منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   مجلس الحوار والنقاش (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=210)
-   -   أيهما تختاري ..؟؟ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3060)

ديني يقيني 20th June 2012 01:02 PM

أيهما تختاري ..؟؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ايهما تختاري .. العتاب ثم الرحيل .. ام الرحيل بصمت دون العتاب ..

***************



أحبتي في الله

كثيرا ما تحدث المشاكل في زمننا هذا
بين الاصدقاء
بين الاخوه
بين الاحبه
والله المستعان


وكثيرا ما تكون هذه المشاكل كبيره
وتصل لدرجه ان الشخص المجروح لا يمكنه التحمل

ويقرر الرحيل ..!!


ياترى ..


لو كنتي في هذا الموقف
انجرحتي من
صديقتك
أختك
أحبتك

ولم تستطيعي تحمل صدمه الجرح ... وقررتي الرحيل ..


مالذي سوف تفعلين ..؟؟


هل ترحلي بصمت دون علمهم
او حتي اخبارهم
حتي لا تجرحي مشاعرهم مثل ما جرحوك؟

ام تذهبي لهم وتعاتبيهم

وتقولي لهم انهم جرحوكِ جرح كبير لا يمكنه ان يلتئم
وانكِ تودي الرحيل عنهم؟

************


أم ماذا تفعلي ..؟؟


واتمني ذكر السبب .. لماذا اخترتي هذا النوع من الرحيل .. ؟؟؟

اتمني مشاركة الجميع .. ما الذي تفضلونه ..


وعسى الله يحفظكم .. ويحفض احبابكم ولا يجيب.. الزعل والرحيل



أما بالنسبه لي ..
على حسب غلات الشخص .. اذا كان قريب لقلبي جدا
وعزيز على نفسي افضل معاتبته ومواجهته
وإما الرحيل بعد العتاب
أو بدون
وأتمنى بدون حتى لا أخسر الود الذي بيننا
والتسامح من صفات المؤمنين

بارك الله فيكم

♥ renad ♥ 20th June 2012 04:17 PM


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أمي الحنون
ما شاء الله عرض أكثر من رائع جي من صميم الواقع
بارك الله فيك
وانا أوافق رآيك أمي علي الأول مع المقربين لي قلوبنا بدرجه كبيره حبتين

واسمحي لي أن أشارك برأيي من واقع حياتي الشخصيه والعمليه

ايهما عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ].. عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]ثم الرحيل .

. ام الرحيل بصمت دون عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]..

أولا الأختيار الأول يكون مع أشخاص معينه

ثانيا الأختيار الثاني يكون مع أشخاص أخري

إن شاء الرحمن هبدأ بالأول

العتاب ثم الرحيل

وهذا الأختيار يكون لأقرب من أقرب لقلبي
يكون من الأفضل المعاتبه منا لبعض حتى لو انتهينا بعد المعاتبه بالرحيل فهو الأفضل لذكرياتنا منا الأخرى بالخير وعدم يكون في في قلوبنا اي شيئ من ناحيه الآخر لتلاقينا في اي مكان مره أخرى ومقابلتنا لبعض
عندما يجرح الواحد منا الطرف الأخر يجب في الأول إلتماس العذر هو ليه عمل كدا هو يكون شيئ صعب جدااااااااااا
ممكن يكون يمر بمشكله أو أخرى تسببت في رد فعله هذا
وانا عندي تجربه كنت مريت بها من هذا النوع وكانت آثرت عليا جدااااااااا في حياتي ولكن عندما لاقيت الطرف الأخر ما يبقى عليا وعلى صداقتي وما يقدرها فإنه ما لي عندي شيئ وفورا أخرجه من حياتي دون أن أبكي عليه ودون حزن وزعل وآلم يسببهولي فقوله شكرا لك بكل زوق برضه وده من شخصيتي انا ما أحب أخسر ولا أجرح حدا بأسلوب مش كويس ولا في طبعي أن أجرح
لأني أنا زوقت طعم الآلم والجرح وما أحب ان أزوقه لحد
وأما ان عاتبنا بعض وبعدما اتصافينا وممكن نرجع لبعض ولا يفرقنا زعل ولا جرح فهذا يكون بفضل الله علينا أنه لايريد أن نفترق عن بعض ولكن ممكن تكون رساله قد بعتهلنا الله عز وجل للتذكره بأي شيئ أي ان كان هو ايه



أما الأختيار الثاني

ويكون مع اصحاب لمجرد الصحبه مش اكتر بمعنى صحبه عمل صحبه نادي يعني صحبه ع التياري كدا صحبه للمصلحه مش أكتر وانا ما احب ابدا صحبه المصلحه وهذا شيئ يتعبني جدا عندما أكتشف اللي مصاحبني لإحتياجه لي في شيئ عندما أخدت مصلحته فص ملح وداب ما الاقيه غير قدرا هذا وبدون عتاب ولا نقاش ولا زعل عليهم أقولهم بألف مليون سلامه وما ازعل غير لتضيع وقتي وجهدي معهم بس أحتسب عند الله عز وجل

ويكون مع الخطيب أو بمعنى تاني الزوج قبل الزفاف بعد العقد يعني أيضا وهذا بقي ما اقدر اوصفلكم بيكون خساره فيه الكلام اصلا عندما اكتشف فيه زواج مصلحه ممكن لغرض ما في نفسه تلاقي
ماشي بكلام اللي حواليه مش بدماغه هو ولا برأيه ممشينوا بريموت كنترول
ومشاركتنا لبعض الآراء لا يقدرها يسمع من هنا ويعدي من الناحيه الأخري
يعني انا ابقى واخداه الزوج الصالح اللي من عليا ربي به وهو واخدني اسفه في اللفظ سلعه يشتري ويبيع فيها على راحته
فبجد هذه الشخصيه تكون خساره اصلا اضيع وقت في المعاتبه معاه

وسامحوني للإطاله ولكن كل رأي عرضه عليكن من واقع الحياه ومن واقع حياتي انا شخصيا يعني مش لمجرد عرض رأي وخلاص للمشاركه
في حفظ البارئ




ديني يقيني 20th June 2012 11:44 PM

حبيبتي .. ريناد
بارك الله فيكِ وفي مداخلتك الرائعة
خذي راحتك يالغالية .. الصفحة تحت أمرك
وبالعكس هذا ما قصدناه وهذا ما نريد إيصاله للجميع ..
نريد حل للمشكلة من واقع الحياة وأشكرك لصراحتك حبيبتي ..
وكلام منطقي وسليم .. سلمت يداك التي نقلت الدرر
اسأل الله أن لا تفقدي عزيز عليكِ
ويجمعك بأحبابك وأصحابك دائما وأبدا

مرورك أسعدني جدا
لا عدمتك
رعاك الباري

ام ريم 21st June 2012 05:33 AM

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]حبيبتي الغاليه أنا غالبا أفضل أن أرحل فتره قصيره لاتتعدى اليوم الواحد
ولماذا اليوم الواحد؟ لاني في هذا اليوم لاأستطيع النوم ولا الاكل ولا.........
فارجع الى أختى او صديقتي أو جارتي ..........إين كان هذا الشخص
فأنا من طبعي لااحب ان أزعل من أحد ولاأزعل أحد مني
وكثييييييييير من الاحيان انا اذهب الى هذا الشخص وأعتذز له سواء كنت أنا السبب في هذا الخلاف ام هى
هل هذا صح أم خطأ لااعلم ولكنى أفعله؟
وربنا ميجبش زعل خالص
ونعيش في صفاء وهنا.
مين صفاء ومين هنا أنا معرفش في حد فيكم يعرفهم؟عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

نسيم الصبا 22nd June 2012 07:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع أم جاسم الغاليه :

وكثير مانمر بمثل هذه الحالات سواء مع الأشخاص القريبين أو البعيدين

بالنسبه لي في أغلب وأكثر الأحيان أفضل الصمت والرحيل بدون عتاب وطبعا على حسب الأشخاص اللي يجرححوك

في أشخاص لازم تواجهيهم وتعاتبيهم وفي أشخاص لا ,,,

هذه وجهت نظري والله لايجيب زعل بين حدا ... وتقبلي مروري عزيزتي ام جسوم

ديني يقيني 22nd June 2012 07:39 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]حبيبتي الغاليه أنا غالبا أفضل أن أرحل فتره قصيره لاتتعدى اليوم الواحد
ولماذا اليوم الواحد؟ لاني في هذا اليوم لاأستطيع النوم ولا الاكل ولا.........
فارجع الى أختى او صديقتي أو جارتي ..........إين كان هذا الشخص
فأنا من طبعي لااحب ان أزعل من أحد ولاأزعل أحد مني
وكثييييييييير من الاحيان انا اذهب الى هذا الشخص وأعتذز له سواء كنت أنا السبب في هذا الخلاف ام هى
هل هذا صح أم خطأ لااعلم ولكنى أفعله؟
وربنا ميجبش زعل خالص
ونعيش في صفاء وهنا.
مين صفاء ومين هنا أنا معرفش في حد فيكم يعرفهم؟عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]





غاليتي .. أم ريم
اشكرك حبيبتي على مداخلتك الشيقة
طبعا اللي بتعمليه نادر حد بيعمله
وهذا دليل على صفاء وهناء قلبك حبيبتي
هم دول التوأم اللي أنتي مش عارفاهم مين؟؟
(ابتسامة لقلبك)

عجبتني مداعبتك عزيزتي
لا حرمت من تواصلكم
بارك الله فيك

ديني يقيني 23rd June 2012 01:44 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الصبا عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع أم جاسم الغاليه :

وكثير مانمر بمثل هذه الحالات سواء مع الأشخاص القريبين أو البعيدين

بالنسبه لي في أغلب وأكثر الأحيان أفضل الصمت والرحيل بدون عتاب وطبعا على حسب الأشخاص اللي يجرححوك

في أشخاص لازم تواجهيهم وتعاتبيهم وفي أشخاص لا ,,,

هذه وجهت نظري والله لايجيب زعل بين حدا ... وتقبلي مروري عزيزتي ام جسوم



حبيبتي .. نسيم
آآمين الله لا يجيب الزعل بين أحد

وأحترم وجهة نظرك وسعيده بها
وصدقتي يالغالية من منا لم يمر بمثل الحالات
يالله المستعان
بارك الله فيكِ وفي مرورك الطيبب
حفظك الباري

نسيم القلوب 27th June 2012 12:14 AM

في الحقيقة ام جسووووووووم توام الرووووووح بالنسبة الي فاذا كان الشخص عزيزا جدا على قلبي احبه جدا
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

هو يشكل عندي شيئا مهما واساسيا يحس بي ويشعر بي احزن لحزنه وافرح لفرحه هو يعيش في اعماقي

يهمه امري يحس بي ولو لم اتكلم فهذا الانسان لا يمكن ان ارحل عنه بصمت بل ساعاتبه واعاتبه حتى يتم الصلح
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
بيننا ونجد نقطة التقاء من المستحيل ان اسمح له بالخروج من حياتي بصمت وهدوء ومن المستحيل ان اخسره لاجل
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
سوء تفاهم قد يحصل بين اي شخصين او اكثر ...

اما ان كان هذا الشخص انسانا سطحيا لا يكترث بي ان التقى بس سلم علي وان لم يلتقي بي فلا مشكلة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
فهذا الانسان من الممكن ان اتركه بصمت وارحل ان لم اجد عنده اي استجابة لي اي اذا لم اجده قد اكترث لانزعاجي
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
او قال كلمة اسف على الاقل فهذا لا باس ان تركته ورحلت لكنه يوما ما سيكتشف من انا وقد يندم وتنصلح الامور ايضا
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
لكنه قد يكون قد خسر انسانا احبه بصدق ...

همسة حق 15th July 2012 10:09 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طرح اكثر من رائع حبيبتي أم جاسم
جزاكِ الله خير وجعله في ميزان حسناتك ..
بالنسبة لرأيي لا يختلف عن رأي الاخوات كثيراً
فالقرار حيكون على حسب الشخص وعلى حسب الموقف أو المشكلة
فلو كان الشخص ممن لهم معزة ومكانة خاصة وتجهلين سبب المشكلة
فلا بد هنا من التناقش قبل الرحيل
فقد يكون وصلها شيء عني ليس له صحة أو وصلني عنها شيء ليس له صحة
فلا بد من التناقش لتوضيح وجهات النظر وعلى اساسها سيكون إما رحيل او بقاء
أما إن كان الموقف شيء لا تطيقه النفس كالمواقف التي تسبب الصدمة لقوتها وصعوبتها ومرارتها
فهنا اُفضّل الرحيل بصمت حتى وإن كان من شخص لم تتوقعي منه تلك الصدمة
لأنه بحسب الموقف تكتشفين أن هذا الشخص لا يستحق منكِ أصلاً أن تعطيه شيئاً من وقتك
فهؤلاء مكانهم سيكون صفر على الشمال كما يقولون وستستمر الحياة بهم أو بدونهم
كما يقول المثل الباب اللي يجيك منه ريح سده واستريح


حبيبتي رنودة أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يبدلكِ بخير وأفضل ممن صدمتي فيهم
ربي يسعدك دنيا وآخرة ..


حبيبتي أم ريم اضحك الله سنك
أنتِ روعة بجد
أيوة أنا اعرفهم حبيبتي
صفاء بنت عمي وهناء بنت عمتي
شفتي كيف القدر طلعت اعرفهم كلهم
أسأل الله أن يجعل حياتك كلها هناء وصفاء


بارك الله في الجميع ..

ديني يقيني 15th July 2012 12:01 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم القلوب عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
في الحقيقة ام جسووووووووم توام الرووووووح بالنسبة الي فاذا كان الشخص عزيزا جدا على قلبي احبه جدا

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

هو يشكل عندي شيئا مهما واساسيا يحس بي ويشعر بي احزن لحزنه وافرح لفرحه هو يعيش في اعماقي

يهمه امري يحس بي ولو لم اتكلم فهذا الانسان لا يمكن ان ارحل عنه بصمت بل ساعاتبه واعاتبه حتى يتم الصلح
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
بيننا ونجد نقطة التقاء من المستحيل ان اسمح له بالخروج من حياتي بصمت وهدوء ومن المستحيل ان اخسره لاجل
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
سوء تفاهم قد يحصل بين اي شخصين او اكثر ...

اما ان كان هذا الشخص انسانا سطحيا لا يكترث بي ان التقى بس سلم علي وان لم يلتقي بي فلا مشكلة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
فهذا الانسان من الممكن ان اتركه بصمت وارحل ان لم اجد عنده اي استجابة لي اي اذا لم اجده قد اكترث لانزعاجي
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
او قال كلمة اسف على الاقل فهذا لا باس ان تركته ورحلت لكنه يوما ما سيكتشف من انا وقد يندم وتنصلح الامور ايضا
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
لكنه قد يكون قد خسر انسانا احبه بصدق ...




مرحبا بمروك الطيب حبيبتي نسيم القلوب
ورأيك يدل على شفافية قلبك
وأحترم رأيك وبشده
اسأل الله أن لا يحرم أحد من غالي لديه
وأن يجمع بينهم في الخير إلى ما يشاء الله

سلمتِ يالغالية على مرورك
وعلى كلماتك الرقيقة

بارك الله فيك


الساعة الآن 06:46 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة