منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية" (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8762)

نسائم مكة 3rd November 2013 01:47 PM

مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
 
:37145_1187516204:
مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"

يظن بعض الناس أن الـأعمال تُرفع والصحف تطوى نهاية العام الهجري وهذا لـآ أصل له .

قال ابن القيم رحمه الله :
" عمل العام يرفع في شعبان كما أخبر به الصادق المصدوق أنه شهر ترفع فيه الـأعمال، ويعرض عمل الـأسبوع يوم الـاثنين والخميس. وعمل اليوم يرفع في آخره قبل الليل . وعمل الليل في آخره قبل النهار . وإذا انقضى الـأجل رفع عمل العمر كله وطويت صحيفة العمل "

[ تهذيب السنن]

وقال ابن عثيمين رحمه الله في الضياء اللـامع ص 702 : "

ليس من السنة أن تحدث عيدا لدخوله أو نعتاد التهاني ببلوغه"

" لـآ تجوز التهنئة بالسنة الهجرية ؛ لا أنه غير مشروع "

[ اللجنة الدائمة رقم 20795 ).

التائبة الى الله 3rd November 2013 05:28 PM

رد: مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
 
جزاك الله خيرا
وجعله فى ميزان حسناتك
ونفع بك الاسلام والمسلمين

الدآعية أم لبابة 3rd November 2013 08:27 PM

رد: مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
 
جزاكِ الله خيراً حبيبتي

ونفع بكِ

أم حفص 18th November 2013 03:43 AM

رد: مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
 
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين


الساعة الآن 09:21 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة