![]() |
الإيمان و الرضا
افتراضي
الإيمان والرضا الرضا درجة أعلى من درجة الصبر ، لا يبلغها إلا من أتاه الله إيمانا كاملا وصبرا جميلا ، فترى الراضي مسرورا راضيا فيما حل به ، سواء أكان ذلك علة أم فقرا أم مصيبة ، لأنها حدثت بمشيئة الله تعالى ، حتى قد يجد ما حل به نعمة أنعم الله بها عليه . ولهذا كان من أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم : " وأسألك الرضا بالقضاء .. " . وقد حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الراضين فقال : " لأحدهم أشد فرحا بالبلاء من أحدكم بالعطاء" والساخطون والشاكون لا يذوقون للسرور طعما ، فحياتهم كلها ظلام وسواد . أما المؤمن الحق فهو راض عن نفسه ، راض عن ربه ، وهو موقن أن تدبير الله له أفضل من تدبيره لنفسه ، يناجي ربه يقول " بيدك الخير إنك على كل شيء قدير " |
رد: الإيمان و الرضا
[sor2]http://img.el-wlid.com/imgcache/668788.gif[/sor2]
|
رد: الإيمان و الرضا
[img3]https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQoRohbX2LDnrkrSvYtFXkbQNjJ-vJ6z5m_fAIYxMXjjym9bfQR[/img3]
|
رد: الإيمان و الرضا
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين |
رد: الإيمان و الرضا
:2008-11-01_075808_9 :2008-11-01_075808_9 :2008-11-01_075808_9 :2008-11-01_075808_9 :2008-11-01_075808_9 بارك الله فيكِ جزاكِ ربي خير الجزاء ونفع بكِ الإسلام والمسلمين |
رد: الإيمان و الرضا
جزيت خيرا يا الغالية وجعلنا الله و إياك ممن "رضي الله عنهم و رضوا عنه" :6: |
رد: الإيمان و الرضا
جزاك الله خير ونفع بك
|
رد: الإيمان و الرضا
اللهم ارزقنا اليقين والرضا على كل حال
جزاك الله خيرًا أم الحسن وبارك فيك ونفع بك وفقك الله لما يحب ويرضى |
| الساعة الآن 09:10 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة