منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   عامة________مواضيع عامة في كل المجالات __________ عامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=372)
-   -   الحج مجانا 1439 لمن هو داخل السعودية عن طريق فكرة ذهبية (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=757261)

ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران 30th June 2018 04:01 PM

الحج مجانا 1439 لمن هو داخل السعودية عن طريق فكرة ذهبية
 
الحج مجانا 1439 لمن هو داخل السعودية عن طريق فكرة ذهبية



فرصة الحج 1439 مجانا __وبدون تصريح __ و بموافقة من النظام والامن السعودي بارك الله فيهم


الاخوة الافاضل


نقدم لكم فكرة ذهبية للحج مجانا هذا العام وكل عام ان شاء الله


فكرة تتوافق مع الامن والنظام السعودي الرشيد------بارك الله فيهم



لان هذا النظام رغم صرامته ---الا انهم يحبون الخير للناس ---ويتمنون ان يحج الناس كلهم كل عام

لكن لولا خوفهم من التكدس و الزحام وكل ما يعيق راحة و امن الحجاج ضيوف الرحمن


لذالك فان رجال الامن من رحمتهم وشفقتهم ------انهم يفتحون المجال يوم عرفة بعد المغرب لكل من يريد العبور بدون تصريح



_____وخاصة ____من الطايف ____مرورا بطريق الهدا __وحتى الوصول الى ___مكة المكرمة


___يعني ممكن تاتي الى الطائف من اي مكان انت فيه بالمملكة ______ثم تتجه من الطايف الى مكة


طبعاا------حترد علي --وتقول طيب ايش الفايدة -----خلاص انتهى الحج ----لان الحج عرفة


اقول لك ____لااااااااااااااااااااااااااااااا______بل ابشر _________ ما زال هناك امامك الفرصة الذهبية للحج


لان وقت الوقوف ب عرفة ممتد الى طلوع فجر يوم العيد___ وهذا بإجماع أهل العلم كما افتى إبن باز___ليس فيه خلاف


واسمع الى كلامه رحمه الله بنصه __قال

- وقت الوقوف عند أهل العلم، ما بين الزوال يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة إلى طلوع الفجر من ليلة النحر، هذا مجمع عليه بإجماع أهل العلم --انتهى كلامه


وهذا رابط الفتوى من موقعه

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




____يعني صحيح انه فاتك المبيت بمنى يوم الثامن يوم التروية وفاتك الاستماع ل خطبة عرفات وفاتك الوقوف بالنهار فيها ____لكن كل دي سنن ___المهم عندنا ان نأخذ ثواب الحج ---

ويحسب لنا الحج كاملاااااا___و نقف بعرفة قبل طلوع فجر يوم العيد



وهذه السنن التي فاتتنا سيكتبها لنا الله ايضا بفضله وكرمه ____لأننا معذورون في ذالك




__________________-طيب______وماذا عن المبيت بمزدلفة


_________________اقول لك ان هذا شيء مهم ولكن مع الاستطاعة ___فقد افتى ابن باز رحمه الله ___

انه اذا لم تتمكن من المبيت بمزدلفة لظروف خارجة عن ارادتك ____فحجك صحيح ____وليس عليك اثم ____وكماااااان------ليس عليك دم


وهذا رابط فتوى ابن باز في الرخصة في ترك المبيت بالمزدلفة لمن منع منها لاي سبب


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


____يعني انت اذا مشيت المغرب او العشاء من الطايف ___ستذهب الى عرفة للوقوف بها ___امامك وقت طويل للوقوف براحتك ويكفيك حتى لو دقائق معدودة

_ثم تذهب الى المزدلفة لتبيت بها ___ان كان في الوقت متسع____وغالبا ان شاء الله سيكون عندك الوقت الكافي للمبيت بها


__________________________________________________ ______________________________




واذا لم يمكنك الذهاب للمزدلفة فحجك صحيح ____ولا دم عليك ___ولا اثم___كما افتى ابن باز


_اهم شيء فقط هو ان تدرك الوقف ب عرفة قبل طلوع فجر العيد ولو لدقائق معدودة


لكن حاول ايضا ان تبيت بمزدلفة لكي يكون احتطت لدينك وفعلت كل ما تستطيع فعله



_____________________________________________

___________________---

______________________-



اذن احبتي في الله -----فنحن قدمنا لكم هدية الحج مجانا-------بدون اثم ____ووكماااان وبدون دم----هذا العام وكل عام ان شاء الله



بهذه الفكرة الذهبية العبقرية


ونسأل الله لنا ولكم القبول وان يرزقنا الحج والعمرة ____أعوام عديدة وأزمنة مديدة _____اللهم آمين

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 01:42 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة