![]() |
مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
:37145_1187516204:
مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية" يظن بعض الناس أن الـأعمال تُرفع والصحف تطوى نهاية العام الهجري وهذا لـآ أصل له . قال ابن القيم رحمه الله : " عمل العام يرفع في شعبان كما أخبر به الصادق المصدوق أنه شهر ترفع فيه الـأعمال، ويعرض عمل الـأسبوع يوم الـاثنين والخميس. وعمل اليوم يرفع في آخره قبل الليل . وعمل الليل في آخره قبل النهار . وإذا انقضى الـأجل رفع عمل العمر كله وطويت صحيفة العمل " [ تهذيب السنن] وقال ابن عثيمين رحمه الله في الضياء اللـامع ص 702 : " ليس من السنة أن تحدث عيدا لدخوله أو نعتاد التهاني ببلوغه" " لـآ تجوز التهنئة بالسنة الهجرية ؛ لا أنه غير مشروع " [ اللجنة الدائمة رقم 20795 ). |
رد: مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك ونفع بك الاسلام والمسلمين |
رد: مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
جزاكِ الله خيراً حبيبتي
ونفع بكِ |
رد: مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ... ونفع بك الإسلام والمسلمين |
| الساعة الآن 09:21 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة