مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
مِن البدع "التهنئة ب بداية السنة الهجرية"
يظن بعض الناس أن الـأعمال تُرفع والصحف تطوى نهاية العام الهجري وهذا لـآ أصل له .
قال ابن القيم رحمه الله :
" عمل العام يرفع في شعبان كما أخبر به الصادق المصدوق أنه شهر ترفع فيه الـأعمال، ويعرض عمل الـأسبوع يوم الـاثنين والخميس. وعمل اليوم يرفع في آخره قبل الليل . وعمل الليل في آخره قبل النهار . وإذا انقضى الـأجل رفع عمل العمر كله وطويت صحيفة العمل "
[ تهذيب السنن]
وقال ابن عثيمين رحمه الله في الضياء اللـامع ص 702 : "
ليس من السنة أن تحدث عيدا لدخوله أو نعتاد التهاني ببلوغه"
" لـآ تجوز التهنئة بالسنة الهجرية ؛ لا أنه غير مشروع "
[ اللجنة الدائمة رقم 20795 ).
اثبت وجودك
..
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
|