![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
قررت وأنا بكامل قواي العقلية أن أضع الدال في درج مكتبي! أحد الإخوة الكرام عاتبني على نشري لطرفة على صفحتي .. بسبب أنه يجد منشوراتي فيها بعض الفوائد و النقد والمواضيع الجادة فتذكرت منشورا قرأته البارحة للدكتور سعود الصاعدي يقول لا تكن صفحتك كحائط المبكى كله بكائيات .. من حق الناس مشاركتك الفرحة والابتسامة وذكّرني صديقي بأن وضعي الآن قد تغير بسبب الحصول على الدكتوراه فهذا يستوجب أن أكون جادا فيما أنشره .. ويجب أن أتنبه الى هذا الامر الآن .. لأَن القارئ سيتعامل معي بوضعي الجديد *وأذكر صديقا التقيته وهو لم يحصل على الدكتوراه بعد* .. *وكنت أدعوه باسمه مجردًا من اللقب ... وبعد الدكتوراه صادفته في الكلية وقلت له : اشتقت إليك يا فلان* .. *فتغير وجهه وأخذني جانبا وقال* : *اتمنى الا تغضب من كلامي* .. *أنا الان اسمي الدكتور فلان* .. *فمازحته : وقلت هل غيرت اسمك؟* من حينها وصديقي الدكتور يتجنب التحدث معي إلا بصفة رسمية! وحينما درست في بريطانيا .. غضب مني أحد الدكاترة الكبار وهو صاحب مؤلفات كثيرة في العلوم الانسانية حينما ناديته بدكتور وقال : اسمي ليس دكتور بل جوناثان يا منصور .. فمازحته وقلت : تشرفنا يا جو .. ضحك كثيرا وأحبني أكثر ! *من يومها و أنا أشفق كثيرا على من يحمل لقبه العلمي معه أينما ذهب .. سواء كان مهندساً أو طبيباً أو أستاذاً في الجامعة* ... *فقد حرم نفسه من نفسه* .. وبنى بينه وبين أصدقائه حاجزاً .. فتجده يعرف بنفسه بصفة الدكتور فلان في كل مكان .. في البنك والعيادة وصالون الحلاقة .. حتى في فواتير مغسلة الملابس تجد الفاتورة باسم الدكتور فلان (مستعجل ) .. بعضهم تتغير مشيته وينزل نظارته قليلاً وكأنه يتفحص عينة في مختبر .. و يبرز حرف الهاء في ضحكته وكأنه يتقمص دور أبي لهب في فيلم الرسالة .. و يدخل بعض كلمات انجليزية في حديثه مع عامة الناس ليفهمهم أنه قد تخرّج من بلد غربية .. حتى أن البعض يقتلني حين يقول : (ايش يقولون لها بالعربي ؟) لذلك قررت وأنا بكامل قواي العقلية أن أضع الدال في درج مكتبي وألّا استخدمه إلا في بحوث علمية وفي لجان الجامعة وكلّياتها .. وأن أدعو أصدقائي بمناداتي باسمي الذي اختارته لي أمي رحمها الله وارتضاه أبي حفظه الله .. وألّا أغيّر ضحكتي التي تضحك من حولي ... و أحذر من يعرفني بأن (المحشات) مستمرة .. مع احتفاظي بتشجيع نادي الاتحاد .. و من يريد أن يدعوني للعشاء فأنا أفضل السيريه والكباب الميرو .. وإن تأخر الوقت فالمطبق المالح هو الحل ودمتم سالمين منصور الدكتور من الساعه ٨ صباحا الى ٣ مساء .. طيلة أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت .. فاللقب مغلق من أجل حياة أجمل. ============== المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|