السلام عليكم ورحمة الله
قبل فترة كنت اجهل اشياء كثيرة عن عقيدتي ومذهبي الخ...
وعندما كنت اتصفح الانترنت وجدت هذا المنهج لتعلم العلوم الشرعية وهو للشيخ هشام البيلي:
http://elbeialy.com/pageother.php?catsmktba=284
ومن بعدها انفتحت امامي رغبة غير عادية لطلب العم فأقدمت على شراء المتون للمستوى الاول فوجدت اكثر الشروح لها بمكتبة اخي الاكبر, مع العلم بدأت بدراسة النحو في شهر رمضان على التحفة السنية, ولم اتمكن من اكمالة
ولم اكن اعرف ان هناك دروس للكتب على الانترنت بهذه الدقة والوضوح, وكأنك عند شيخ تستمع لة, خاصة الشيوخ الذين لا يحبون التناقش اثناء الشرح مثل الشيخ ابي عبداللة بن رسلان
وشروحة اعتبرها افضل شروح, قد اقدمها على شروح الشيخ ابن عثيمين للجودة العالية وطريقة القائة الرائعة, ولكن هذا التفضيل على علمي القليل فانا ليس لدي دوق في اي شرح افضل ولكن اخذت بالدقة والذي ارتاحت لة نفسي فقط.
فشرعت بالدراسة ولكن مع نقل البرنامج على تويتر للاستفادة رغم انني لم القى الاشخاص الذين اهتموا بالموضوع رابط التغريدات التي كتبها عن الشروع بالمنهج:
https://twitter.com/3madhuss/status/617737217755123712
فبدأت احفظ المتون وواضبت على صلاة الجماعة, وأفادني كتاب كيف تطلب العلم للشيخ عائض القرني على ما اذكر !
فاليوم اعرف ولله الحمد الفرق بين المذاهب وعقائدهم واشياء تجعلني اقضي على حيرتي, رغم انة لازال عندي الشك في اي المذاهب احق, فقررت ابذل جهدي لطلب العلم واتبع نصيحة الشوكاني في كتاب طلب العلم وهو بعد ان تكون خلفية في العلوم الشرعية لا تحكم على شيء حتى تدرسة او تحللة بنفسك, مثل علم الكلام, قال اقرأ كتبهم وتعلم علم الكلام لتعرف لماذا يحرم السلف ذلك فإذا ذممت علم الكلام دون الاطلاع علية فأنت مقلد!
ونضمت وقتي, وقررت احفظ القران اولا وقد وصلت لسورة يونس واتممتها اليوم وقد بدأت من الناس وقررت ان اتبع برنامج كتاب كيف تحفظ القران في عامين ولكن انا فقط استفدت منه في عدد الايات التي تحفظ في كل يوم واحفظ ما في ثلاث ايام في يوم فصفحة بعد الفجر وصفحة بعد العصر وصفحة بعد المغرب والحمدلله حفظي ليس بالضعيف وقد احفظ كلام بالنص قرأتة لمرة واحدة لبعض الاحيان.....
اكمل تجربتي مع الايام
ادعو لي ان الله يفقهني في الدين
المصدر...