![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
بسم الله الرحمن الرحيـــــــــم...
الحمد لله أحمده وأستعينه وأستغفره وأتوب إليه....نعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا.. من يهده الله فلامضل له..وم يضلل فلا هادي له... وأشهد ان لا إله إلا الله وحده لااشريك له..وأن محمدا عبده ورسوله..صلوات الله وسلامه عليه.. أمـــــــــــــــابعـــــــــــــد.... سأحدثكم اليوم عن طريقه عجيبة جدا لحفظ القرآن الكريم.... طريقة رائعه جدا...ولاأرى أنجع منها طريقة لحفظ كتاب الله.... طريقه من إتبعها بحذافيرها..لاينسى ماحفظه ولو بعد عشرين سنة.. والله ماأبالغ.....عن تجربة شخصية....وتجربة أناس كثيرأعرفهم... طريقة تبا صبر.....ومتابعة.....وهي سهلة جدا جدا.... يمكنكم التجربة وبعدين إحكموا...... نبدأ بسم الواحد الأحد.... لنفرض أنك تريد حفظ جزء عم...... ولنفرض أنك ستحفظ في اليوم نصف وجه....طيب... عليك تحديد ثلاث جلسات..فاليوم للمراجعه والحفظ.... أنا سأخبركم عن جلساتي....لكي تفهموا.... الجلسة الأولى : بعد صلاة الفجر... الجلسة الثانيه: بعد صلاة العصر.... الجلسة الأخيرة بعد صلاة العشاء... في الجلسة الأولى....كل ماعليك أن تحفظ النصف الأول المقرر عليك..لنفرض من سورة عما يتساءلون.. تحفظ من " عم يتساءلون عن النباء العظيم........إلى...........إن جهنم كانت مرصادا" طيب...إقرأها إلى أن تحس أنك تمكنت قليلا منها...ومن ثم إقرأها 10نظر.. و5غيب..... وبس سكر المصحف وإرقــــــــــــــــــد..... واسرح وامرح..وألعب وهيص....... الآن تأتي الجلسة الثانيه : بعد صلاة العصر..((وتقدر تخليها بعد الظهر,,وقت القيلوله..)) المهم........... إقرأ الي حفظته اليوم((وهو يسمى الحفظ الجديد)) 10 نظر 5غيب... وبس............ إلعب وهيص......وسو الي فبااالك..... وبعدها تأتي الجلسه الأخيرة.. بعد صلاة العشا.....((وتقدر تخليها بعد المغرب..إذا عندك شغل...)) المهم.. تقرأالحفظ الجديد 10 نظر.. 5 غيب... ونـــــــــــــم............... هذا كله اليوم الأول................سهل صح..........؟؟؟؟؟؟ طيب.......نبدأ لليوم الثاني... ************ اليوم الثاني... الجلسة الأولى...بعد صلاة الصبح..((وترى ياجماعة مهم جدا الحفظ بعد صلاة الفجر...مهم لاتتهاونون فيه..بس إذا ماحفظتوا الفجر..تقدرون الضحى)))مع إني ماأيد الضحى.....!! الجلسه الاولى... تقرأحفظك القديم...لي هو اللي حفظته أمس في عم.... تقرأه 5غيب فقط... وتبدأ تحفظ الجديد النصف المتبقي....من" أن جهنم كانت مرصادا..............إلى............ياليتني كنت ترابا" حــــــــلــــــــو..؟؟ الحفظ الجديد..يوم تحس أنك تمكنت منه...تقرأه 10 نظر...و5 غيب.. الجلسه الثانية: بعد صلاة العصر... تقرأ حفظك القديم (حق أمس) 5غيب. الجديد..10 نظر...و 5غيب... سهــــــــل صح....؟؟؟ المهم... الجلسة الأخيره.. بعد صلاة العشاء... القديم 5غيب الجديد 10 نظر.........5غيب.. وبس........................................ اليوم الثالث نفس الشيء..... قديم الأولي 5غيب.. القديم الي أمس 5غيب.. الجديد 10 نظر ..5غيب.. وكذا في الجلسه الثانيه والثالثه... ********** اليوم الرابع نفس الشيء... القديم الأولي 5غيب القديم لي بعده.. 5غيب القديم حق أمس.. 5 غيب الجديد 10 نظر........5غيب... وكذا في كل الجلسات.... ***** اليوم الخامس تتغير الميزانيه شوي....(فتحوا مخكم معي....) القديم مااال أول..يصير مرة واحده القديم لي بعده 5غيب القديم لي بعده 5غيب. القديم حق أمس5غيب. والجديد 10 نظر 5 غيب وكذا في الجلسات كلها..حق هذا اليوم.. ***** اليوم السادس.. القديم الأولي مرة غيب القديم لي بعده مرة غيب القديم الي بعده 5غيب القديم لي بعده 5غيب القديم حق امس 5غيب الجديد 10 نظر ..و5غيب ******* وهكذا ........ يعني كل ماتمشي يوم....يكون الأولي مرة فقط.. يعني لي بيكون غيب عليك 3مع الجديد 4 لين ماتنتهي من الجزء كامل...... وبعد ماتخلص الجزء كامل... تتوقف عن الحفظ 3 أيام..... بس تقعد تراجع فيها هذا الجزء.... كيف..؟؟ تقرأة في كل جلسه(الثلاث جلسات) مرة واحده...عن غيب أو حاضر برايكم... يعني في الجلسه الأولى تقرأه مرة... وفي الثانيه مرة.. وفي الثالثه تقرأه مرة.. وهكذااا لمدة ثلاثة أيام متواصلة... وتعــــــــــــــالواا شوفوا كيــــــــــف حفظكم........بيكون.... وإلي مايلقى نتيجه فعالة .........يلاقيني... الجميل في هذه الطريقة...أنها منظمه....ماتشغلك عن أعمالك...لان الجلسه ماتاخذ منكم ربع ساعة.. والأجمل أنها تناسب جميع مستويات العقل... يعني حتى إلى ذاكرته ضعيفه...يرسخها في الذاكرة البعيدة المدى....نعـــــــــم هذه الطريقـــــــــة تصلـــــــح لأي حفظ......حتى غير القرآن.. حفظ المنـــظومـــــــات.....المتــــــــــون العلمـــــــــــية....أي شيء.. وتستطـــيعين أن تراجعي بها حفظك...أو تحفظي.. وإكمــــــــال لطريقتـــي.. أنه بعــــد الإنتهــــــــــــاء من جزء عم....والتوقــــــــــف عليه لمدة ثلاثة أيام... نبدأ في حفظ أول جزء من تبارك....بنفس طريقة عم... بس فيه زياده... وهي قراءة نصف جزء من عم مـــــــــره واحدة في اليـــوم... واليوم الثاني...تقرأين النصف الثاني من عم... يعني............. يكون وردك في اليـــــــــــوم.....الحفظ...مع مراجعــــــــة حفظ امس...مع قراءت نصف جــــــــزء عن حاظر...يعني نظر... وبعد الأنتهاء من حفظ تبارك..والتوقف عليه ثلاثة أيام... يزداد الكم... فتصبح مراجعتك...جزء في اليوم....مع الحفظ.. فكلما طلعتي..كلما زدتي الورد...فهــــــــــمتي أختي الغالية.... أتمنـــــــــــــــــــى أن تكـــــــــــــون وصــــــــــلت......... منقووووووول المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|