منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   عامة________مواضيع عامة في كل المجالات __________ عامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=372)
-   -   الاستعمار البطيئ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=739056)

ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران 25th March 2018 04:48 AM

الاستعمار البطيئ
 
كلنا يعرف الاستعمار الخارجي ، وهو دولة خارجية تدخل بالقوة لتستعمر وتحكم دولة أخرى .
ثم بعد ذلك وجدنا مصطلحًاآخر ، وهو :
المستعمِر الداخلي : وهو أن تحكم بلدة ما بلدة أخرى بأن تضع على رأس تلك الدولة ولاة محكومين لذلك المستعمرالخارجي ، بدون تواجد المستعمر داخل هذهالدولة في الحكم ، معتمدًا على الولاة الذين وضعهم .
ثموجدنا مصطلحًا ثالثًا ، وهو
الاستعمار البطيء : وهو أن تستعمر الدولة المعتدية على الدولة الأخرى بإدارة مطاراتها وموانيها ، وبعد ذلك وزارة الداخلية فيها .
اللهم فأهل المستعمِرين وولاتهم ، وأنج المستعمَرين من بين أيديهم .

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 08:33 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة