منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=299)
-   -   بشار ابشر بالبوار (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=300)

همسة حق 15th January 2012 03:08 AM

بشار ابشر بالبوار
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بـشَّارُ أبْـشِـرْ بالـبَـوارِ أقولـُــــــهَا ..

قصيدة للشيخ الدكتور سعود الشريم



بئسَ القريبُ إذا أهـَـانَ قريْبـــــَـــا
وأذاقـــــهُ الَّتنـكيــلَ والتَّعذيْبــــــَــا

بئـسَ النِّـظـــامُ إذا عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] حُكْـمـُـــهُ
فغـَــَـدا على أهلِ البِّـلادِ كئــيْــبــَـــا

يا عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] يا أرضَ أسلافٍ مَضَـواْ
مــنْ مُـسْمِعٌ فـي العالمـين لَبـيْـبـَــا

مـَـــنْ مُبْصرٌ قـَهْرَ الطًّغـاةِ ومُبْلِـغٌ
عــــنَّا شُـجـاعاً للـنـِّــداءِ مُجيْبــَـــا

يا مـَـــنْ قـتـلتُـمْ دونَ قـلـبٍ أمَّـــــةً
وذبحتـموا صِبـيـانـَـهمْ وشَبــيْــبــَـا

أرْهَـبْتـُمُـوْا أمَّ الْيَـتِـيْـمِ وزوْجـَـــــةً
وأهَـنْـتُمـوْا شـيْخـــاً يدبُّ دبـِيْـبَـــــا

يامَــنْ أدرْتـُمْ لِلْـيهُـودِ ظُـهـورَكُـــمْ
ورَمَـْيتُـمُـوْا بالقـاتـِـلاتِ حَبـِيـْبــــَــا

قدْ كُـنْـتمٌـوْا صَوبَ العـدوِّ نَعـامــَـةً
وَعَوَيْـتـُمُـوْا نحوَالأقـَاربِ ذِيْـبــــَـا

يامَــنْ قـتـلْـتـمْ بالْخِيـانـةِ حـــمْــزةً
نَـجْـلَ الْخطِـيـبِ مُـعَـذَّباً ومَعِـيْـبـَـــا

إنا نُـبشِّــــرُكمْ بِـشَــرِّ عـقــوبـــــةٍ
ولـسَــوفَ تـلْـقَونَ الْـغـداةَ نَـصِـْيبَا

قُـلْـنا لَـكُـمْ لِـيْـنُـوْا علـى إخْوانِكـُــمْ
ولْـتـتَّـقُوْا التَّضْيِيـــقَ والتـأْلـيْـبـــَــا

ولْـتذكروا الَأيـْـامَ فـهْـيَ تـــَــدَاُولٌ
ولْـتسْـمعُـوْا الـَّتوبـِيْـخَ والتَّأنـِيْـبــَــا

كُـفُّوْاعنِ التَّـقْـتِـيلِ يا ويْـلَ الــَّــذي
لَـمْ يَخـْشَ ربَّاً للْـعـِبادِ رَقِـيْـبــــــَـــا

بـشَّارُ أبْـشِـرْ بالـبَـوارِ أقولـُــــــهَا
قـَـدْ كـانَ ربُّك شـَاهِداً وحسِـيْـبـــَــا

بـشَّـاْر إنَّ الـذُّلَ يـأْتـي بـغْـتــــَــــةً
لِـيـَصِيـرَ عِـزُّ الظالِمـيـنَ نحِـيْبــَــــا

هلْ كـنتَ يـوماً في البلادِ حمـامَــةً
أوْ كـنـتَ يوماً في الزَّمانِ طبِـيْـبــَـا

باللهِ قُـلْ لـِـيْ كـيـفَ تـرْقـُـدُ آمِـنـــاً
ويـَـدَاكَ تـَهــوَى الْقـَتْلَ والتَّخْرِيْبــَـا

باللهِ قـُـلْ لِـيْ كيــفَ تـهْـنـأُ لحْـظـةً
والأمْـرُ باتَ علـى الْعـِبَادِ عَصِيْـبـَـا

هَـلَّا تـذكـرْتَ الْحِسـَـابَ وسـَــاعَـةً
قـَـدْ تجْــعـَـلُ الوِلْدانَ فـِيْـهِ مَشِيْبَـــا

فاللهُ يُـمْـلِـــيْ لِلـظَّلـُــوْمِ زيــــَـــادةً
فـي الإثمِ كَيْ يصْلَى بذاكَ لَهِـيْبــَـــا

لكِنَّها الأيـــْـامُ خـَـيـْـرً شـــَـوَاهـِـــدٍ
مَنْ كانَ رَمْزَ الْقتلِ مَاتَ صَلِـيْـبـَـــا

فانْظُرْ إلى الْعِنبِ الَّلطِيفِ نَظَــــارَةً
لابُـدَّ يَوْمـَــاً أنْ يَحـُــوْلَ زَبِيـْـبـــَـــا

إنَّـا لَـنَرْجُــوْ ذُ لَّ كـُــــلِّ عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
قـُـلْنَا عَسَـاهُ أنْ يكـُـــوْنَ قريْـبــَــا

إنَّ احْـتِرَاقَ الـنَّارِ فــِيْ أعْـَوادِنـَـــا
قَدْ يُوْرِثً الْعـُـوْدَ الْمُحَرَّقَ طِيـْبـــَــا

مَنْ ذاقَ طَعْـمَ اْلمُرِّ وسْطَ مَظاْلــِــمٍ
لابُدَّ يوْمــَــــاً أنْ يَـذوْقَ جَنِيْبـــــَـــا

طالبة المغفرة 15th January 2012 06:54 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم انصر إخواننا في كل بلاد المسلمين
بارك الله فيك وفي شيخنا

أم حفص 15th January 2012 09:06 AM

نسأل الله أن ينتقم منه أشد إنتقام
ويعجل بزوال ملكه
وينصر المظلومين
بارك الله فيك حبيبتى
ونفع بك

حوريه 15th January 2012 10:40 AM


لكِنَّها الأيـــْـامُ خـَـيـْـرً شـــَـوَاهـِـــدٍ
مَنْ كانَ رَمْزَ الْقتلِ مَاتَ صَلِـيْـبـَـــا

بارك الله في الشيخ حفظه الله

اللهم انصر عبادك المظلومين اينما حلوا ..

جزاك الله خيرا حبيبتي

نسيم الصبا 15th January 2012 10:41 AM

بارك الله في الشيخ سعود ,,,

اللهم فرج همنا وانصرنا ..

همسة حق 28th January 2012 10:15 PM

اسعدني مروركن الطيب جزاكن الله خير

أم البشر 4th February 2012 01:51 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله الذي يمهل ولايهمل .... ونسأل بعظمته أن يعجل لإخواننا في سوريا على هذا المجرم وأعوانه
ومهما طال الظلم والجبروت فإن إرادة الشعوب هي المنتصرة
ونأسف على بشر خلق الله لهم العقول فأعطوها لغيرهم ليفكروا لهم بها
ألا يتعظ هذا المخلوق ما حصل للقذافي وأعوانه من قبل ...أم لم يتعظ بما يحصل الآن لحسني مبارك
هل يظن أن مصيره أفضل منهم
حسبنا الله ونعم الوكيل .... وجز الله الشيخ الشريم على ماقال .... ونسأل الله لإخواننا في اليمن وفي سورية وفي مصر وفي ليبيا وتونس أن يصلح الله أوضاعهم ويحقن دماءهم ويأمن بلدانهم
كما نسأل لإخواننا في فلسطين النصر المؤزر بإذن الله
بارك الله فيك أختنا الغالية على هذه القصيدة الرائعة

♥ renad ♥ 11th September 2013 10:51 PM


اللهم انتقم منه يا جبار
وارنا فيه يوما اسودا
جزا ربي خير الجزاء شيخنا على جمال ما كتب
وجعلها ربي في ميزان حسناته

بارك الله فيكِ
هموستي الجميله
وسلمت يداكِ لما نقلت وجعلها ربي محرمه على النار
وجزاكِ ربي خير الجزاء


دمعة تائبة 12th September 2013 02:31 AM

يارب اللهم نصرك القريب
جزاك الله خير
وبارك الله فيك
وفي شيخنا الفاضل

أم معاذ 12th September 2013 04:35 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حفظ الله الشيخ ونفع بعلمه

جزاك الله خير الجزاء أختي الحبيبة

أكرمك الله وزادك من فضله

اللهم عجل بالنصر لإخواننا المستضعفين في سوريا وفي كل مكان

حسبنا الله ونعم الوكيل


الساعة الآن 12:59 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة