![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
![]() ![]() جيتلكم اليوم بموضوع جديد من الإسعافات الأوليه اللى قولتلكم عليها تابعونى ![]() وهو اسعاف الكدمات والجروح ![]() أولا تعريف الكدمه ![]() وهي رض على النسيج الرخوه تظهر على شكل إحمرار أو زرقه في الجلد مع تورم ولكن دون وجود جرح صريح بدون نزف دم ثانيا الجروح القاطعه ![]() فهي قطع أو شق جزء من الجلد وما تحته من أنسجه وأوعيه دمويه مسببا نزيف للدم قد يكون بشكل بسيط أو بشكل غزير ما هى كيفيه الإسعافات للكدمات والجروح ![]() وإليكم أولا الكدمات ![]() 1 - قومي بوضع ماء بارد أو ثلج على مكان الكدمه لمده نصف ساعه على الأقل 2 - وضع كريم أو مرهم للكدمات مثل مرهم هيموكلار 3 - إذا كانت الكدمه كبيره أو بها تهتك فى النسيج يجب عرضها على الطبيب فورا ثانيا الجروح القاطعه ![]() 1 - الجروح الصغيره مثل الخدوش أو الكشوط يتم غسلها بالماء وممكن وضع أي نوع كريم أو مرهم مضاد حيوي ثم تغطى بشاش معقم ويتم الغيارعليها كل يوم وذلك لحين إلتئامه 2 - الجروح الكبيره العميقه قومي بالضغط على الجزء المقطوع وضم الجرح على بعضه لو كان كبير ومفتوح جدا بقطعه قماش نظيفه وذلك لإيقاف النزيف 3 - إن أمكن رفع الجزء المصاب لأعلى من مستوى القلب ليقل تدفق الدم إليه 4 - إن كان الجرح عميق جدا يجب الذهاب لأي مستشفى طوارئ إن احتاج الجرح إلى خياطه ثالثا الجروح الناتجه عن الشظايا ![]() تغسل كويس بالماء والصابون لو الشاظيه صغيره ممكن إزالتها بملقاط أو جفت نظيف ثم تطهر بماده البيتادين وتغطى بشاش معقم أما إذا كانت شاظيه كبيره فلا نقرب منها والذهاب فورا للمستشفى رابعا الجروح الناتجه عن السكين ![]() إذا كان السكين إنغرز فى الجسم بعمق فيجب عدم التقرب منه وعدم نزع السكين من الجسم والإتصال بالإسعاف وعدم حركه المصاب من مكانه وإعطاء المريض مصل التيتانوس ضروريه جدا طبعا إذا كان عمر المصاب أكثر من 5 سنوات لو كان المصاب طفل فيجب الإرجاع للطبيب وهو يحدد نوع المصل اللى يأخذه الطفل أما إذا كان الجرح سطحي فيغسل كويس ثم تطهيره بأي شئ مطهر مثل البيتادين وغطاء الجرح بشاش معقم وعدم التعرض للمياه فى هذا اليوم لمحاولة سرعه إلتئام الجرح وعدم إحيائه من تاني والمياه بتحيئ الجرح من تاني وبتأدي الجرح إنه ياخد وقت فى إلتئامه ![]() أتمنى إنها معلومات قد تفيدكم وأي حد عنده إستفسار فى هذا الموضوع أنا تحت أمركم ![]() ![]() ![]() دمت بودكم Renad اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نصائح مهمة جداً وفي قمة الروعة حبيبتي كفيتي ووفيتي بارك الله فيكِ ولا حرمك الأجر غاليتي .. سؤال حبيبتي بعض الجروح تبقي اثر دائم ما هو انسب كريم لإزالة الأثر وجزاكِ الله كل خير رنودة .. |
|
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة حق وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نصائح مهمة جداً وفي قمة الروعة حبيبتي كفيتي ووفيتي بارك الله فيكِ ولا حرمك الأجر غاليتي .. سؤال حبيبتي بعض الجروح تبقي اثر دائم ما هو انسب كريم لإزالة الأثر وجزاكِ الله كل خير رنودة .. حبيبة قلبي هموسه الغاليه جزاك الله خيرا بتسعديني جدا وانتي منوره صفحتي المتواضعه اللى على قدي وربنا ينفعنا بها وإياك واكون فعلا قدرت أفيدكم حبيبتي بخصوص الكريم أو المرهم لإزاله آثار الجرح إلى الآن ما فى نوع لإزالتها تماما ولكنها بتزول بمرور الوقت المهم إلحاق معالجه الجرح فى وقته لعدم تبقي اى آثار له فيمابعد وأتمنى أن أكون قدرت أفيدك وإن شاء الله أول لما أوصل لهذه المعلومه سوف أبلغك فى التو واللحظه وأنا فعلا ببحث عن كل ما هو جديد بارك الله فيك غاليتي |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
بارك الله فيك اختى معلومات مفيده جعلها فى ميزان حسناتك لكن من فضلك لى سؤال كيف وامتى اعرف الجرح يحتاج الى خياطه ام لا جزاك الله خيرا واسف على الاطاله |
|
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad اقتباس: المشاركة حبيبة قلبي هموسه الغاليه جزاك الله خيرا بتسعديني جدا وانتي منوره صفحتي المتواضعه اللى على قدي وربنا ينفعنا بها وإياك واكون فعلا قدرت أفيدكم حبيبتي بخصوص الكريم أو المرهم لإزاله آثار الجرح إلى الآن ما فى نوع لإزالتها تماما ولكنها بتزول بمرور الوقت المهم إلحاق معالجه الجرح فى وقته لعدم تبقي اى آثار له فيمابعد وأتمنى أن أكون قدرت أفيدك وإن شاء الله أول لما أوصل لهذه المعلومه سوف أبلغك فى التو واللحظه وأنا فعلا ببحث عن كل ما هو جديد بارك الله فيك غاليتي وفيكِ بارك الرحمن حبيبتي رنودة ألف شكر حبيبتي على ردك على السؤال اكيد افدتيني وكلامك كله صحيح حبيبتي جزاكِ الله كل خير وأسأل الله لكِ الشفاء العاجل غاليتي ربنا لا يحرمنا منك ومن معلوماتك القيمة بحفظ الله ورعايته حبيبتي |
|
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gewyreia بارك الله فيك اختى معلومات مفيده جعلها فى ميزان حسناتك لكن من فضلك لى سؤال كيف وامتى اعرف الجرح يحتاج الى خياطه ام لا جزاك الله خيرا واسف على الاطاله جزاك الله خيرا حبيبتى جويريه على مرورك العطر لا حبيبتى لا اطالتى ولا حاجه انتى نورتينى وانا تحت أمرك فى اى شئ وأى استفسار حبيبتى بخصوص سؤالك الجرح لو سطحى بمعنى فى أول طبقه من الجلد لا يحتاج لخياطه أما لو كان غويط بمعنى ان الطبقات اللى تحت الجلد السطحى واضحه وظاهره وفى جزء من الطبقات الداخليه خارجه عن الطبيعى ده يحتاج لخياطه وبسرعه يتخيط فى خلال 24ساعه الأولى من الإصابه لأنى الجرح يبقى سهل فى الخياطه وهو حى ليسه أومعنى تانى يكون سخن لكن مشاكله تزيد لو كان عدت اول 24 ساعه عليه وأتمنى أن أكون قدرت أفيدك بالرد حبيبتى أعتذر عن تأخيرى فى الرد على سؤالك سامحيينى بارك الله فيك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة حق اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad اقتباس: المشاركة حبيبة قلبي هموسه الغاليه جزاك الله خيرا بتسعديني جدا وانتي منوره صفحتي المتواضعه اللى على قدي وربنا ينفعنا بها وإياك واكون فعلا قدرت أفيدكم حبيبتي بخصوص الكريم أو المرهم لإزاله آثار الجرح إلى الآن ما فى نوع لإزالتها تماما ولكنها بتزول بمرور الوقت المهم إلحاق معالجه الجرح فى وقته لعدم تبقي اى آثار له فيمابعد وأتمنى أن أكون قدرت أفيدك وإن شاء الله أول لما أوصل لهذه المعلومه سوف أبلغك فى التو واللحظه وأنا فعلا ببحث عن كل ما هو جديد بارك الله فيك غاليتي وفيكِ بارك الرحمن حبيبتي رنودة ألف شكر حبيبتي على ردك على السؤال اكيد افدتيني وكلامك كله صحيح حبيبتي جزاكِ الله كل خير وأسأل الله لكِ الشفاء العاجل غاليتي ربنا لا يحرمنا منك ومن معلوماتك القيمة بحفظ الله ورعايته حبيبتي تسلميلى هموسه الجميله الحمد لله حبيبتى ان قدرت افيدك وأوصل معلومه بارك الله فيك وفى متابعتك الرائعه للمواضيع واهتمامك وجزاك الله خيرا لدعاءك لى وما اتحرم منك ابدا |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gewyreia بارك الله فيك اختى معلومات مفيده جعلها فى ميزان حسناتك لكن من فضلك لى سؤال كيف وامتى اعرف الجرح يحتاج الى خياطه ام لا جزاك الله خيرا واسف على الاطاله جزاك الله خيرا حبيبتى جويريه على مرورك العطر لا حبيبتى لا اطالتى ولا حاجه انتى نورتينى وانا تحت أمرك فى اى شئ وأى استفسار حبيبتى بخصوص سؤالك الجرح لو سطحى بمعنى فى أول طبقه من الجلد لا يحتاج لخياطه أما لو كان غويط بمعنى ان الطبقات اللى تحت الجلد السطحى واضحه وظاهره وفى جزء من الطبقات الداخليه خارجه عن الطبيعى ده يحتاج لخياطه وبسرعه يتخيط فى خلال 24ساعه الأولى من الإصابه لأنى الجرح يبقى سهل فى الخياطه وهو حى ليسه أومعنى تانى يكون سخن لكن مشاكله تزيد لو كان عدت اول 24 ساعه عليه وأتمنى أن أكون قدرت أفيدك بالرد حبيبتى أعتذر عن تأخيرى فى الرد على سؤالك سامحيينى بارك الله فيك شكرا أختى ريناد على أهتمامك وردك على سؤالى بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك وأعتذر لتعبك معايا |
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|