منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   لاتتباهى بعقلك ! (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8922)

وردة الياسمينة 13th November 2013 01:53 PM

لاتتباهى بعقلك !
 
]يـُـحكـى أنّ..رجلٌ وقـف يراقب و لعدةِ ساعاتٍ فراشةً صغيرةً داخل شرنقتها التي بدأت
بالإنفراج رويـداً رويـداً
و كـانـت تحاول جاهدةً الخروج من ذلك الثقب الصغير الموجود في شرنقتها
وفجأة سكنت..!!

و بدت و كأنها غير قادرة على الإستمرار..!!

ظن الرجل بأن قواها قد استنفذت
و لـن تسـتـطيـع الخروج من ذلك الثقب الصغـيـر
ثم توقفت تماماً.. !!

عـنـدها شعر الرجل بالعطف عليها
و قرر مساعدتها فأحضر مقصاً صغيراً وقص بقية الشرنقه..!!
فـسـقطت الفراشة بسهولة من شرنقتها

و لكن بجسمٍ نحيل ضعيف و أجنحةٌ ذابلة..!!

و ظل الرجل يراقبها معتقداً
بأن أجنحتها لن تلبث أن تقوى و تكبر
و بأن جسمها النحيل سيقوى
و ستصبح قادرةً على الطيران

و لـكن لـم يحدث شيئاً
و قضت الفراشة بقية حياتها بجسم ضعيف و أجنحة ذابلة

و لم تستطع الطيران أبداً..!!

لــم يعـلــم..
ذلـك الرجـل بأن قدرة الله عز و جل و رحمته بالفراشه
جعلتـهـا تنتظر خروج سوائل من جسمها
إلى أجنحتها حتى تقوى و تستطيع الطيران..!!




أحـيـانــاً..
يقـوم الـبـعض بالتدخــل فـي أمـورِ الآخـريـن ظنـاً منـهـم بأنـهـم يقدمـون خدمـةً إنسـانـيـةً
و أنّ الآخـريـن بحاجـةٍ إليـهـم و إلــى مسـاعــدتـهم..
و لكنـّــهم لا يقدرون الأمـور حـق قــدرهـا فيـفسـدون أكـثـر مـمّـا يصلـحـون

و قـد قـالـها الرسول الحبيـب صلّى الله علـيـه و سلّــم
( مـن حسـنِ إسـلامِ المـرء تـركـه ما لا يعنيـه)


و أحـيــانــاً..
يقـوم البـعــض بتبنـي أفكـار الغـير مِن مَن يحبـونـهـم
بغـض النـظـر عن صحتهـا أو زيـفـهـا..!!
و كــان من أحبـوهــم ملائـكةً لا يخطـئـون و أنّ الآخـريـن جميعـهــم أشـرار و حاقديـن

فتـجـدونـهم يجـادلـون و يحـاربـون بـل و يفـعلـون مـا لا يقتنعون بــهِ

رضـوا بأن يكـونـوا إمـّـعـات
و نسـوا بأنّ الـعـقـول تفكــّر و أن القـلوب لا تـصـنـع قـرار..!!


و كثــيـراً..
كثـــيـراً جـداً نـجد من يقولـون مـا لا يعـرفـون
و يدّعـوا العلــم الكــامـل و تنـاسـوا أنّ الكمـال لله عـز و جـل

فمــجرّد أن تسـألـه أجـابــك .. و ربمــا قبل نهـايـة السؤال يأتيـك الجـواب
يعتقـدون بأنـهــم يعلمـون كـل شيء حـتّـى و إن كــذبـوا
فالأهـم عنـدهـم هـــو إشبـاع غريـزتـهــم فـي الإفتــاء..!!

و تـجـاهـلــوا.. مـن قـال لا أدري فقـد أفــتى..!!


أحــيـانـاً..
نحتاج إلى الصراع في حياتنا اليوميه..!!


وإذا ما قـدّر الله لنا الحياة بلا مصاعب..
فسنعيش مقعدين كسيحين و ربما لن نقوى على مواجهة
تحديات الحياة

فالحـيـاةُ أخذ و عـطــاء

بنوتة مسلمة 13th November 2013 03:18 PM

رد: لاتتباهى بعقلك !
 
جزاكِ الله خيراً اختي

وبارك الله فيك

:7hh7:

وردة الياسمينة 13th November 2013 03:33 PM

رد: لاتتباهى بعقلك !
 
شكرا لمرورك بنـــــــــــــــــــــوته ...
[img3]http://www.lamst-a.net/upfiles/veT37807.gif[/img3]

التائبة الى الله 13th November 2013 05:21 PM

رد: لاتتباهى بعقلك !
 
جزاك الله خيرا
وجعله فى ميزان حسناتك
ونفع بك الاسلام والمسلمين

وردة الياسمينة 15th November 2013 12:15 PM

رد: لاتتباهى بعقلك !
 
شكرا لمرورك حبيبتي...
[img3]http://files2.fatakat.com/2011/12/13237145201998.gif[/img3]

♥ renad ♥ 15th November 2013 02:44 PM

رد: لاتتباهى بعقلك !
 

:rose: :rose: :rose:
بارك الله فيكِ
حبيبتي وردة الياسمينة
وبارك ربي في مجهودك
جزاكِ ربي خير الجزاء
ونفع بكِ الإسلام والمسلمين

:2: :2: :2:

أم معاذ 16th November 2013 04:48 AM

رد: لاتتباهى بعقلك !
 
قصة رائعة جدًا حبيبتي ياسمينة


جزاك الله خير الجزاء


بارك الله فيك ونفع بك

بنت السنة 17th November 2013 02:18 PM

رد: لاتتباهى بعقلك !
 
جزاك الله خيراً اختي الغالية

ما اجمل ما تطرحين فيه الفائدة والعظة

شكر الله لك ونفع بك وبمواضيعك


الساعة الآن 02:23 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة