سؤال في الجمع بين الصلوات !!!! جزاكم الله خيرا ..
سافرت خارج بلادنا لأيام معدوده فحانت صلاة المغرب فصليت مع جماعة في المسجد ثلاثاً ، ثم إلتحقت بعدها في جماعة أخرى تصلي المغرب ودخلت معهم في نية العشاء ركعتين ولكني إستمريت معهم حتى إنتهت الثلاث ركعات ، فقال لي أحد الإخوه جزاه الله خيراً ، وجب عليك أن تُسلم بعد إتمام الركعتين أو أن تتمها أربعاً لأنك تصلي العشاء ..
وفي وقت سابق حصل معي نفس الأمر ولكن بطريقة معاكسه ، فقد صليت مع جماعتين الأولى ثلاثاً في وقت المغرب طبعاً والثانية دخلت معهم في نية العشاء وهم يصلون صلاة المغرب وبعد ركعتين سلمت ولم أكمل معهم حتى سلامهم ، فقال لي أحد الإخوه لايجوز أن تُسلم قبل الإمام ..
أي أن الموقفين حدثت لي ... آمل من إخواني الكرام تبيان الصواب ليطمئن قلبي يحفظكم الله تعالى ....
المصدر...
اثبت وجودك
..
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
|