![]() |
لمن نكتب !!؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لمن نكتب ؟ نكتب لمن يقرئنا ولمن يحب التعرف إلينا نكتب لمن يعرف ما معنى الكتابة وكيف تكون نكتب لمن يتقن الإنصات إلى صوت الحروف نكتب لمن يقرأ نوتة الكلمات دون أن يرتكب خطأ الموسيقي الفاشل نكتب لنا ولأولادنا نكتب للتاريخ والمستقبل الكتابة لغة وحياة . كالموسيقى والرسم والنحت والتصوير الكتابة هي التعبير عما لا نحب التعبير عنه جهراً أمام الناس كيف نكتب ؟ نحن ننفعل فنكتب نغضب فنكتب ونفرح فنكتب ننتشي فنكتب نذوي في الظلام فنكتب ننطوي على أنفسنا فنكتب ونخالط الناس ونعاشرهم فنكتب عن ذلك أيضاً ما من شيء أجمل من ريشة الكاتب حين يرسم حروفاً جميلة تقول معاني رائعة ككتابة كلمة إنسان مرة نكتب على الورق ومرة نكتب على أنفسنا ومرة يكتب القدر علينا قراراته المبرمة كلما كتبنا عن شخصية وهمية نكون نكتب عن أنفسنا فنحن نحب أن نخاطب أنفسنا بضمير الغائب المستتر ما أسهل أن نكتب عن الآخرين وما أصعب أن نكتب عن أنفسنا عالم الكتابة محيط عميق جدا وممتد الأطراف حتى أنه لا نهاية له وكلما أوغلت السفن فيه تاهت ولرب سفن أبحرت ولم تستقر على شاطئ القلم بعد الكتابة سفينة تسافر عبر الزمن فترسل رسائل من حاضرنا إلى المستقبل وتزور الماضي فتطلع على أفكاره وأشيائه العتيقة الرائعة . الكتابة فن لا يمكن تعلمه أو تحصيله في المدارس والجامعات والمعاهد ولا على يد أستاذ محنك في صنعة الكتابة الكتابة منحة يمن الله بها على من يشاء من عباده الكتاب يملكون حظاً من الحكمة الكتاب ملهمون ومسددون من لدن العقل والعاطفة بامتزاج رائع منهما يكاد يصل لمدارك الكمال البشري الكتاب أنواع كالمعادن والحجارة النفيسة والغير نفيسة الكتاب أحرار ومأجورون .. أتباع ومتَبَعون.. صغار وكبار الكتاب مبدعون الإنسان والورق والقلم .. أنجح ثالوث ينتج روائع تثير الجدل مليارات الخلايا العصبية تعمل بكد وجهد كبيرين لتكتب حرفاً واحداً لا يجوز بل من أكبر الكبائر أن نمر على الكِتاب والكاتب والكتابة مروراً سريعاً يحسن أن نقرأ ونعيد القراءة حتى ندرك ما يرسله لنا الكاتب فالكتابة هي وسيلة الاتصال الوحيدة التي تختزل كلاما كثيرا بحروف قليلة كلما جلست للكتابة غادرت روحي المكان وكم أصاب بالانزعاج عندما أصحو من نشوة الكتابة والسفر مع الحروف إلى عالم عجيب بكل تفاصيله فأغيب عن واقعي وعن الوعي لدقائق قليلة الكلمة سهم يطلقه الكاتب ولا بد أن يستقر في قلب القارئ وإلا يكون الكاتب لا يحسن التسديد تقطع الكلمة في الثانية الواحدة من عمر الزمان مسافة أكبر وتكون أسرع بألف مرة مما يقطعه الضوء بين الفراغ والفراغ الأخر الكلمة والكتابة تحيي وتميت هناك كُتاب أحياء خالدون وهناك كُتاب يعيشون بيننا ولكنهم أموات ولا يشعرون ما كتب شيء كالقرآن الكريم فهو كتاب الله إلينا اللهم أكتبنا من التوابين ومن الصالحين ومن الكاتبين اللهم إجعل ما تكتبه أيدينا شاهدا لنا لا علينا اللهم آآآمين حفظكم الله ورعاكم (راق لي جدا) |
[fot1]بارك[/fot1] الله [fot1]فيكِ [/fot1]وجعله في [fot1]ميزان [/fot1]حسناتك وراق لي ايضا حبيبتي |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته رااائع جداً حبيبتي أم جاسم كلمات جميلة من كاتبة متميزة جعلنا الله واياكن ممن يكتب لله عز وجل ويبلغ عن دينه العظيم بارك الله فيكِ حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك .. |
ما شاء الله تبارك الرحمن كلمات فى قمه الروعه بارك الله فيك أمى الحنون اللهم اجعلنا ممن يكتبون لله عز وجل واجعل كل حرف نكتبه بيدينا يكون شاهد لنا لا علينا جعله الله فى ميزان حسناتك |
عاجزه عن الكلام في حقكم
بارك الله فيكم حبيباتي .. أم عبدالله .. همسة .. ريناد جزاكم ربي كل ما تتمنون وأكثر عطرتم صفحتي رعاكم الله |
| الساعة الآن 04:32 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة