عرض مشاركة واحدة
قديم 16th July 2013   #17
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 265

الخاضعة إلى الله is a jewel in the roughالخاضعة إلى الله is a jewel in the roughالخاضعة إلى الله is a jewel in the roughالخاضعة إلى الله is a jewel in the rough

افتراضي

      


عن حذيفة رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أخذَ مضجعَهُ من الليل وضعَ يدهُ تحتَ خدهِ ثم يقول (( اللهم باسمِكَ أموتُ وأحيا،وإذا استيقظَ قال:الحمدُ للهِ الذي أحيانا بعدَ ما أمَاتنَا،وَإليهِ النُّشُورُ )) .صحيح [ خ و م ] .
وفي رواية : ((باسمك اللهم أموت وأحيا ، وفي أخرى : باسمك أموت وأحيا )) .
وعن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما أنه باتَ عندَ ميمونة أم المؤمنين رضي الله عنها -وهي خالته-قال فاضطجعتُ على عرضِ الوسادةِ واضطجعَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم وَأهلُهُ في طُولِها ، فنامَ رسول الله صلىالله عليه وسلم حتى انتصفَ الليل أو قَبلَهُ أو بَعدَهُ بقليل ، (( ثُم استيقظَ رسول الله صلى الله عليه وسلم فَجَلَسَ فَمَسَحَ النومَ عن وَجهِهِ بِيَدِهِ ، ثُم قَرَأ العَشرَ الآياتِ خواتِيم سورةِ آل عِمران ، ثُم قَامَ إلى شَن مُعَلَّقَةٍ فَتَوَضَّأ مِنهَافَأحسنَ وُضُوءَهُ ، ثُم قَامَ يُصَلِّي )) . صحيح [خ و م]

الخاضعة إلى الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس