![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
ما هي الحاسة الوحيدة التي لا تنام؟ ![]() فانت اذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ .. !! واذا ملات الغرفه عطرا او حتى غازا ساما ، فانه يستنشقه ويموت دون ان يستيقظ .. !! ولكن اذا احدثت صوتا عاليا ، فانه يقوم من النوم .. !! والاذن هى اول حاسه تعمل منذ الولاده ، وهى آداه الاستدعاء عند البعث . ![]() (( فضربنا على اذانهم فى الكهف سنين عددا )) الآيه11 من سورة الكهف . هُنـا يخبرنا جل جلاله بان سبب نوم أصحاب الكهف طول هذه السنين : هو انه تعالى ضرب على آذانهم ، فاصبح النهار كالليل بلا ضجيج .. !! وقد فضل الله تعالى السمع على البصر وقدمه فى الترتيب فى عده آيات ، مثل : (( صم بكم عمى فهم لايعقلون )) الآيه 171 من سورة البقره . وبالفعل فكم سمعنا عن ادباء وفلاسفه ضريرين مثل : الشاعر ابو العلاء المعري ، والاديب طه حسين وغيرهم كثيرون ، ولكننا لم نسمع عن عالماً و اديب اصم .. !! والاذن هى الحاسه الوحيده التى لاتستطيع ان تعطلها بارادتك ، فانت تستطيع ان تفمض عينيك او تشيح بوجهك بعيدا اذا لم ترد رؤيه شخص معين ، وتستطيع ان لاتاكل فلا تتذوق ، وان تغلق انفك عن رائحه معينه ،او لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه ، ولكن الاذن لاتستطيع اعطالها حتى لو وضعت يديك عليها فسيصلك الصوت .. !! المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|