![]() |
الاستعمار البطيئ
كلنا يعرف الاستعمار الخارجي ، وهو دولة خارجية تدخل بالقوة لتستعمر وتحكم دولة أخرى .
ثم بعد ذلك وجدنا مصطلحًاآخر ، وهو : المستعمِر الداخلي : وهو أن تحكم بلدة ما بلدة أخرى بأن تضع على رأس تلك الدولة ولاة محكومين لذلك المستعمرالخارجي ، بدون تواجد المستعمر داخل هذهالدولة في الحكم ، معتمدًا على الولاة الذين وضعهم . ثموجدنا مصطلحًا ثالثًا ، وهو الاستعمار البطيء : وهو أن تستعمر الدولة المعتدية على الدولة الأخرى بإدارة مطاراتها وموانيها ، وبعد ذلك وزارة الداخلية فيها . اللهم فأهل المستعمِرين وولاتهم ، وأنج المستعمَرين من بين أيديهم . عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
| الساعة الآن 08:33 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة