باسم الله الرحمن الرحيم .
فإن من أعظم أسباب الإستقامة علي الدين والطاعة لرب العالمين ، وحياة القلوب وترك الغفلة ، تذكر الموت في كل حين ، فإنه حق وسماه ربنا باليقين .
وفي الحديث • أكثروا من ذكر هادم اللذات •
وقد ذكرنا الله تعالي بالموت في آيات عديدة ،
فلماذا الفرار من ذكره ؟ وهو آت بحقيقته ؟
• وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ماكنت من تحيد •
والموت أتي خير الخلق وأكرمهم علي الله • إنك ميت وإنهم ميتون • • وماجعلنا لبشر من قبلك الخلد•
فكن علي استعداد ياعبد الله لهذه الحقيقة المرة فلعل الموت يأتيك بغتة ، وأنت تقرأ الآن وقد يأتيني وأنا أكتب الآن ، فلا تأمن علي نفسك ، ولا يغرنك الشيطان ويطول عليك الأمل .
ولا تقنط من رحمة الله ولا تسيء الظن بالله فإنه أرحم بك من نفسك وأمك ، ولكن وحده واصطبر علي عبادته ولاتدع غيره ولاتذبح ولا تنذر ولا تسجد لغيره ولا تتوكل ولا ترجوا ولا تخشي غيره ، وإن عصيته فتب وإن رجعت للمعصية أيضا تب ، حتي لو عصيت ورجعت ألف مرة سيقبل الله توبتك فهو التواب الرحيم .
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
المصدر...