![]() |
فوَالهفِي عَلَى تَقْبيل هذا القرن .
" قرنا كبش سيدنا إبراهيم عليه السلام كانت في داخل الكعبة حتى خلافة يزيد أي عندما احترق البيت العتيق في خلافته "
في المسند : عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ أُمِّ مَنْصُورٍ قَالَتْ أَخْبَرَتْنِي امْرَأَةٌ مِنْ بَنِي سُلَيْمٍةً ........ إِنَّهَا سَأَلَتْ عُثْمَانَ بْنَ طَلْحَةَ لِمَ دَعَاكَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنِّي كُنْتُ رَأَيْتُ قَرْنَيْ الْكَبْشِ حِينَ دَخَلْتُ الْبَيْتَ فَنَسِيتُ أَنْ آمُرَكَ أَنْ تُخَمِّرَهُمَا فَخَمِّرْهُمَا فَإِنَّهُ لَا يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ فِي الْبَيْتِ شَيْءٌ يَشْغَلُ الْمُصَلِّيَ قَالَ سُفْيَانُ لَمْ تَزَلْ قَرْنَا الْكَبْشِ فِي الْبَيْتِ حَتَّى احْتَرَقَ الْبَيْتُ فَاحْتَرَقَا . قال محققو المسند : إسناده صحيح . وقال الحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره : فإن قريشا توارثوا قرني الكبش الذي فدي به إبراهيم خلفا عن سلف وجيلا بعد جيل ، إلى أن بعث الله رسوله صلى الله عليه وسلم انتهى . وقوله : حتى احترق البيت فاحترقا أي عندما سار جيش يزيد لمكة لقتال ابن الزبير ، وبعد حصاره رموه بالمنجنيق ، واحترقت من شرارة نيرانهم أستار الكعبه وسقفها وقرنا الكبش . قلت : فوَالهفِي عَلَى تَقْبيل هذا القرن . عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
| الساعة الآن 03:27 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة