منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   تـرى هـل عـرف الروعـة من لـم يـعرف الدمـوع؟ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8042)

الزاهده 6th September 2013 06:32 AM

تـرى هـل عـرف الروعـة من لـم يـعرف الدمـوع؟
 
والله الذي لا إله إلا هو
إنها لروعة .. إنها للذة ..
إن لشعورها لآسر ..
إن إحساسها لصادق..
إن مجئيها لرحمة ..
إنها الدموع ؟ و ايةُ دموع ...
فالدموع أنواع و أشكال ,,؟
فالدموع فيها صدق و فيها احتيال ,,؟
فأيةُ دموعٍ هِيَ؟
و لماذا نزلت ؟
هل هي دموع نزلت من أجل أغنية؟ ..
أم دموع أهريقت من أجل مشهد في التلفاز؟
لا و ربي .. إنما هي دموع اشرف و أنقى من كل ذلك الدنس
دموع تضيئ الليل الحالك..
دموع تشعل القلب و تحيي النفس
دموعٌ تسعد القلب و تجبر الكسر
و تدواي الجرح ...
و لمن أسكبت هذه الدموع ..؟
لمن تقطرت لا بل تدفقت هذه الدموع؟
لمن؟
للملك الذي يملك قلبي و قلبكَ و قلبكِ
للملك الذي يملك روحي وروحكَ و روحكِ
للملك الذي أعطاني و أعطاكَ و أعطاكِ
للملك الذي سترني و ستركَ و ستركِ
و من هو؟
اللـــــــه ...
و من غير الله ربي حبيبي جل جلاله ..
و كيف لا تسكب له ...
و هو الذي أعطى و أجزل بعطائه ..
و هو الذي هدى و أمهل و صبر على هجرانه ..
كيف لا و هو الرحيم و منه الرحمة
و هو العطوف ومنه العطف ..
تبارك ربي و تعالى ...
أي شيئ ... أي شيئ ..
في بحور الكلمات ..
و معلقات الأشعار ..
بإمكانه أن يصف الله جل جلاله؟
لا و الله لو صفت الكلمات و الأشعار صفاً صفاً ..
و أثنت جملةً جملة و شطراً شطراً
لما بلغت من حق الله ذرة !
أبداً ...
قل لي كيف لا تسكب الدموع ..
لرب كل هذه الجموع ..
ما أروع .. ما أجمل تلك القلوب
التي عشقت الدموع وأسكبتها جداول و أنهاراً
و شلالات ! ..
و كيف لا تسكبها لله ...
و الله وحده من بمقدروه ..
أن ينجيها ..
أن ينجيها من النار .. و عذابه ..
أن ينجيها من جنهم التي تقول
( هل من مزيد ؟ )
أن ينجيها .. من عذاب القبر
حيث مراتع الدود ...
و الوحدة .. الخانقة
حيث الظلمة ..العاتمة
و بداية الحساب ..!
حيث فراق الأحباب ..
و ملاقاة الجبار ..
كيف لا تنزل الدموع ..
و هي تذكر كل هذه الأهوال ؟؟
إنه الله .. إنه الله .. إنه الله
يا عاقل ! يا فاهم .. يا مسلم ..
إنه الله ..
الوحيد ..الذي بإمكانه ..
أن يؤمنك يوم المعاد ..
أن ييسر عليك الحساب ..
و يدخلك جنتاً طالما
طارت لأجلها القلوب و الألباب ..
أفبعد هذا لا تدمع؟
ابكي الآن .. قبل أن تبكي الدم
و متى ؟
يوم الحساب .. يوم الطامة و الصاخة ..
ويوم القارعة ..
فإنزلي و اجري .. يا دموع ..
لله الواحد القهار ..
لله العظيم الجبار ..
لأرحم الراحمين ..و أكرم الكرماء ..
للذي هو أرحم بي و بكم من أمي و أمهاتكم ..
لله .. الرحمن الرحيم ..
الودود اللطيف ..
فإجري إجري يادموع ..
استمع و أنظر يا عاقل ..
لجزاء الباكين من خشية الله ..
يقول الرسول الله صلى الله عليه و سلم :
عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله و عين باتت تحرس في سبيل الله
فإجري إجري يا دموع
استمع يا مسلم و إنتِ يا مسلمة
يقول أشرف الخلق و المرسلين : لا يلج النار رجلاً بكى من خشية الله حتى يعود اللبن في الضرع
فإجري إجري يا دموع ...
و يقول الله أرحم الراحمين و مالك يوم الدين
( و لمن خاف مقام ربه جنتان )
فإجري إجري يا دموع..
فيا أيها الإنسان ,, أبعد هذا .. لا ينتابك الشوق للبكاء ..؟
أبعد هذا لا تتقطر لذة للبكاء ؟
أبعد هذا لا يذوب قلبك له ...
له .. لله ...الواحد الصمد ..
فإجري إجري يا دموع ..
و أنطفي بروعة الشعور
الذي يلامس أوتار القلوب
فيملأها حبور
ببكاءٍ للرب المعبود ..
فيا أحبتي في الله ...
أسكبوا الدموع و إن شئتم الدم و إن شئتم الصديد !
لله ..
لعل دمعة .. برحمة الله
تنجيكم ..
و لكن ألا يدب في أنفسكم تساؤل حائر ترى هل عرف الروعة و السعادة من لم يعرف هذه الدموع؟
جعلـني اللـه و إياكـم مـن الباكيـن .. الخاشعيـن
ذو القلـوب اللينـة و الدموع الصادقـة ..
للـه الرحمـن الرحيـم من عليـه نستعيــن


أم حفص 6th September 2013 10:44 AM

موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى ...
بارك الله فيك ...
وجعله فى ميزان حسناتك .. ونفع بك ...

RaWan khaleed 6th September 2013 10:55 AM

.

جميل جداً

دمتي بحفظ الرحمن

.

الزاهده 7th September 2013 12:27 PM

شكراً من القلب لحضوركم
جزيتم الجنة ونعيمها

أم معاذ 8th September 2013 06:26 AM

إلى الله نشكو قسوة قلوبنا

ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم من السبعة الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله : " ورجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه "

فنسأل الله من فضله العظيم

جزاك الله خيرًا على الموضوع الطيب

نفع الله به ، وجعله في ميزان حسناتك

الزاهده 9th September 2013 02:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم معاذ (المشاركة 35341)
إلى الله نشكو قسوة قلوبنا

ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم من السبعة الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله : " ورجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه "

فنسأل الله من فضله العظيم

جزاك الله خيرًا على الموضوع الطيب

نفع الله به ، وجعله في ميزان حسناتك


وخيراً جزاكِ أختي
وكتب الله لكِ أجر الاضافه القيمة ونفع بكِ

دمعة تائبة 9th September 2013 02:26 AM

رزقنا الله دموع التائبين
الخاشعين
الخالصة لوجهه الكريم
بوركت أخيتي
دمتي في تمييز وتألق

الزاهده 9th September 2013 02:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة تائبة (المشاركة 35425)
رزقنا الله دموع التائبين
الخاشعين
الخالصة لوجهه الكريم
بوركت أخيتي
دمتي في تمييز وتألق


أدام الله عليكِ من فضله
جزيتي الجنة أخيتي على حضورك


الساعة الآن 04:26 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة