![]() |
خواطر وقراآت في الدين والحياة
باسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد : هذا ركن جديد أطرحه في هذا المنتدى الموقر، أردت أن أكتب فيه شيئا من بنات أفكاري وخواطري الخاصة، أو ما قرأته لغيري من أهل العلم، والذي أرى فيه نفعا وفائدة للجميع، فمن أراد أن يساهم معنا في إثرائه والمشاركة فيه فله الأجر والشكر إن شاء الله. .................................................. ...........الرؤيا المنامية لا يثبت بها حكم شرعي. رغم أن الرؤيا الصادقة جزء من ستة وأربعين جزء من النبوة، كما ثبت في الحديث النبوي الصحيح؛ إلا أنه لا يثبت بها حكم شرعي أبدا، كمن يرى أباه مثلا يقول له: طلق زوجتك، أو يرى أمه تقول له: زوجتك تخونك، أو ابنك ليس من صلبك الخ... فهذا يبقى مجرد منام لا دخل له في حياة الرائي، قال النووي في المجموع: لو كانت ليلة الثلاثين من شعبان ولم ير الناس الهلال، فرأى إنسان النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال له: الليلة أول رمضان لم يصح الصوم بهذا المنام، لا لصاحب المنام ولا لغيره. انتهى. عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
| الساعة الآن 11:52 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة