عضو بلجنة الفتوى بالأزهر: محاكمة مرسي "باطلة شرعًا"
[frame="6 80"]
أصدر عضو بلجنة الفتوى بالأزهر فتوى بـ"تحريم"
محاكمة الرئيس محمد مرسي، والتي وصفها بـ"الهزلية"، داعيًا الشعب المصري إلى أن
"يهب لتخليص الرئيس الشرعي من الاختطاف والأسر".
وقال
الشيخ هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى، في فتواه: إن الرئيس مرسي تمت مبايعته "بيعة
عامة بالانتخاب الحر المباشر من شعب مصر"، مما يستوجب "سقوط وبطلان محاكمته شرعًا
وعرفًا وقانونًا، لأنه لا يزال الرئيس الشرعي، والحق معه وفي جانبه". وأكدت الفتوى،
التي أوردها الموقع الرسمي لجماعة "الإخوان المسلمين"، على "وجوب العمل على استعادة
الشرعية.. وبذل كل السبل المتاحة من أجل إسقاط الانقلاب"، فقد أكد أيضاً على "حرمة
الدماء والأعراض والمنشآت العامة والخاصة لجميع المصريين".
واعتبر
الشيخ هاشم إسلام أنه "فرض عين على شعب مصر، بعد تحرير إرادته، واستعادة شرعيته،
محاكمة هؤلاء الانقلابيين، الذين قادوا هذا الانقلاب العلماني الماسوني العسكري
الدموي الفاشي الغاشم الباطل، شرعاً وعرفاً وقانوناً."
وأضاف
أن من أبرز الاتهامات الموجهة للانقلابيين، تتضمن ارتكاب "جرائم حرب وجرائم عنصرية
ضد الإنسانية والشعب المصري"، و"جرائم الخيانة العظمي للدين وللوطن وللشعب
وللإنسانية"، و"جرائم محاولة إشعال فتيل الحرب الأهلية والطائفية."
 :2006102523424 873:
[/frame]
اثبت وجودك
..
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
|