منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=30)
-   -   السؤال الشهري للحياة الزوجية (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=959)

نسيم القلوب 26th February 2012 11:00 AM

السؤال الشهري للحياة الزوجية
 
[grade="ff4500 800080 008000 8b0000 dc143c"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/grade]
اهلا وسهلا بكم اخواتي الكريمات في اطلالة جديدة لمشوارنا في الحياة الزوجية اتمنى ان تكون سعداء معنا
اطل عليكم من نافذة جديدة مليئة بالحب والدفء والسكينة لاقدم بين ايديكم سؤالا اطرحه اليكم في كل شهر يخص الحياة الزوجية وتقومون انتم بافكاركم ومقترحاتكم واجوبتكم بالاجابة على هذا السؤال خلال هذا الشهر ومن الممكن ان تناقشو بعضكم عن طريق هذا السؤال بردودكم مع بعضكم وساتابع كافة ردودكم وتعليقاتكم لاجمعها لكم في نهاية الشهر كمادة علمية نستفيد منها كجواب على هذا السؤال لانه سوف يدعم دورتنا وينشطها بفعاليتكم فلكل اسرة قالبها الخاص وتفكيرها الخاص اتمنى منكم الاستجابة والتفاعل معي...
اريد ردودا من واقعكم لا كلاما ينقل اريد كلاما من
صميم واقعكم من هذا الواقع الذي نعيشه بين ايدينا لنخرج بشيء يكون حلا نستفيد منه ونفيد
والسؤال هو :

هل كان زواجك محققا لطموحاتك وموافقا لتوقعاتك ام فاجاك الواقع ؟

بالمناسبة سيكون لي تعليق مفيد على هذا السؤال في بحث دوافع الزواج فانتظرونا...


أنتظر تعليقاتكم وافكاركم فلا تتاخروا علينا بها ...

[grade="800080 800080 8b0000 00008b 0000ff"]وتقبلوا تحياتي[/grade]



نسيم الصبا 26th February 2012 02:00 PM

ماشاءالله تبارك الرحمن أفكارك جميله ورائعه ومفيده ,,,

بالنسبه لي فأحب أن أذكر أني زواجي لم يكن حسب توقعاتي فلم أتوقع أن الزواج مسؤوليه ومسؤوليه كبيرة جدا

كأي فتاة كنت أظن أن الزواج مجرد زوج وأطفال ولم أتوقع أن الأمر يحتاج لمجهود وصبر وتضحيه وتعب وغيره

لكني الحمدلله ومع الوقت والأيام تأقلمت مع هذا الواقع وأنا كأي زوجه وأم أحتسب الأجر من الله سبحانه وتعالى

وأدعو بأن يعينني الله على هذه المسؤوليه ,,,


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

نسيم القلوب 26th February 2012 06:47 PM

أشكرك على اطرائك:

لكن لدي بعض الاستفسارات لاغناء المادة ان سمحت لي طبعا

هل تزوجت صغيرة جدا ام كنت كبيرة بعض الشيء وهل وجدت زوجك متفهما لحجم مسؤؤلياتك هل هناك اعانه منه ام انك تحملين عبئا لوحدك ومانسبة اعانته لك كزوج واب وهل وجدت عند زوجك طموحات وتوقعات وهمية او خيالية مثلا ...

أم حفص 27th February 2012 01:53 AM

يا لك من رائعة !
موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى ..
.بارك الله فيك ...
وجعله فى ميزان حسناتك ..
ونفع بك ...


هل كان زواجك محققا لطموحاتك وموافقا لتوقعاتك ام فاجاك الواقع ؟

الحمد لله ربى أعطانى أفضل مما كنت أتمنى
لكن لا مانع أن فى أول الزواج كان فى بعض الخلافات
لكن الزوجة هى التى تستطيع أن تجعل البيت جنة
وطبعاً التوفيق من عند الله

ديني يقيني 27th February 2012 04:58 AM

غاليتي .. نسيم القلوب
ما شاء الله .. تبارك الرحمن .. موضوع قيم جدا ومهم جدا
بارك الله فيك وفي علمك وعملك وجعله في ميزان حسناتك
بادىء ذي بدء .. أسمحي لي غاليتي بأن أشارك بهذه الكلمات كوني مررت بتجربة طويلة في الحياة وإن شاء الله يستفاد بها ..
أبدأ هنا وأقول نصيحة للمقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثا يجب أن يضعوا في اعتبارهم وبجديه تامه عن التوقعات والطموحات وسير حياتهم وذلك بالتخطيط والتشاور بينهم (وتكون مشتركة) لكي يسيروا بالاتجاه الصحيح لأن الحياة الزوجيه جدا صعبة وتحتاج لسعة صدر لجميع الأمور وخاصة مع وجود الأطفال ..


أما عن زواجي وبكل صراحة كوني متزوجه من .. ؟؟ .. سنه .. يعني لا كان عندي توقعات ولا طموحات في ذاك الوقت .. زواجي كان عن طريق الخطبه يعني (دقه قديمه) رغم اني كنت موظفه ومن حملة شهادة الدبلوم .. الا ان هذا الموضوع لا يراعى له أهميه عند الكثير في ذلك الوقت كلن همه يعيش ويكون اسره وبس .. (كلن يعيش في زمانه) .. عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
ولكن .. بعد ما تزوجت سرعان ما استوعبت ان هناك التزمات ومسؤليات ونضره ايجابية للأمام يجب أن أعمل لها .. وهنا تختلف المسميات (بالطموحات والتوقعات) ..
ولا يخفى عليكم إن طموحي اقتصر بانشاء بيت ينيره حب الله وطاعته وتنشئة أطفال صالحين والعيش تحت سقف يحتويه الحب والعطاء مع بعضنا البعض وبفضل من الله وكرمه استطعت اني أواجه الحياه بحلوها ومرها .. وها أنا ذا أجني ثمار تعبي والحمدلله .. والكلام كثير ..............................!!!

اسمحي لي على الاطالة رغم ان في جعبتي الكثير ليقال ويستفاد منه بحكم خبرتي في الحياة .... تمنياتي لك بالتوفيق حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك
واسأل الله أن يمن على الجميع بحياة ملؤها الحب والتفاهم والاستقرار

أترككم في رعاية الله وحفظة

نسيم الصبا 27th February 2012 09:22 AM

لا حبيبتي نسيم القلوب لم أتزوج صغيرة جدا ولا كبيرة جدا تزوجت وأنا عمري 22 سنه

والحمدلله زوجي متفهم جدا وبيعيني في كثير من الأمور ويراعيني وهذه نعمه أحمد الله عليها

ولم يكن هناك توقعات وهميه أو خياليه كل انسان يكون عنده طموحات ويسعى لتحقيقها اما أن تتحقق أو لا

والحمدلله على كل حال ,,,

نسيم الصبا 27th February 2012 09:25 AM

حبيبتنا ديني يقيني أتمنى أن تخرجي كل مابجعبتك احنا كلنا نتمنى نستفيد منك ومن الأخوات

وأنا شخصيا بيعجبني اسلوبك في الكتابه وكلامك الأكثر من رائع فلاتبخلي علينى بما تعلمتيه من هذه الحياة

وشكرالكِ

نسيم القلوب 28th February 2012 06:14 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
يا لك من رائعة !
موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى ..
.بارك الله فيك ...
وجعله فى ميزان حسناتك ..
ونفع بك ...


هل كان زواجك محققا لطموحاتك وموافقا لتوقعاتك ام فاجاك الواقع ؟

الحمد لله ربى أعطانى أفضل مما كنت أتمنى
لكن لا مانع أن فى أول الزواج كان فى بعض الخلافات
لكن الزوجة هى التى تستطيع أن تجعل البيت جنة
وطبعاً التوفيق من عند الله

السلام عليكم مديرتنا الغالية اشكرك على مشاركتك القيمة وقد وضعت ضمن الافكار التي ساقوم بجمعها باذن الله هذا دليل على انه لم يكن لديك اي طموحات خيالية فكان زواجك موفقا ارجو التوفيق للجميع ....
اتمنى ان يكون اسلوب سرد الدورة غير ممل للقارىء ابذل جهدي ان اقدمه من قلبي لكم


نسيم القلوب 28th February 2012 06:21 PM

اختي ديني يقيني اشكرك جدااااااااااا على مشاركتك فقد اوردت امورا مهمة فعلا وهي كيفية التاقلم مع الوضع مهما كان فبذلت جهدا كبيرا وقد تكونين تنازلت عن احب الامور اليك لتحي هذا الزواج فبارك الله بك كم لك اجر من الله تعالى على اعانتك وخدمتك لزوجك وبيتك وقريبا سيعطيك الله كل ما لم تستطيعي تحقيقه فهو المانع المعطي اتمنى لك التوفيق والاستفادة من الدورة وارجو ان تفيدينا بكل ما تملكين من فكر وراي فمن الواضح من لمسات كتابتك ان قلمك يكتب بلغة الحب والحياة ...

نسيم القلوب 28th February 2012 06:50 PM

اشكرك اخيتي نسيم الصبا فقد اضفت لمادتنا امرا مهما جدا وهو مدى نجاح الزواج حتى لو لم يكن متوقعا فاعانة الزوج لها دور هاااااااام جدا في نجاح هذا الزواج وبناء هذه الاسرة فعمل اثنين ليس كفعل واحد فقط فعندما يعين الزوج زوجته ويتفهم وضعها في الواقع الذي واجهها فانه سيحول توقعاتها الخيالية الى توقعات تلامس الواقع اكثر وهو بجانبها فينجح الزواج ويثمر اما عند ضعف اعانته لها فان حملها سيكون ثقيلا اكثر ومع هذا فان مجهودها لن يذهب سدى لانها عاشت الواقع بوضعه كما هو وتستطيع ايضا رفع الاسرة للمكان الصحيح ...
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ديني يقيني 29th February 2012 09:08 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الصبا عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
حبيبتنا ديني يقيني أتمنى أن تخرجي كل مابجعبتك احنا كلنا نتمنى نستفيد منك ومن الأخوات

وأنا شخصيا بيعجبني اسلوبك في الكتابه وكلامك الأكثر من رائع فلاتبخلي علينى بما تعلمتيه من هذه الحياة

وشكرالكِ




حبيبت قلبي .. نسيم الصبا

ما عاش اللي يبخل عليك حبيبتي .. الجعبه وصاحبة الجعبة تحت أمرك ورهن شورك .. انتي آمري وأنا حاضره بأي وقت بإذن الله .. وإن شاء الله نتابع الموضوع مع بعض وراح أكون معاكم ومتابعتكم واشاركم بما يرضي الله .. وأشكرك على كلماتك اللي تدخل القلب وتفتح النفس يا أكثر من طيبه .. ربي يبارك فيك ومن خيره يعطيك ... سلمتي لنا يا الغالية

ديني يقيني 29th February 2012 09:25 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم القلوب عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
اختي ديني يقيني اشكرك جدااااااااااا على مشاركتك فقد اوردت امورا مهمة فعلا وهي كيفية التاقلم مع الوضع مهما كان فبذلت جهدا كبيرا وقد تكونين تنازلت عن احب الامور اليك لتحي هذا الزواج فبارك الله بك كم لك اجر من الله تعالى على اعانتك وخدمتك لزوجك وبيتك وقريبا سيعطيك الله كل ما لم تستطيعي تحقيقه فهو المانع المعطي اتمنى لك التوفيق والاستفادة من الدورة وارجو ان تفيدينا بكل ما تملكين من فكر وراي فمن الواضح من لمسات كتابتك ان قلمك يكتب بلغة الحب والحياة ...



حبيبتي نسيم القلوب .. الظاهر بنغير اسمك الى .. بلسم القلوب

والله اني أبحث عن كلمات لأعبر بها عن سعادتي لوجود شخصيه مثلك بيننا .. كم أنا سعيده ومتفائله .. ما شاء الله تحليلاتك للشخص منطقيه ومبنيه على اسس دراسية .. والعلم عند الله ان دراستك (( علم نفس )) لأن هذه التحليلات لا يقوم بها شخص عادي ويوجد الكثير من الحقيقه في ردك لي .. اسأل الله أن يبارك في علمك وعملك ويزيدك من فضلة .. ولا تحرمينا من كنز معرفتك
جزاك الله عنا كل خير .. وان شاء الله سأكون من المتابعين للإبحار معا الى بر الأمان .. حفظكم الله

نسيم القلوب 29th February 2012 08:34 PM

اخيتي الناعمة ديني يقيني يوجد في كلامك احساس رااائع انا كان حلمي ان ادرس علم النفس لكن الله اختار لي التجارة ومن ثم الشريعة ومن ثم يسر لي عملا اعتز به جدااا رغم صعوبته فمخالطة الناس وهدايتهم امران صعبان واحلاهما مر لكن لا بد من ان نكون فعالين في المجتمع الذي نوجد فيه لن نبني مدينة افلاطونية لكن علنا نبحث عن الحقيقة في قلوب الاخرين عملي اكسبني خبرة عالية في فن التعامل مع الاخرين ومعرفة طبائعهم وايجاد حلول للتعامل معهم فلكل شخص مفتاح ولا اخفيك اني تعذبت جدا وبكيت جدا حتى ارتحت مع مديري بطريقة التعامل ظللت ثلاثة اشهر ابحث عم نفتاحه الى ان اكرمني الله بايجاده وانا الان وبفضل الله وكرمه مميزة عنده في عملي وله ثقة كبيرة جدا بي وبافكاري الحياة مدرسة لا تعلمك علم النفس فحسب بل تعلمك ان تتمسكي بشفافيتك وطيبتك وقد وجدت بك انسانة طيبة رقيقة المشاعر دافئة العيون ارجو من الله ان يوفقك واتمنى ان تشاركينا بهذه المادة اكثر واكثر وتنشريها لمن تعرفي من الاخوات هذه المادة لست الوحيدة القائمة فيها فهناك من هم من اولي الخبرة يقدمون ويتعبون لنشر هذا الامر ونحن بالتالي نحاول اكمال مسيرتهم بنشرها للاخرين وافادتهم بها مع اضافة لمسات وافكار دعوية اقدمها بين ايديكن والله المستعان ...
لا زلت انتظر افكاركن جميعا موعدنا بعد شهر كامل ...


وتقبلوا تحياتي
نسيم القلوب

ارهابيه وامي عارفه 2nd March 2012 09:47 AM

هل كان زواجك محققا لطموحاتك وموافقا لتوقعاتك ام فاجاك الواقع ؟


حبيبتي مفيش حياه بدون مشاكل لكن لما تحكمو الكتاب والسنه اكيد بتزول العقبات

الحمد لله حياتي سعيده مع زوجي ربنا يهدي نساء المسلمين لأزواجهم ويهدي ازواج المسلمين لزوجاتهم

نسيم القلوب 2nd March 2012 02:21 PM

اختي قراني نور حياتي اشكر لك مرورك اعلم انه بالطبع لا توجد حياة دون مشاكل لكن ما قصدته ان التاهيل النفسي للزواج اهم من الزواج نفسه فهناك فتيات كثيرات يعتقدن ان الزواج دلع ودلال وراحة فيصدمن بالواقع وفي الحقيقة هناك احصائيات عديدة تقول بان هناك نسبة كبيرة من الفتيات يطلقن لهذا السبب لانهن كن في بيوت ابائهن بدلال وراحة ورفاهية وتفاجان عند ازواجهن بحجم المسؤولية وقلة المال فلم يستطعن الاستمرار هذ السؤال مهم جدا برايي لان الاخوات جزاهن الله خيرا قد افادونا جدا بافكارهن فهناك بالفعل اخوات صدمن بالواقع لكن عقلهن كان كبيرا جدا وتداركوا الامر فورا ولم يظلوا قيد التوقعات والخيالات وجزاك الله كل خير ...

حوريه 2nd March 2012 03:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبتي نسيم القلوب أحييك على ما تقدمينه من مواضيع رائعة وفي غاية الأهمية

على الرغم من اني لم أجرب حتى أشارككم الا أنني سافعل بما أنك ذكرتي التاهيل النفسي قبل الزواج

فأعتقد أن على الفتاة أن تدرك حجم المسؤولية التي تنتظرها وأن تتوقع أي متاعب

ولكن أهم من ذلك أت تضع أهدافا للزواج تحاول تحقيقها .... لتحقق منه استقرار نفسي وسلوكي ... لتنبي سكن مودة ورحمة ...

وأما بالنسبة للخيالات وانا افضل أن اسميها أوهام غالبا ما تكون بسبب الصورة الخاطئة المرسومة نتيجة القشور الغربي الخادع الذي مظهره ورد وملمسه شوك .. في مسلسلاتهم وأفلامهم *مرض العصر*

فتصبح الفتاة تتخيل وتتوهم حياة مثالية وسعيدة لا وجود لها حتى عند هؤلاء ...

الزواج سنة الحياة ... والزوجان يجب أن يكونا فريق حياتهما مشتركة .. أعمالهما حتى التفكير .. أحدهما يتنازل للآخر ان ادعت الضرورة حتى يكون تفاهم ولا تكون المشاكل ...

هذا رأيي والله أعلم

جزاكن الله خيرا جميعا على الطرح الجميل ..

نسيم القلوب 2nd March 2012 03:43 PM

غاليتــــــــــــتي حورية اشكر لك كل ما ذكرت فكلامك في متنتهى الدقة تماما وسافرغ حلقة خاصة عنوانها التاهيل النفسي للمقبلين على الزواج وللمتزوجين وانا حاليا احضر لها ارجو من الله التوفيق اخيتي انا اشرف على قسم الحياة الزوجية لكنني لست متزوجة ولم اجرب الامر بنفسي لكني لمسته في تجارب الاخرين وحاليا اقوم بدراسته عملية معكن واتمنى ان تساعدوني بافكاركن وتجاربكن لاغناء هذه المادة العلمية ...
وجزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

نسيم القلوب 2nd March 2012 03:43 PM

غاليتــــــــــــتي حورية اشكر لك كل ما ذكرت فكلامك في متنتهى الدقة تماما وسافرغ حلقة خاصة عنوانها التاهيل النفسي للمقبلين على الزواج وللمتزوجين وانا حاليا احضر لها ارجو من الله التوفيق اخيتي انا اشرف على قسم الحياة الزوجية لكنني لست متزوجة ولم اجرب الامر بنفسي لكني لمسته في تجارب الاخرين وحاليا اقوم بدراسته عملية معكن واتمنى ان تساعدوني بافكاركن وتجاربكن لاغناء هذه المادة العلمية ...
وجزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

ارهابيه وامي عارفه 2nd March 2012 06:23 PM

وجزاكي حبيبتي نسيم القلوب ربنا يرزقك الزوج الصالح يا رب انتي وبنات المسلمين
انا معاكي يا حبيبتي المفروض في فتره الخطوبه تبدء تدرب نفسها علي الحياه الجديده
وتجرب تتحمل المسئوليه .. من اداره المنزل في كل شئ ...

وتتعلم من خبرات اللي حواليها..


الساعة الآن 08:35 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة