منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   عامة________مواضيع عامة في كل المجالات __________ عامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=372)
-   -   رضاك ربي (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=360458)

ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران 8th July 2016 02:41 AM

رضاك ربي
 
مين فينا مش عاوزة رضا ربنا عزوجل عنها؟

مين فينا مش بتتمني الجنة؟

عشان كدة انا جيبالك نصايح لو التزمتي بيها بإذن الله تكونى من الفائزات بالفردوس الاعلى





النَّصَائِحُ العَشْر


1. اقرأى كلَّ يَومٍ مَا تَيَسَّرَ مِنَ القرآنِ وَأَكْثِرْى مِنَ الصَّلاةِ عَلى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

2. حَافظْى على الصَّلواتِ الْخَمْسِ وَصَلاةِ اللَّيْلِ وَصَلاةِ الضُّحى وَلَو رَكعتينِ .

3. أَدِّي الزَّكَاةَ المفرُوضَةَ عَلَيْكِ وَتَصَدَّقي كُلَّ يَومٍ وَلَوْ قَلِيلاً ، فَإِنْ لَمْ تَجِدي فَبِكَلِمَةٍ طَيِّبَةٍ ، وَصُومي رَمَضَانَ وَثَلاثَةَ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ .
4. أَلا تُحِبى أَنْ تَكُونى مِمَّنْ يُحِبُّهمُ اللهُ ؟ فَأَحبى نَبيَّكَ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَهْلَ بَيْتِهِ وَبِالوَالِدَينِ إِحْسَاناً .
5. أَلا تُحِبين أَنْ تَكُونى مِمَّنْ يَقُولُ : يَا رَبِّ ، يَا رَبِّ ، قَالَ اللهُ تَعَالى : لَبَّيْكَ عَبْدِي ، سَلْ تُعْطَهْ ؟ فَأَطِب مَطْعَمَكَ تُجَبْ دَعْوَتَكَ ، وَانْتَصِفِ النَّاسَ مِنْ نَفْسِكِ ، وَخَالِقي النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَنٍ .
6. أَلا تُحِبين أَنْ تَكُونى مِمَّنْ تُسْتَجَابُ دَعْوَتُهُ وَتتَلألأُ صَحِيْفَتُهُ نُورَاً يَوْمَ القِيَّامَةِ ؟

طَهِّرى قَلْبَكِ وَأَكْثِري مِنْ قَولِ لا إِلهَ إِلَّا اللهُ وَاسْتَغْفِري لِذَنْبِكَ وَلِلمُؤمنِينَ وَالمُؤْمِناتِ وَلا تَكُونى مِنَ الغَافِلات عَنْ ذِكْرِ اللهِ .

7. أَلا تُحِبين أَنْ تَكُوني مِنَ الْحَامِدِات الشَّاكِرِات المُقَرَّبِات؟

فَإِنَّهُ إِذَا قَالَ الْعَبْدُ الْحَمْدُ للهِ ، قَالَ اللهُ : حَمَدَنِي عَبْدِي وَشَكَرَنِي . فَاسْتَكْثِرُوا مِنْ قَولِ : الْحَمْدُ للهِ وَسَلامٌ عَلى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى .

8. أَلا تحبين أَنْ تَكُونى مِنَ الشَّاكِرِات وَأَنْ يُصْلِحَ اللهُ ذُرِّيَّتِكِ ؟

فَعَلَيْكِ بَآيَتَيِ الشُّكْرِ :
· ( رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحَاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ في عِبَادِكَ الصَّالِحِيْنَ ) (1) .
· ( رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعُمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحَاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحُ لِي في ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ المُسْلِمِينَ ) (2) .

9. أَلا تُحِبين أَنْ أَدُلَّكِ عَلى مَا يَجْمَعُ لَكَ أَمْرَ دِيْنِكِ وَأَمْرَ دُنْيَاكِ ؟

فَاعْمَلي مَا اسْتَطَعْتَ بِأَمْرِ اللهِ . ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسُجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) (3) .

10. أَلا تُحِبين أَنْ أَدُلَّكِ عَلى قَلْبِ كُلِّ شَيْءٍ ؟
( قُلْ آمَنْتُ بِاللهِ ثُمَّ اسْتَقِمْ ) .



للوصول الينا ومتابعة كل جديداكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 01:42 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة