![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
💢 الغيبة والنميمة 💢
📌الغيبة :- هي ذكرك أخاك بمايكره . 📌النميمة :-هي نقل الكلام بين الناس . ✏التلذذ بالعبادة لايكون فقط بالفعل بل قد يكون بالترك . ✏من أسباب الخاتمة الحسنة ترك الغيبة وعدم السماح لأحد من الناس أن يغتاب أحد ترده بماتستطيع ولاتصغي له سمعا. 📌الفرق بين الغيبة والنميمة:- ▪الغيبة :-هي الكلام السلبي عن شخص غير موجود. ▪النميمة :-هي نقل كلامك السلبي إلى الشخص الذي إغتبته . 🌿إذا أردت أن تكون حاجز بينك وبين النار ترد عن عرض أخيك الغيبة . 🌿من نم لك نم عليك ومن أخبرك بشتم أخيك لك فالذي أخبرك هو الذي شتمك في الحقيقة . 📌من وقع في الغيبة هل له أن يخبر من إغتابهم ؟! الراجح من أقوال العلماء أن لاتخبرهم لألا يحدث الغل والشحناء . ولك أن تدعو لمن إغتبته في ظهر الغيب بمقدار الغيبة والنميمة . --------------------------- مريم الحربي المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة) > المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|