![]() |
قَالت لي العصفوُرة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
بسم الله وبهِ أستعين .. الأرض يبَابْ..والدُنا سرَابْ وحرفُ مُعلّق بالغيم.. وقلبٌ مُقفِر يشتهي مطرًا..وإِيَابْ نفوسٌ ظامئِات..للطُهر ترجوا الغيث أن يهمني لتحسِر عن قلبٍ عاثَ به الوجع فلطالما..حجبت سماواتِه طيورٌ مُغرّدة لكنّها..ملوثةً بالطيِن لطالما تحدّثت الطيور هُناك..بغيرِ لُغةِ "التوكُل" حتّى اظمأت قلبه مِن طُهر..وأقفَر .. لـ نُمطِر حرفًأ من نقاءْ لتمتلء اوعية القلوب طُهرًا لترتوي..نقاءًا حدّ الثَمل.. لـ يستكين الوجع..وتتبرعم السعادة في قلوبٍ صالحة للغراس.. هي خطوة حرث..لتغدو ربيعًا أزهَر وتُلوّح لسنينها العِجاف فكم.. إحتمّت بمظلّة عن بركة السّماء.. وكانت عقيمةً جدًا..ودفعت هيَ الثمن * أربَابَ البوح هذه مساحة لـ نتشارك تغريداتنَا.. الحزينة..والمُبتسِمة.. مساحةٌ للتغريِد..فقط لطيور تعرف كيف تغدو خِماصًا..وتعودو بِطانا.. شاركونى تغريداتكم |
كما عهدت آطروحآتك منبعاً للروعة..
بارك الله فيك ..و جزاك الله كل خير نعم حبيبتى يسعدنى أننى أشارك معاك بتغريده أمل بعد اليأس حين تصادق أشخاصاَ يستغلون ثقتك ويخدعونك بأبشع الأساليب تنعزلى عن الدنيا وتبقى أسيرة الحزن وحدك ثم يعوضك الله بأحسن منهم وبناء عالمك الخاص معهم ذالك هو الأمل بعد اليأس أنتم صحبتى الأمل بعد اليأس |
ماشاء الله كلمات رائعة
بوركتى اختى الفاضله وزادك الله من فضله |
اللهم صيباً نافعاً ! ! ! ! ! ! ... هنا ... السماء ملبده بالغيوم تغاريد الحرف تمطر هطول تزف للحنايا أجمل الزغاريد بإذن الله ستهطل طويلا غيثاً صيباً نافعاً ستمطر ... ستمطر سماؤنا لنرتوي معاً حرفاً واحساساً وتتفتح زهور بساتيننا حتى نملأ قلوبنا نقاءاً وطهراً غاليتي .. أم ميار عصفورة أنتِ وأجمل يتطاير من بين جناحيكِ عبق الورد جذبني حرفك أسرني قلمك رائعة أنتي وأكثر تغريدات مساحة للجميع لنزف القلم وثمة حروف بداخلي تنتظر ... أول هطول المطر دمتم أحبتي وعلى الود بإذن الله نلتقى |
جـــزاكن الله خيرااا أخواتى الفضليات
أنرتن الموضوع بمروركــــن ..أنار الله قلوبكن بطاعته بارك الرحمن فيكن |
اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .
|
حنينْ لآيوصفْ
لجَلسةُ علىَ دَرجْ الْحرمْ واستنْشآق ذَرات زمْزمْ المْختلطةُ بأكسچينْ الْمكانْ . شَوقٌ ليسَ لهُ حدْ أَنْ أَسحَبَ أقْداَمىَ الْحاَفية وأَنا أُسمرُ عينىَ فى {الْكعبةِ}. ولآ أعْرفُ ماَ أدْعو به منْ الْرهبةُ. {شوقٌ وَ حنين ْ} بأَن أَسْتمعْ لقرآءة الأمْامِ فى الْصلاةْ بصوتْ ماَهر المُعقيلىِ وكأنَ الْقرآن يَنزلُ على روحِى يَاربْ لكَ الْحَمدُ كمَّا ينْبغِى لْجلالِ وَجْهَكَ وَعْظِيم سُّلطانكْ |
ما شاء الله تبارك الرحمن حبيبتي ام ميار كما عهدنا آطروحاتك الجميله والهادفه ومن هنا راح يكون لنا تغريدات تنعشنا سواء كانت فرح ... ذكريات ... أو أي شيئ مثل ذلك وأسأل ربي العظيم ان يتقبل منا صالح أعمالنا |
*" لا تحتقر الذين ينظرون إليك طويلاً ؛ قد تكون تشبه أحبابهم البعيدين ، أو تملك شيئا من ذكرياتهم . . فقط إبتسم فالأربعون لم يخلقوا عبثاً " *ما أروع ان تعامل الناس تحت قانون : ( مالا ترضاه على نفسك ، لا ترضاه على غيرك ) وفي الحديث : ( حب لاخيك ماتحب لنفسك ) " وان شاء لي الرحمن يكون لي عوده مره أخرى |
من أقصى الأشياء التي تمر بالإنسان , أن تبني بيد و تمسك جرحك باليد الأخرى , فترحم و تحب وتعطف على من حولك و تلاطفهم وأنت مطعون من الداخل , هذا هو الصبر الجميل. |
العلم رسالة ننقلها إلى أبنائنا، لينقلوها إلى أبنائهم ، لتتوارثها الأجيال .. "رسالة تستحق منا كل الاهتمام " لا مجرد الترجمة والنقل د . جاسم المطوع |
رَبِّي كَم قَصُرْنَا فِي مُنَاجَاتِك !
كَمـ سَكِبَّنا أَدْمُعَا مِن ضِيْق لِدُّنْيَا الْفَنَاء وَقَصَرْنَا بِغَفْلَة مِنَّا فِي دُمُوْع الْإِنَابَة وَالخَشِيْه ! رَبِّي كَم اكْتَوَيْنا بِلَظَى الْهَم وَالضَّيِّق وغْفَلْنا عَن أَنَس قُرْبِك وَبَهَاء مُنَاجَاتِك ,, سَرَقَتَنَا الْدُّنْيَا مِن كُل جَانِب وأَلِهَتِنا بِمَتَاع زَائِف .. |
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
|
الأمل
لكي نرسم ابتسامة … ونمسح دمعة … ونخفّف ألما ً… ولأن الغد ينتظرنا … والماضي قد رحل … وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد … لأن هناك من يستحق أن نقف معه … ونفرح معه … ونبكي معه … لأن الكثير يستحق أن نكتبه في صفحاتنا … ونضيفه إلى قوائمنا … ونعطّره بحبنا … ونخبئه في قلوبنا … فيبقى في ذاكرتنا … لأن الأمل وراء الجبل … والشمس قادمة … والليل سيرحل … وإن أمطرت السماء بغزارة فإن السيول ستجف يوما ما … وإن عصفت الرياح شديدة … فستهدأ بعد لحظات . لأننا نمّثل شيئا بالنسبة للكثير … ولأننا قدوة لكل طفل صغير … ولنعطف على شيخ كهل في عمره كبير … ولنمّد يدنا بكل صدق إلى أي إنسان فقير … نحن نعيش… لنعطي كما نأخذ … ولنسقي الأرض القاحلة … ونلّون الصفحات البيضاء … وننقش على البحر كلمات تدوم … للحظات الجميلة في حياتنا … ولنصنع أجمل حكاية حب تكتب في كتاب … ولنصلح ما انكسر … ونعيد ترميم ما تدمر … ونجدّد ماعلى عليه غبار الدهر فانهجر … ولنجعل كل أيامنا ربيعا ً… زهوراً ملونة … وروداً حمراء … أشجاراً خضراء … وينابيع . لنضع أيادينا على القلوب المجروحة … ونمسح بأناملنا على رأس كل يتيم … ونسمع صوت كل مظلوم فنواسيه … لأننا غداً سنموت … وسنرحل … ونهاجر … وسيبكينا من أحبّنا … وتبكينا الليالي التي عشنا معها طويلا … |
الغرور كلمة ينفر الناس ممن يتصف بها
الغرورنقيض التواضع ..ومرادف للتكبر والتعالي الغرورلا يعني الثقة بالنفس .. الغرورغالباً ما يكون الشعور بالنقص بداخل الشخص المغرور يريد أن يخفيه عن الناس في ثوب التكبر والغرور مرض من أمراض القلب المعنوية التي لا تؤلم المريض ولكن تؤلم من حوله .. قد يغتر الإنسان بكثرة ماله أو جماله أو قوته أو بعلمه أو بمنصبه ولكن مالا يعلمه المغتر أنه ما رفع الله شيئاً إلا وضعه .. وأن دوام الحال من المحال .. فلن يدوم المال مهما طال زمن الغنى ولن يدوم الجمال فكثير من ملكات الجمال ومن النساء كانوا فتيات أحلام لكل رجل و بعد مرور الزمن تصبح هذه المرأة الفاتنة عجوز شمطاء تستحي أن يراها الناس.. ولا يدوم المنصب وهكذا القوة وغيره مما يغتر به الإنسان.. قال أنس بن مالك رضي الله عنه .. خدمت الرسول صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما سبني ولا ضربني ولا عبس في وجهي .. فلننظر إلى تواضع الرسول صلى الله عليه وسلم في تعامله مع أنس بن مالك رضي الله عنه .. فالغرور نهايته الندم و الانكسار لكن التواضع ليس له نهاية لكن هو بداية للرفعة في الآخرة وقبلها في الدنيا يوم لا ينفع مال ولا جمال ولا قوة ولا منصب ولا غيره إلا من أتى الله بقلب سليم حكمة اليوم انسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سينتهي به الأمر على الصخور توماس كارليل |
الغرور كلمة ينفر الناس ممن يتصف بها
الغرورنقيض التواضع ..ومرادف للتكبر والتعالي الغرورلا يعني الثقة بالنفس .. الغرورغالباً ما يكون الشعور بالنقص بداخل الشخص المغرور يريد أن يخفيه عن الناس في ثوب التكبر والغرور مرض من أمراض القلب المعنوية التي لا تؤلم المريض ولكن تؤلم من حوله .. قد يغتر الإنسان بكثرة ماله أو جماله أو قوته أو بعلمه أو بمنصبه ولكن مالا يعلمه المغتر أنه ما رفع الله شيئاً إلا وضعه .. وأن دوام الحال من المحال .. فلن يدوم المال مهما طال زمن الغنى ولن يدوم الجمال فكثير من ملكات الجمال ومن النساء كانوا فتيات أحلام لكل رجل و بعد مرور الزمن تصبح هذه المرأة الفاتنة عجوز شمطاء تستحي أن يراها الناس.. ولا يدوم المنصب وهكذا القوة وغيره مما يغتر به الإنسان.. قال أنس بن مالك رضي الله عنه .. خدمت الرسول صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما سبني ولا ضربني ولا عبس في وجهي .. فلننظر إلى تواضع الرسول صلى الله عليه وسلم في تعامله مع أنس بن مالك رضي الله عنه .. فالغرور نهايته الندم و الانكسار لكن التواضع ليس له نهاية لكن هو بداية للرفعة في الآخرة وقبلها في الدنيا يوم لا ينفع مال ولا جمال ولا قوة ولا منصب ولا غيره إلا من أتى الله بقلب سليم حكمة اليوم انسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سينتهي به الأمر على الصخور توماس كارليل |
| الساعة الآن 10:36 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة