منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   عامة________مواضيع عامة في كل المجالات __________ عامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=372)
-   -   حبيبي وسيدي يا رسول الله (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=218176)

ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران 17th March 2016 02:10 PM

حبيبي وسيدي يا رسول الله
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
والصلاه والسلام علي حبيبي و سيدي رسول الله



ماذا تعرف عن هذا ؟؟؟
اكيد لا تعلمي





من تولى غسل جثمان الرسول محمد صل الله عليه وسلم..?
سؤال محرج إذا انت مسلم ولا تعرف






كيف تم غسيله ومن واراه الثرى وماذا البسوه وكم ارتفع قبره عن الأرض؟










ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول


تولى غسله آل البيت وهم علي بن أبي طالب

والعباس بن عبدالمطلب والفضل وقثم ابنا العباس

واسامه بن زيد وشقران مولى رسول الله


كان العباس وولداه يقلبان الرسول..واسامه وشقران يصبان الماء



وعلي يغسله بيده فوق ثيابه فلم تلمس يده جسده الطاهر قط..لم



يرى منه ما يرى من الميت



وكان علي يغسله ويقول : بأبي أنت وأمي ما أطيبك حياً وميتاً



كفن الحبيب بثلاث أثواب..ثوبين صحاريين وبُرد حبرة ادرج



فيها إدراجاً



ثم رفع فراشه صلى الله عليه وسلم وحفر في موضعه حفر له



ابو طلحة الأنصاري لحداً ثم



م دخل الناس يصلون عليه فرادى الرجال ثم النساء ثم الصبيان


و لما فرغوا من الصلاة عليه دفن صلى الله عليه وسلم وذلك


ليلة الاربعاء
وكان الذي نزل في قبره علي بن ابي طالب والفضل وقثم ابنا


العباس وشقران و اثناء ذلك قال أوس بن حولي الأنصاري


لعلي بن ابي طالب : انشدك الله وحظنا من رسول الله!



اي أن تأذن لي في النزول إلى قبر الرسول..فأذن له بالنزول في


القبر معهم فنزل وسووا عليه التراب ورفعوه مقدار شبر عن



الارض



قبض الحبيب صلى الله عليه وسلم وعمره 63 سنه



ولم يخلف من متاع الدنيا دينارا ولا درهماً بل مات ودرعه



مرهونة في كذا صاعاً من شعير..فصلى الله عليه وسلم يوم ولد


ويوم مات ويوم يبعث حياً


اللهم أجعله لنا شفيع يوم البعث يا ارحم الراحمين يا من صليت و سلمت و باركت على محمد و على آل محمد





اللهم اسالكك حسن الخاتمه ولا تموتني الا وانت راض عني


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]






المصدر: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



للوصول الينا ومتابعة كل جديداكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 11:52 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة