![]() |
فلسطين الحبيبة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارحل عن القدسِِ واترك ساحة الحـــرم هل يلتقى الطهر ياخنزيـــــــــر بالرمــم كيف اجترأت على أرض مطهــــــــــــرة أسرى بها خير خـــــــلق الله والأمــــــم هذا التراب الذى لوثت جبهتـــــــــــــــه مازال يصــــــــــرخ بين الناس فــى ألـم لوثت بالعار أعتـــــــــــــابا مبــــــــــاركــة وجئت كالكلب .. فى حشد مـــن الغنم تاريخك الاّن بالأوحــــــــــــال نكتبــــــــه لكل أطفـــــــالنا .. فى القبر والرحـــــم القدس أرضــا وقداٍٍٍســــــــا ومئذنــــــة كالنيل عندى .. كالأعــــــــراض كالهرم ياأقذر الناس تلهو فى مســــــــاجدنا وتقـــــــذف القدس بالنيران والحـــــمم كيف اجترأت على أقداســـنا سفهــــا وجئت كالمــــوت .. بالحراس والخــدم ********* من حقـــك الاّن أن تـــــــزهو بما فعلت أقدامك الســـــــــــود بالأقداس والحرم من حقك الاّن أن تختـــــــــال فى سفه وأن تدوس جـــــبين القدس بالقـــــــدم من حقك الاّن أن تــسبى مساجدنــــــا ككل باغ بســـــــيف الغدر محتــــــــــكم من حقك الاّن مادامت عزائمنـــــــــــــــا قد هدّها العجــــز واسترخت الى العدم صابرا .. شاتيلا وأنهــــــــار مســــــافرة من الدمــــــــــــاء وأنات بـــــــــــكل فــــم فى راحتيك دماء أغـــــــرقت زمنـــــــــا وجه الصغـــار وأذكت نــــــــــــار منتــقم ارحل عن القدس واتـــــرك ساحة الحرم لن يستوى القــــــــــــــزم ياعربيد بالقمم منذ ابتلينــــــا بداء الســـــــــلم شـــردنا بين الجمــــــوع خـــــراب الأرض والذمـم فالسلم بالعجز تابـــــــــــــوت ومقبــــــرة وثوب عـــــــــار ودعــــــــــوى كل منهزم والسلم بالسيف أوطـــــــــــان محـــررة ونخــــــوة فى ضميــــــر الشعب لم تنم السلم أن يحرس الفرســـــــان رايتهــــم وأن نصون الحمـــــــى بالسيف والقـــلم السّلم ألا نـــــــرى طفلا يطـــــــــــارده سيف جبــــــــــــان وقناص بســــــيل دم فى كلّ شــــــبر حزين من شـــــــوارعنا تبكى العيــــــــــــــون دما من سكرة الالم ********** ياسيدى يارسول الله أرهقنــــــــــــــــــــا ضعف العزائم صار الشبل كالهـــــــــــرم هذى الشعوب التى علمتهــــــــا زمنــــا نبل الفضــــــــــائل فى الاخلاق والقيم سادت على الأرض والاســـــلام رايتهـــا وشيدت مجدهـــــا فى موكب الأمــــــــم قد أثقلتها قيــــــود العجز فانكســــــرت بين التشتت والاوهــــــــــــــام والســــأم ياللعروبة قـــــدباعت فوارسهــــــــــــــــا وقايضت خيلهــــــا بالعير والغنـــــــــــــــم ياللعروبة قـــد شــــــــــاخت عزائمهـــــــا فأعلنت حربهـــــــــا بالشعر والحكــــــــــم كهانها فى ليالى الأنس قــد غــــــــرقوا وأسكروا الكـــــــون بالأفــراح والنغــــــــم هم يمرحون مع الطغيان فى سفــــــــــه لم يحفظوا الله فى أرض ولا نعــــــــــــــم فى القدس شعب عنيــد قام فى شمـــم بالثأر أقسم مــــــــا أوفاه بالقســـــــــــــم ياأمة الحق هبى الاّن فـــــى غضــــــــب كيف استكنت لذل العجـــــــــــــز والنـــــدم أشلاؤنا لم تــــــــــزل فى القدس داميـــــة فكل طفل بهـــــا يغفو علـــــــى لغــــــــــــم يا شعبنا الحــــــرّ فى الجـــــولان فى رفح عند الخليــــــل وفى لبنان فى الحـــــــــرم انا على العهــد عند القـــــدس يجمعنـــــــا فجر وليــــد بدا فى صحــــــــــــوة الهمــــم فلنعتصم بلـــــــــــــــواء الله فى جلـــــــــــد والله للحق دومـــــــا خيــــــــــر معتصـــــــم محمــــــد ياشهيـــــد القدس يا أمــــــــــــــلا مازال يحبــــــو كوجه الصبـــــــح فى الظلم يادرّة العمـــــر يا أغلــــــــــى مباهجــــــــــــه أدميتنا بالأســـــــى والحــــــزن والســــــقم فى وجهك الاّن تصحـــــو كل مئـــــــــــذنـــة ضاقت بهــــــــا الأرض بين اليأس والحلـــــم فى قبــــــرك الاّن بركـــــــان يحاصرنـــــــــــا ويشتكى عجزنــــــــا المسكون بالنقــــــــــم ياصيحة من ضمير الحـــق أسكتهـــــــــــــــا صوت الضـــــــــلال وكهــــــــــــــانبلا ذمــــم فى عينـــــــك الاّن مصبــــــــــــاح وأغنيــــــة لكل طفــــــــل برىء الوجـــــــــــه مبتســــم فكل نقطة دم أنبــــــــــــــــتت حجــــــــــــــرا قد يكــــــــر القيد أو يهـــــــــــوى على صنم فاهدأ صغيرى فـــــــــــان القدس عائــــــدة مهمـــــــــا تمادى جنون الموت والعــــــــدم ان خاننى الشعر فى حـــــزنى فلى أمـــــل أن يهـــــدر الشعر كالبركــــــــــان من قلمى *************** يا عالمَ الأسرار عِلمَ اليَقين وكاشِفَ الضُرِّ عن البائسين يا قابل الأعذار عُـــــدْنا إلى ظِلِّكَ فاقْبَلْ تَوبَـــــةَ التائبين |
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير على هذه الكلمات في قمة الروعة اللهم حرر فلسطين الحبيبة من اليهود الغاصبين برحمتك يا أرحم الرحمين |
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير على هذه الكلمات في قمة الروعة اللهم حرر فلسطين الحبيبة من اليهود الغاصبين برحمتك يا أرحم الرحمين |
جزاك الله خيرا أختي أم محمد كلمات رااائعه مست القلب وادمعت العين سلمت يداك لما نقلت وجعلها الله في ميزان حسناتك اللهم حرر المسجد الأقصى الأسير اللهم انصر فلسطين الشقيقه اللهم انصر سوريا الحبيبه اللهم رد الينا بلادنا بلاد الأمه الإسلاميه يارب في هذه الأيام المباركه اللهم آآآمين |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
با رك الله فيكن حبيبا تى اللهم رد الينا فلسطين الحبيبة ا سعد نى مر ور كن العطر حبيبا تى |
| الساعة الآن 11:46 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة