منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   لا تندم على صداقة عشتها.. (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=2453)

ديني يقيني 15th May 2012 02:10 PM

لا تندم على صداقة عشتها..
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نصيحة قبل الصداقة

لاتندم على صداقة عشتها...
حتى ولو صارت ذكرى تؤلمك
فإذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها
ولم يبقى منها غير الأشواك ..
فلا تنسى انها منحتك عطراً جميلاً
أسعد كلا تكسر ابداً كل الجسور مع صديقتك
فربما شاءت الأقدار لكما
يوماً لقاء يوماً آخر يعيد مامضى ويصل مانقطع...
فإذا كان العمر الجميل قد رحل
فمن يدري ربما ينتظرك عمر أجمل ..
وإذا قررت يوما أن تترك صديقاً
فلا تترك له جرحاً
فمن اعطانا قلباً لايستحق ابداً منا ان نغرس فيه سهماً..
او نترك له لحظه الم تشقيه
وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميل
وإذا فرقت الايام بينكما
فلا تتذكري لصديقتك غير كل احساس صادق
ولاتتحدث عنها إلا بكل ماهو رائع ونبيل
فقد اعطتك قلباً...
واعطيتها عمر
وليس هناك اغلى من القلب والعمر في حياة الانسان
واذا جلست يوماً وحيداً تحاولي ان تجمعي حولكي
ظلال ايام جميلة عشتها مع صديقتك
اتركِ بعيداً كل مشاعر الالم
والوحشة التي فرقت بينكما
حاولي ان تجمعي في دفاترك او وراقك
كل الكلمات الجميله التي سمعتها من صديقتك
وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لصديقتك
واجعلي في ايامك مجموعة من الصور الجميلة لهذه الانسانه
الذي سكنت قلبك يوماً...
وابتسامتها في لحظة صفاء
ووحشتها في لحظه ضيق...
والامل الذي كبر بينكما يوماً
وترعرع حتى وإن كان قد ذبل ومات
إذا سألوك يوماً عن أعز صديقاتك
فلا تقل سراً كان بينكما
ولا تحاول ابداً تشويه الصورة الجميلة
لهذه الانسانه التي احببتها
اجعل من قلبك مخبأ سرياً لكل اسرارها
وحكاياتها فالصداقة اخلاق قبل ان تكون مشاعر
وإذا شاءت الأقدار واجتمع الشمل يوماً
فلا تبدأ بالعتاب والهجاء
وحاولي أن تتذكر آخر لحظه فراق بينكما
لكي تصل الماضي بالحاضر
ولاتفتشي عن اشياء مضت
لان الذي ضاع ...ضاع...
والحاضر اهم كثيراً من الماضي
ولحظة اللقاء اجمل بكثير من ذكريات وداع موحش
واذا اجتمع الشمل مرة آخرى
حاولِ أن تتجنب اخطاء الامس
التي فرقت بينكم
الأن الأنسان لابد أن يستفيد من تجاربه
ولاتحاول ابداً تصفي حسابات
أو تثأر من انسانه اعطيتها صداقتك
لأن تصفية الحسابات عملة رخيصة في سوق المعاملات العاطفية
والثأر ليس من اخلاق الأصدقاء ومن الخطا أن تعرض مشاعرك في الاسواق
وأن تكون إنساناً بلا اخلاق
واذا كان ولا بد من الفراق
فلا تترك للصلح باباً الا مضيت فيه ..






عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

نسيم الصبا 15th May 2012 03:54 PM

كلمات رائعه كروعت روحك الطيبه ...بارك الله فيك أم جاسم

وشكرالك

ديني يقيني 17th May 2012 03:26 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الصبا عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
كلمات رائعه كروعت روحك الطيبه ...بارك الله فيك أم جاسم

وشكرالك



وفيك بارك الله .. يالحبيبه نسيم الصبا
الطيب والطيبه عنوانك
طبتي وطاب ملفاك
رعاك الله


نسيم القلوب 18th May 2012 06:32 PM

ما شاء الله عليك يا ام جاسم بوركت على هذا النقل وهذا الطرح بالفعل علينا ان ننسى الماضي
*******

بس بشكل علم نسيانه مو صعب وليس بيد الانسان كبت مشاعره او كبت دمعة ستفيض وتنزل بمجرد تذكر الماضي المؤلم
**********
بس تكرم عيونك كرمالك حنفذ ام جسووووم
حضرة المراقبة الادارية
********

أم البشر 18th May 2012 08:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات جد رائعة جدا جدا
كتبت بكل بصدق
ولكن طبيعة البشر أنه جبل على هكذا عادت وليس كل شخص يستطيع التغيير
بارك الله فيك وفي هذه الكلمات القيمة

همسة حق 21st May 2012 10:07 AM

وعليكم السلام ورحم الله وبركاته
طرح رائع كروعتكِ حبيبتي أم جاسم
مهما كان الإختلاف بين الأصدقاء وإن كان نهايته الفراق ستبقى الذكرى الطيبة
والأيام الجميلة لا تنسى ..
جزاكِ الله كل خير حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك ..


واذا كان ولا بد من الفراق
فلا تترك للصلح باباً الا مضيت فيه ..

قمة الروعــة

♥ renad ♥ 22nd May 2012 07:56 AM

لاتندم على عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عشتها...
حتى ولو صارت ذكرى تؤلمك
فإذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها
ولم يبقى منها غير الأشواك..
فلا تنسى انها منحتك عطراً جميلاً

وإذا قررت يوما أن تترك صديقاً
فلا تترك له جرحاً

فلا تتذكري لصديقتك غير كل احساس صادق
أشتاق لرؤية عينيك والقلب ماله سواك
لايرضى بسواك بديلا ولا يرضى فى الكون سواك


يامن لملمتى بقايايا وكتبتى للقلب بداية
لن أرضى بسواك نهاية لن أبعد عن نبع هواك

سلمت يداك حبيبتى أم جاسم
ما شاء الله روعه
الله يبارك فيك
وما يحرمنا من عطاك
احيانا الظروف تحكم على الفراق ولكنه صعب
وبالأخص لو صديقه تكون هى كل دنيتنا

اه وااااااااه من الفراق
أصعب شئ عليا
يؤلمنى كثيرا
عندما بدأت أقرأ كلامك الرائع وقفت تائهه
كثيرا أفكر فيه وأتمعن
العتاب ما يجيب غير الزعل من تانى
وده غير مطلوب بالمره
المهم انهم رجعوا لبعض ولأيامهم الجميله
وعلاقتهم الطيبه
فى إنتظار كل الجميل ماعندك بإشتياق
جوزيتى الجنه يالغاليه

أم جاسم
بارك الله فيك
Renad





ديني يقيني 22nd May 2012 10:15 AM

حبيبتي .. ريناد
واضح من كلامك انتي بتمري بظروف فقد صديقه
وتأكدي إن أغلبنا حصل له نفس الشي
واشكرك غاليتي على مشاركتك القيمة
وأسأل الله لك الفرج القريب
وأن يجمعكم في الخير عاجل غير آجل
حفظك الباري


الساعة الآن 05:36 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة