عرض مشاركة واحدة
قديم 3rd November 2013   #1
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 283

نسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to behold

افتراضي مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"

      


مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"

يظن بعض الناس أن الـأعمال تُرفع والصحف تطوى نهاية العام الهجري وهذا لـآ أصل له .

قال ابن القيم رحمه الله :
" عمل العام يرفع في شعبان كما أخبر به الصادق المصدوق أنه شهر ترفع فيه الـأعمال، ويعرض عمل الـأسبوع يوم الـاثنين والخميس. وعمل اليوم يرفع في آخره قبل الليل . وعمل الليل في آخره قبل النهار . وإذا انقضى الـأجل رفع عمل العمر كله وطويت صحيفة العمل "

[ تهذيب السنن]

وقال ابن عثيمين رحمه الله في الضياء اللـامع ص 702 : "

ليس من السنة أن تحدث عيدا لدخوله أو نعتاد التهاني ببلوغه"

" لـآ تجوز التهنئة بالسنة الهجرية ؛ لا أنه غير مشروع "

[ اللجنة الدائمة رقم 20795 ).

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

نسائم مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس