![]() |
[منقول] الاخلاق وعاء العلم
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] :heart:( الأخلاق وعاء العلم ):heart: عبارة كان يرددها معلمونا دائما حينما كان يصدر من أحدنا تصرف لا يليق بطالب العلم ، وكثيرا ما كانوا يقولون : إن طالب العلم لابد أن يكون متين الخلق يتحلى بالصبر والحلم ، ويتسم بالصدق في أقواله وأحواله . وذات يوم أراد أحد المعلمين أن يعطينا درسًا لا ننساه عن أهمية حسن الخلق لطالب العلم ، فجلس بنا في فناء المدرسة وأحضر إناءً فارغا وطلب من أحدنا أن يذهب إلى الصنبور فيملأ الإناء ويأتيه به ليسقي بعض الأشجار . قام زميلنا سامر ليلبي طلب المعلم ونحن ننظر إليه أثناء ذهابه وعودته ، كان المشهد عجيبا ، فقد تسرب الماء من الإناء قبل أن يصل سامر إلى المعلم ، فعاد مرة ومرة إلى الصنبور حتى أصابه التعب . وهنا ناداه المعلم وأوقفه بجانبه ثم نظر إلينا قائلا : -في رأيكم لماذا لم يحفظ الإناء الماء ؟ فقلنا جميعا : -لأن به ثقوب . فتبسم قائلا : -وهكذا الأخلاق السيئة ؛ لا تصلح لحفظ العلم والانتفاع به ، فهي تتسبب في ضياعه أو بذله فيما لا يفيد عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
| الساعة الآن 09:15 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة