منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   إنه قاتل العفة (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=1563)

أم حفص 29th March 2012 04:35 AM

إنه قاتل العفة
 
[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://rawdatelquran.com/vb/backgrounds/11.gif');border:10px outset green;"][cell="filter:;"][align=center]
إن الحمد لله نحمدهونستعينه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فهوالمهتدي، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريكله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله،
وبعد


أخواتى الحبيبات


إنها آفة من الآفات وبلية من البليات ومرض من أمراض القلوب المفسدة لها


يقول عنها العلامة


ابن القيم-رحمه الله تعالى- :


" .. فلعمر الله كم من حرةٍ صارت به من البغايا، وكم من حرٍ أصبح به عبداً للصبيان والصبايا ، وكم من غيورٍ تبدل به اسماً قبيحاً بين البرايا ، "


أتدرون ما هذه الآفة والبلية؟!


إنها التي قال الله عنها


[وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ]


وأكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث الغناءُ..


قال عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-:


والله الذي لا إله غيره هو: الغناء -يرددها ثلاث مرات-.وقد روى الإمام البخاري في صحيحه معلقاً بصيغة الجزم عن أبي مالك الأشعري


قولَه صلى الله عليه وسلم:


" لَيَكُونَنَّ من أمتي أقوامٌ يستحلون الحِرَ والحَرِيرَ والخَمرَ والمَعازفَ "


وعن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه أنه عليه الصلاة والسلام قال :" ليشربن ناس من أمتي الخمر ويسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والقينات، يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير"رواه ابنُ ماجة وصححه ابن حبان وابنُ القيم.


وعن عمرانَ بنِ حُصينٍ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" في هذه الأمة خسفٌ ومسخٌ وقذفٌ "


فقال رجل من المسلمين: يا رسول الله ومتى ذاك ؟ قال : " إذا ظهرت القينات - أي المغنيات - والمعازف وشُربت الخمور "رواه الترمذي وصححه الألباني.


قال ابن القيم رحمه الله:


ومن لم يمسخ منهم في حياته مسخ في قبره


وقال النبي صلى الله عليه وسلم:" إنَّ الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والكوبة،والغبيراء "


رواه أحمدُ وأبو داودَ والكوبة:هي الطبل.


وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" صوتانِ ملعونانِ في الدنيا والآخرة : مزمارٌ عند نغمة، ورنةٌ عند مصيبة "


رواه البزار بإسنادٍ جيد وصححه الضياء المقدسي.


قال شيخ الإسلام ابن تيمية:


( فإنهم متفقون - أي الأئمة الأربعة - على تحريم المعازف التي هي آلات اللهو كالعود ونحوه ) ..


وقد حرم الله الغناء في مكة قبل الهجرة, وقبل أن تُفرضَ كثيرٌ من الفرائض, وقبل أن تحرمَ سائر المحرمات كالخمرة وغيرها, وذلك لخطورته على الأخلاق والسلوك، ولكي يشبَ القلبُ ويُبني على الطهارة والفضيلة من البداية.


إن مفاسدَ استماع الأغاني كثيرة ، وآفاتها خطيرة ، ولعل من أهمها: أنه يُفسدُ القلب: و ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقلَ والزرع قال تعالى


: (وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ)


قال ترجمانُ القرآن عبد الله بنُ عباس:


صوت الشيطان الغناءُ والمزاميرُ.


ومن المفاسد العظيمة بل الشنيعة للغناء :


أنه رقية الزنا وداعية الفحشاء ، ولهذا يحرص المغنون في أغنياتهم على ذكر محاسن النساء ، وقَصص الغرام، والعشق، ناهيكم عن الكلمات التي تحمل الكفر والاعتراض على القضاء والقدر وسب الدهر والتأفف والتضايق من الأوامر الشرعية والقيود الاجتماعية ،


كما أنهم يصرحون بعبادة المحبوب ولأجله يعيشون في الدنيا ..


بل يقولون إنهم ما خلقوا في هذه الدنيا إلا من أجله ، وتجد منهم من يغني تصريحاً بعبادة المحبوب ، ومنهم من يصرح بأنه مستعد للذهاب إلى جهنم مع محبوبته ..


وإن تعجب فعجبٌ فعلُ صحافةٍ وشاشاتٍ وموجاتٍ أثير لا هم لها إلا المغني المشهور, ولا صوت لها إلا المطرب المغرور, فإذا جاءت مناسبة دينية تركوا لهوهم الذي يبثونه طول عامهم ،


فلماذا تركوا طربهم في هذه المناسبة بالذات ؟!


والجواب :


لأنهم لا يعتبرون الطرب في هذا الوقت لائقاً على الأقل !! إذاً فهم في الحقيقة لا يقرُّونه في قرارة أنفسهم!!


والغناء حبيباتى فى الله،


كتاب الشيطان، والحجاب الكثيف عن الرحمن، وهو رقية الزنا واللواط، وهو رسول العاشقين الفسقة لينالوا ما يريدون، وهو سبيل تسلط الفسقة من الجن على الإنس، ومن المصائب أنه يقل ُّ من الأخيار إنكاره على من رأوه يستمعه ؛


بل وأشد من ذلك أنكِ ربما رأيتِ الأب يعلم طفله أو طفلته الغناء وألفاظه ، ويضحك بملء فيه إذا سمع أحد صغاره يردد جملاً مكن أغنية ،


والنساء هن أكثر من يتأثر بالغناء من جهة الصوت والأنغام، ومن جهة معنى الكلمات. وربما يورث ذلك أن تحب الفتاة المغني ومن ثم تجد صورته وأغانيه لا تفارقها، فليت شعري أي مدىً تبلغه هذه الفتنة ، فلعمر الله!


كم حرة صارت به من البغايا.


ومن البلاء المستطير ما عم وطم من انتشار الموسيقى في المنتزهات العامة وأماكن الاصطياف وجوالات تعمل بالموسيقى حتى فى المساجد لم تسلم من أذى من لا تخاف الله ولا يستحي من الناس ، أو على الأقل تغفل عن إطفاء جوالها ، لكن الغفلة لا تدوم وتتكرر !!


قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ:


الغناء هو جاسوس القلوب ..، فبينما ترى الرجل وعليه سمة الوقار وبهاء العقل وبهجة الإيمان ووقار الإسلام وحلاوة القران ، فإذا سمع الغناء ومال إليه نقص عقله ، وقل حياؤه ، وذهب مروءته ، وفارقه بهاؤه ، وتخلى عنه وقاره وفرح به شيطانه وشكا إلى الله إيمانه ، وثقل عليه قرآنه...



أخواتى الحبيبات


إن عزتنا ليست بالأغاني والموسيقي والملاهي ، فهذه لا تعيد حقاً مسلوباً، ولا تردع ظالماً،عزتنا بالقرآن والسنة قال تعالى: (وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلونَ)


وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين"


رواه مسلم .


أيها الآباء ، أيها الأولياء ،..


إنَّ الرجلَ الغيورَ ذا الشهامة والعزة والكرامة لا يرضى بحالٍ لامرأته أو بنته أن تسمع غناءَ رجلٍ فاجرٍ يُطرِب بصوته ويفتنُ بصورته ويصفُ في غنائه العشقَ والحبَ والغرام..


أينَ الغيرة - يا عباد الله - بل أين الحمية ؟


أيرضيك أن تتلذذ ابنتك بآهات المغنين ،


و تتسلى بها ، حاملةً في الجيب صورَهم متتبعةً أخبارَهم؟!


أين أنت من قول النبيُ صلى الله عليه وسلم :


" إن الله سائل كل راع عما استرعاه أحفظ ذلك أم ضيعه حتى يسأل الرجل عن أهل بيته "،


رواه النسائي بإسناد حسن،


وأنتِ يا من تسمع الأغاني وهي هجيراك صباحاً ومساءً ، تدندن عليك في كل مكان، تشتريها وتدير مفتاح القناة


أ لا تخافى من رب العالمين الذي سوف يحاسبك ويسألك عن هذا السماع الحرام :


(إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً) .


وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


" العينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع.."


الحديث رواه مسلم.


فبعد كل هذا إن كنت مازلت مصمة على رأيك من السماع فأنت وما تريدىن


ولكن أذكرك


"وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ " فإنك ستسأل أمام الله عن الكبير والصغير عن النقير و القطمير فأعد للسؤال جوابا صوابا (يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَاللَّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ)


فإن كنتِ تريدى الآخرة فامتثلى لأمر الله ونهيه وتبِ وأحسن فيما بقى يغفر لكِ ما قد سلف


(فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)


أقول قولى هذا وأستغفر الله لى ولكم


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

ديني يقيني 29th March 2012 05:27 AM

عافانا الله وإياكم .. وأسأل الله الهداية والسلامة للجميع
كفيتي ووفيتي حبيبتي ..أم حفص..
موضوع ما شاء الله من عنوانه .. يحقق الفائدة المرجوه
اسمحي لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
سلمت يداك .. حفظك الباري

همسة حق 30th March 2012 03:06 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع قيّم وطرح اكثر من رائع حبيبتي
نسأل الهداية للجميع وان يردنا إلى كتاب الله الكريم ففيه عزنا ورفعتنا
ولن يجتمع كلام الله مع الغناء في قلب مؤمن
بارك الله فيكِ حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك ..

أم حفص 11th April 2012 01:36 AM

جزاكم الله كل خير حبيباتى

أم البشر 21st April 2012 06:30 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
صرخات أسأل الله لها أن تجد آذانا صاغية وقلوبا واعية تعي ماقُدّم لها
وأزيد على ماقلتي بعض ماعم في هذه الأيام ..حيث ابتعد ولله الحمد الكثير عن الأغاني ولجأ إلى الأناشيد ولكن جعلها ديدنه صباحا ومساء
لانحرم بما شرعه العلماء ولكن نقول .... رفقا بقلبك فلا تعلقه بهذه الأشياء وعلقه بذكر الله فإنه أنفع لك في دينك ودنياك
لك كل الشكر على ماقدمتي وأوضحتي ياغالية

نسيم القلوب 21st April 2012 11:47 PM

أسأل الله عزوجل ان يجعل لبناتنا وشبابنا آذانا صاغية يارب اشكرك حبيبتي ام حفص كتبت فابدعت بارك الله بقلمك الذي لاغنى لنا عنه واهديك هذه الباقة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم حفص 7th July 2012 07:12 PM

و إياكم حبيباتى
جزاكم الله كل خير على المرور الطيب

أم أدهم 25th September 2012 02:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عافانا الله واياكى
موضوع مؤلم فعلا
جزاكى الله خير ونفع بك الاسلام والمسلمين

ارهابيه وامي عارفه 23rd June 2013 02:12 PM

جزاكي الله خيرا

الطالبة لرضا الله 28th June 2013 06:55 PM

جزاكى الله كل خيير


الساعة الآن 10:54 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة