تعرفنا على بلد الأبطال

ليبيا " بوركتي حبيبتي وبوركت جهودك:wageh_011:



:lines10:

أم أحمد الليبي 29th March 2014 12:09 PM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الصبا (المشاركة 57481)
كل الشكر لك يالغاليه أم أحمد

ماشاءالله ماتوقعت ليبيا بهالجمال موضوعك جميل جدا ومن خلاله تعرفنا على بلد الأبطال

ليبيا " بوركتي حبيبتي وبوركت جهودك:wageh_011:



:lines10:



الجميل طلتك ع موضوعي وردك الاجمل
حبيبتي ام عبدالله ياغالية
وفيكِ بارك الله
اللهم انصر اهلنا في سوريا
وفرج عنهم بلد الابطال والله

الله يحفظك



رحيق الياسمينة 25th April 2014 02:02 PM

رد: دولة ليبيا
 
جميله جدا غاليتي بارك الله فيكي

أم أحمد الليبي 26th April 2014 10:41 AM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيق الياسمينة (المشاركة 60443)
جميله جدا غاليتي بارك الله فيكي


هلا نورتي حبيبتي وين هالغيبة

الاجمل مرورك وطلتك الغالية
مشكورة وبارك الله فيك
والسلام عليكم


ديني يقيني 4th May 2014 10:52 AM

رد: دولة ليبيا
 
ما شاء الله .. تبارك الله

ما أجمل ليبيا الحره .. بلد الروعة والجمال
صور رهيبة ربي يحفظها وشعبها
يعجز اللسان عن التعبير حبيبتي .. أم أحمد
بارك الله في يمناك على هذا الموضوع وهذه الصور الخلابة
وحقكم أن تفتخروا ببلدكم يا أهل ليبيا

الله يعطيك العافية يا الغالية
حفظكِ الله ورعاكِ

ملاحظة : أظن إنني زرتها في موضوعي ولكن أنتي أتيتي بالجمال والروعة حبيبتي
بوركت دياركم وشعبها المخلص وحفظكم من كل شر ومكروه

♥ renad ♥ 5th May 2014 02:21 AM

رد: دولة ليبيا
 

ما شاء الله تبارك الرحمن
ما هذا الجمال والروعه رائعه جداً ليبيا الحبيبه
أم أحمد الغاليه
سلمت يداكِ على هذه المعلومات القيمه والصور الخلابه
مناظر رااائعه ودوله جميله
وشعبها وأهلها ربي يحفظهم ويحميهم يااارب
سلمت يداكِ على طرحك هذا الجمال يالغاليه
لا حرمكِ ربي الآجر
جزاكِ ربي خير الجزاء


أم أحمد الليبي 5th May 2014 11:55 AM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني (المشاركة 61190)
ما شاء الله .. تبارك الله

ما أجمل ليبيا الحره .. بلد الروعة والجمال
صور رهيبة ربي يحفظها وشعبها
يعجز اللسان عن التعبير حبيبتي .. أم أحمد
بارك الله في يمناك على هذا الموضوع وهذه الصور الخلابة
وحقكم أن تفتخروا ببلدكم يا أهل ليبيا

الله يعطيك العافية يا الغالية
حفظكِ الله ورعاكِ

ملاحظة : أظن إنني زرتها في موضوعي ولكن أنتي أتيتي بالجمال والروعة حبيبتي
بوركت دياركم وشعبها المخلص وحفظكم من كل شر ومكروه

الله يسلمك ويسعد قلبكِ حبيبتي
وفيكِ بارك الله
الله يعافيكِ وينعم عليكِ بالصحة والعافية
ويزيدك من فضله الواسع ويبارك في عملك
ووقتك الثمين والغالي
الله يحفظك انتِ جمال المنتدى كله بنورك وطلتك ومواضيعكِ
بارك الله فيكِ


أم أحمد الليبي 5th May 2014 11:58 AM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥ renad ♥ (المشاركة 61232)

ما شاء الله تبارك الرحمن
ما هذا الجمال والروعه رائعه جداً ليبيا الحبيبه
أم أحمد الغاليه
سلمت يداكِ على هذه المعلومات القيمه والصور الخلابه
مناظر رااائعه ودوله جميله
وشعبها وأهلها ربي يحفظهم ويحميهم يااارب
سلمت يداكِ على طرحك هذا الجمال يالغاليه
لا حرمكِ ربي الآجر
جزاكِ ربي خير الجزاء


الله يسلمكِ ويسعد قلبكِ يا غااالية
واياكِ جزاكِ الله خيراً
وفتح عليكِ
حفظكِ البارىء حبيبتي
يسلمووو ع الطلة
والسلام عليكم


ام عبده 7th May 2014 07:00 PM

رد: دولة ليبيا
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله جميله
اللهم حفظها وجميع بلاد المسلمين
شوقتينا لزيارة


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم أحمد الليبي 8th May 2014 01:24 AM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبده (المشاركة 61456)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله جميله
اللهم حفظها وجميع بلاد المسلمين
شوقتينا لزيارة


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



تسلمين يا غالية
نورتي وتتشرفي ربنا يكرمك وتزوريها
واستقبلك عندي
اللهم امين ويحفظ كل بلاد المسلمين
و:salam_allah:


محبة المصلى 16th May 2014 12:26 PM

رد: دولة ليبيا
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




حياتي أمل 18th May 2014 07:34 AM

رد: دولة ليبيا
 
موضوع جميل وصور رائعة حبيبتي
أحسست بحبك الحقيقي لوطنك وأنا أقرأ الموضوع.
أسأل الله أن يحمي ليبيا وسائر بلاد المسلمين.

أم أحمد الليبي 18th May 2014 03:40 PM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة المصلى (المشاركة 62032)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]






واياكِ حبيبتي الغالية وفيكِ بارك الله
احسن الله اليكِ
وحفظكِ اينما تكونِ
جزاكِ الله خيراً
والسلام عليكم

:wh_20773348::wh_20773348:


أم أحمد الليبي 18th May 2014 03:46 PM

رد: دولة ليبيا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي أمل (المشاركة 62192)
موضوع جميل وصور رائعة حبيبتي
أحسست بحبك الحقيقي لوطنك وأنا أقرأ الموضوع.
أسأل الله أن يحمي ليبيا وسائر بلاد المسلمين.



الاروع طلتكِ الغالية ع موضوعي
وازداد جمالاً ورونقاً
نعم عزيزتي مريم الله يحفظكِ ويسعد قلبكِ
أحب وطني كثييير حتى ايام الحرب عام 2011
بقيت ولم اسافر اي بلد تمسكت به رغم الظروف القاسية التي مرينا بها
والحمد للله على كل حااال
الوطن ثم الوطن ثم الوطن

اللهم آآمين اسعدكِ البارىء وزادكِ من فضله
مشمورة ع المرور العطر
والسلام عليكم



الساعة الآن 05:51 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة