الموضوع
:
رسالة لمن اراد السعادة
عرض مشاركة واحدة
28th November 2013
#
1
الملف الشخصي:
تقييم العضو:
قوة السمعة: 254
رسالة لمن اراد السعادة
رساله لمن اراد الراحة النفسيــة
رسالة لمن يريد السعــــادة
رســــــــالة لمــــــــن يـــــريد الجـــــــــــنــــة
الا بذكر الله تطمئن القلوب...........
هذا كلام أغلى من أن يكتب
بماء الذهب ..
و حاجة الناس إليه أشد من
حاجتهم إلى الطعام والشراب
((في زمن أضاع أكثر الناس
الصلوات وغفلوا عن كثرة
ذكر فاطر الأرض السموات))
قال الله عزّ و جلّ .. :
{{يا أيها الذين أمنوا أذكروا الله ذكرا كثيرا<>وسبحوه بكرة وأصيلآ}}
أقـــــــــرئ!!!
يقول سبحانه {ذكرا كثيرا}...
أي أكثروا ذكره كذكركم لأباؤكم أو أشد ذكرا...
أجب عن الأسئله التالية:-
_هل أنت حزين ؟
_هل تشعر بضيق؟
_لا أحد يفهمك؟
_هل أنت وحيد؟
_هل تتمنى الموت أحيانا؟
_هل تشعر بملل وفراغ؟
إذاكان جوابك بنعم .. السبب هو والله ...
بُعدك عن الله...أي بأنك لا تذكر الله؟؟!!
و لا حتى تصلي ... !!!!!
أما إذا كنت تصلي فأنت مريض القلب
نعم!
إنه مرض معنوي:
وهو أنك تصلي
ولكن !!!
عــــادة لا عبــــــادة
تحسس بأن الصلاة ثقيلة
وتمل بسرعة
و تتكاسل فيها
وأيضآ الإسراع فيها و تخفيفها
_"هل تريد الحل" ؟
*أحضر قلبك قبل الدخول في الصلاة
*وهيأ نفسك و المكان الذي تريد الصلاة فيه
*أستشعر من ستقف أمامه وهو الله عزوجل
*تمعن وتفكر في الأيات التي تقرأها وترددها
*أحسن الوضوء
* وإذا قلت << الله أكبر >>
تذكر بهذه الكلمة
أن الله لا إله غيره
و لا كبير سواه
أكبر و أعظم من كل شيء
*و إذا قلت <<سمع الله لمن حمده>>
فتذكر أن الله
يسمعك ويسمع حمدك
وتضرعك ودعاك وأستغفارك
فلتقلهآ وكأنك واقف أمام عرش أرحم الراحمين
*وإذا أردت أن تزيل جبال من الذنوب !!
أطل السجود .. أطل السجود .. أطل السجود .
.
أطل السجود .. لتزيل هذه الذنوب
[إذا داهمك الخوف وطوقك
الحزن والهم
فقم حالا الى الصلاة
،تثوب لك روحك وتطمئن نفسك]
والله من أعظم النعم لو كنا نعقل
هذه {الصلوات الخمس}
كل يوم وليلة
كفارة لذنوبنا ورفع لدرجاتنا عند ربنا
ثم هي علاج عظيم لمآسينا و دواء نافع لأمراضنا
تسكب في ضمائرنا مقادير زاكية من اليقين و تملؤ جوانحنا بالرضا
و إن الصلاة الخاشعة كفيلة بإذن الله
بطرد الحزن
و الأكتئاب
والأمراض الجسدية والنفسـيه بإذن الله
فإن الصلاة:
هي جنــة القلــب
وســــــــــرور النـــفس
وراحـــــــــــــــــــة البال
[وهذه جنة عاجلة قبل الجنة الآجلة]
فمن منا لايريد الجنة العاجلة
قبل الجنة الآجلة ؟؟!!!
العمر فات .. ونحن لاندري متى الممات !!
فبادر و بادري بالتـــــــــوبة
هناك أناس والله يحسدونا
على ساعة نقضيها في هذه الدنيا .....
هل تعلمون من هم؟!
هم والله أهل البرزخ .....
والعاقل والعاقلة منا من
أدركوا أنفسهم قبل الموت ,,,,
اثبت وجودك
.
.
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
تاج العفة
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى تاج العفة
البحث عن المشاركات التي كتبها تاج العفة