الموضوع
:
قبس مختار من صحيح جامع الإذكار.. متجدد بأذن الله
عرض مشاركة واحدة
16th July 2013
#
17
الملف الشخصي:
تقييم العضو:
قوة السمعة: 265
عن حذيفة رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أخذَ مضجعَهُ من الليل وضعَ يدهُ تحتَ خدهِ
ثم يقول
(( اللهم باسمِكَ أموتُ وأحيا،وإذا استيقظَ قال:الحمدُ للهِ الذي أحيانا بعدَ ما أمَاتنَا،وَإليهِ النُّشُورُ )) .
صحيح [ خ و م ] .
وفي رواية :
((باسمك اللهم أموت وأحيا ،
وفي أخرى
: باسمك أموت وأحيا )) .
وعن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما أنه باتَ عندَ ميمونة أم المؤمنين رضي الله عنها -وهي خالته-قال
فاضطجعتُ على عرضِ الوسادةِ واضطجعَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم وَأهلُهُ في طُولِها ، فنامَ رسول الله صلىالله عليه وسلم حتى انتصفَ الليل أو قَبلَهُ أو بَعدَهُ بقليل ،
(( ثُم استيقظَ رسول الله صلى الله عليه وسلم فَجَلَسَ فَمَسَحَ النومَ عن وَجهِهِ بِيَدِهِ ، ثُم قَرَأ العَشرَ الآياتِ خواتِيم سورةِ آل عِمران ، ثُم قَامَ إلى شَن مُعَلَّقَةٍ فَتَوَضَّأ مِنهَافَأحسنَ وُضُوءَهُ ، ثُم قَامَ يُصَلِّي )) .
صحيح [خ و م]
الخاضعة إلى الله
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى الخاضعة إلى الله
البحث عن المشاركات التي كتبها الخاضعة إلى الله