مجموعة من طلبة العلم المبتدئين درسوا متن الأجرومية ، ولهم مشاغل كثيرة وارتباطات عديدة ،وقد أشار عليهم من يدرسهم أن ينتقلوا بعد الأجرومية إلى دراسة متن لامية الأفعال ،وقد رأى المعلم أثناء التدريس عدم التفاعل مع اللامية الذي كان يلحظه في تدريس الآجرومية ،فماهي نصيحة الإخوة من طلبة العلم في هذا ؟ هل نواصل اللامية على صعوبتها وجفافها ، أم ندرس متنا آخر في النحو كالالفية أو قطر الندى ،مع العلم أننا درسنا من اللامية عشرة أبيات فقط .
نريد إجابة مفصلة معللة من طلبة العلم والقائمين على منتدى اللغة العربية ،وحبذا لو كانت الإجابة من الشيخ أبو مالك العوضي أو الشيخ عصام البشير جزاهما الله خيرا
المصدر...