![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وبعد هذه الرسالة جاءتني في وقت الإنشغال ببرامج رمضان وما يتعلق به من أمور المعيشة وأشغال الدنيا و و و الخ مما هو بعيد كل البعد عن مضمون هذه الرسالة. جزى الله الكاتب خيرا فإنه أيقظني من سبات عميق والله المستعان! هذا نص الرسالة بلا زيادة ولا نقص ✍✉السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبركاته يا أخي المسلم! انطلاقا من قوله تعالى:(إنما المؤمنون إخوة ...)☆ ومن قوله صلى الله عليه و آله وسلم :(لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )☆ أذكرك بصيام شعبان . 👈لعلك أن تقول: إن الشمس حارة ☀ وقد صمت من النصف الأول كثير أو كله . 📡فجوابي على ذلك أن أقول لك : أغلق عليك بابك لتنجو من سهام الشيطان الرجيم فإن هذا من سهامه . !!!! فر منه ومن مكائده فرارك من الأسد 👈وتذكر جيدا 👍 أن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها وما هي إلا ساعات قليلة تمتنع فيها عن المفطرات فتحصل أجرا عظيما 👈ولا تنس أن العمر قصير فانتهز الفرصة لعلها هي الأخيرة ولا تضيعها 👏مد الله في عمرك ولا تظن أنها أن صيام النصف الثاني من شعبان منهي عنه مطلقا هذا كلام الإمام ابن باز رحمه الله تعالى في الموضوع 👇 بسم الله والحمد لله وبعد : فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شعبان كله وربما صامه إلا قليلاً ، كما ثبت ذلك من حديث عائشة وأم سلمة . أما الحديث الذي فيه النهي عن الصوم بعد انتصاف شعبان فهو صحيح كما قال الأخ العلامة الشيخ ناصر الدين الألباني ، والمراد به النهي عن ابتداء الصوم بعد النصف ، أما من صام أكثر الشهر أو الشهر كله فقد أصاب السنة . والله ولي التوفيق . وهنا مصدر ذلك الكلام 👇 http://www.binbaz.org.sa/fatawa/596 🌹🌹🌹🌹🌹 منقول منقول منقول المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|