منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   عامة________مواضيع عامة في كل المجالات __________ عامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=372)
-   -   المسجد النبوي مواقف وذكريات !! (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=507917)

ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران 2nd November 2016 08:20 PM

المسجد النبوي مواقف وذكريات !!
 
السلام عليكم

اليوم طرأ على بالي ان اتحدث عن بعض ذكرياتي في مدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم , في احد زياراتي للعمرة وكانت لربما الثانية او الثالثة لا اذكر بالتحديد دخلت المسجد النبوي واضعا نصب عيني الوصول الى الصف الاول باي طريقة , فلاحت لي في مرة من المرات فرصة الدخول الى الصف على يسار الامام
اقصد الجهة على يسار الامام والحمد وفقت للصلاة هناك وكان طعم العبادة في الصف الاول مختلفا كثيرا عن ما هو عليه الحال في الصفوف الخلفية واتاح لي ذلك التقرب اكثر من اهل الصف الاول الذين هم نخبة المصلين في المسجد
وهم من اهل الخير نحسبهم والله حسيبهم ومنهم احد المصلين وهو يمني الجنسية تحدثت معه بعد اداء الصلاة عن حاله وقد اخبرني انه لا مأوى لهم غير المسجد وانه شديد الحال واخبرني انه من حفظة القرآن الكريم وان هذا القرآن هو انيسه في حياته
الحقيقة لا اخفيكم بأنني تألمت كثيرا حينما لم افكر ولو لمرة واحدة بعد عودتي للدولة التي اتيت منها في ان اخصص لهذا الرجل المعدم مبلغا ولو قليلا من المال شهريا بصراحة حزنت على ذلك واعتقد انني حرمت من ها الخير ومن دعوات هذا الرجل بسبب ذنوبي ,
وفي تلك الايام كان يتم غلق المسجد بعد صلاة العشاء وكان بعد الليل تقريبا الثانية فجرا على ما اذكر يتم التجمهر خارج باب المسجد انتظارا لفتح الباب
لكم ان تتخيلوا ماذا كان يحصل بعد فتح الباب والله يا اخوان اننا كنا نركض ركضا الى الصف الاول لكي نحجز لنا مكانا نجلس فيه الى صلاة العشاء , نعم يا اخوان كنا نرابط في المسجد صلاة اثر صلاة الى صلاة العشاء فلا تسأل عن المعنويات العالية وانشراح الصدر
وزيادة على ذلك جلوسنا في الصف الاول وانتظار اذان المغرب للافطار وترتيب المائدة مع الاخوة الذين لا تعرفهم ولكنهم كانوا يأسرونك بطيب اخلاقهم وكرمهم
وتبين لي من خلال رؤية لاحد المصلين وهو يضع التمر في جيوبه مدى الفقر الذي يصل بالانسان في حياته لقد رأيته وهو يضع التمر في جيبه لعله يدخره كطعام لليوم التالي وانا الى الآن الوم نفسي وٍاسألها لماذا لم تفكر في مساعدة هذا الرجل ولكن قدر الله وما شاء فعل
تلاوات القرّاء الطيبة ومنهم الشيخ علي الحذيفي والاذان الذي يصدح في جنبات المسجد كل هذا يشعر بروحانيه خاصة قد لا تجدها في مكان آخر , والنية قائمة بأذن الله لكي اعيد الكرة وارجع الى قصر احمد صلى الله عليهم وسلم , اتمنى ان تتحفونا بأي
ذكريات مضت تخص هذا المسجد العظيم الذي هو من المساجد الثلا التي يشد الرحال لها

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 03:32 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة