![]() |
ليلة القدر : وأمل بالله قوي بتوحيد صفوف المسلمين
وذلك بتصفية القلوب والنفوس، وعدم التمسك بالرأي إذا كانت المسائل خلافية..
علينا أن نعمل على إزالة الخلافات، والتجاوز عن بعض الهفوات، والتراحم فيما بيننا، وتقديم التنازلات بين الإخوة، والتواضع فيما بيننا.. فقد رفعت ليلة القدر، أي رفع العلم بها وبتحديدها، بسبب الخلاف بين رجلين من الصحابة.. الحديث: روى البخاري عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خَرَجَ يُخْبِرُ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ، فَتَلاحَى رَجُلانِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ، فَقَالَ: ((إِنِّي خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَإِنَّهُ تَلاحَى فُلانٌ وَفُلانٌ فَرُفِعَتْ، وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمْ، الْتَمِسُوهَا فِي السَّبْعِ وَالتِّسْعِ وَالْخَمْسِ)). معنى تَلاحَى: أي تنازع وتخاصم. فإذا كانت خصومة رجلين، رفع بسببها العلم بليلة القدر... فما بالكم بخلافاتنا اليوم، التي نسأل الله أن يحلها، بفضله ومنّه وكرمه، ثم بجهود المخلصين والطيبين؟؟!!!! عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
| الساعة الآن 11:44 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة