![]() |
![]() |
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
رساله لمن اراد الراحة النفسيــة
رسالة لمن يريد السعــــادة رســــــــالة لمــــــــن يـــــريد الجـــــــــــنــــة الا بذكر الله تطمئن القلوب........... هذا كلام أغلى من أن يكتب بماء الذهب .. ![]() و حاجة الناس إليه أشد من حاجتهم إلى الطعام والشراب ((في زمن أضاع أكثر الناس الصلوات وغفلوا عن كثرة ذكر فاطر الأرض السموات)) قال الله عزّ و جلّ .. : {{يا أيها الذين أمنوا أذكروا الله ذكرا كثيرا<>وسبحوه بكرة وأصيلآ}} أقـــــــــرئ!!! يقول سبحانه {ذكرا كثيرا}... أي أكثروا ذكره كذكركم لأباؤكم أو أشد ذكرا... أجب عن الأسئله التالية:- _هل أنت حزين ؟ _هل تشعر بضيق؟ _لا أحد يفهمك؟ _هل أنت وحيد؟ _هل تتمنى الموت أحيانا؟ _هل تشعر بملل وفراغ؟ ![]() إذاكان جوابك بنعم .. السبب هو والله ... بُعدك عن الله...أي بأنك لا تذكر الله؟؟!! و لا حتى تصلي ... !!!!! أما إذا كنت تصلي فأنت مريض القلب نعم! إنه مرض معنوي: وهو أنك تصلي ولكن !!! عــــادة لا عبــــــادة تحسس بأن الصلاة ثقيلة وتمل بسرعة و تتكاسل فيها وأيضآ الإسراع فيها و تخفيفها ![]() _"هل تريد الحل" ؟ *أحضر قلبك قبل الدخول في الصلاة *وهيأ نفسك و المكان الذي تريد الصلاة فيه *أستشعر من ستقف أمامه وهو الله عزوجل *تمعن وتفكر في الأيات التي تقرأها وترددها *أحسن الوضوء * وإذا قلت << الله أكبر >> تذكر بهذه الكلمة أن الله لا إله غيره و لا كبير سواه أكبر و أعظم من كل شيء *و إذا قلت <<سمع الله لمن حمده>> فتذكر أن الله يسمعك ويسمع حمدك وتضرعك ودعاك وأستغفارك فلتقلهآ وكأنك واقف أمام عرش أرحم الراحمين *وإذا أردت أن تزيل جبال من الذنوب !! أطل السجود .. أطل السجود .. أطل السجود .. أطل السجود .. لتزيل هذه الذنوب [إذا داهمك الخوف وطوقك الحزن والهم فقم حالا الى الصلاة ،تثوب لك روحك وتطمئن نفسك] والله من أعظم النعم لو كنا نعقل هذه {الصلوات الخمس} كل يوم وليلة كفارة لذنوبنا ورفع لدرجاتنا عند ربنا ثم هي علاج عظيم لمآسينا و دواء نافع لأمراضنا تسكب في ضمائرنا مقادير زاكية من اليقين و تملؤ جوانحنا بالرضا ![]() و إن الصلاة الخاشعة كفيلة بإذن الله بطرد الحزن و الأكتئاب والأمراض الجسدية والنفسـيه بإذن الله فإن الصلاة: هي جنــة القلــب وســــــــــرور النـــفس وراحـــــــــــــــــــة البال [وهذه جنة عاجلة قبل الجنة الآجلة] فمن منا لايريد الجنة العاجلة قبل الجنة الآجلة ؟؟!!! العمر فات .. ونحن لاندري متى الممات !! فبادر و بادري بالتـــــــــوبة هناك أناس والله يحسدونا على ساعة نقضيها في هذه الدنيا ..... هل تعلمون من هم؟! هم والله أهل البرزخ ..... ![]() والعاقل والعاقلة منا من أدركوا أنفسهم قبل الموت ,,,, اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
|
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
أسعد الله قلوبكم وأمتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيراً مروركم وتعطيركم هذه الصفحه وردكم المفعم بالحب والعطاء دمتم بخير وعافيه |
|
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رسالة من ميتة !!!! | تراب الجنه | رويات وقصص للعبرة والعظة | 5 | 18th June 2014 06:13 PM |
| اتحاد علماء المسلمين يوجه رسالة إلى "ضمائر الانقلابيين": ارحلوا | أم حفص | - - *** روضة الأخبار و الصحف *** | 3 | 23rd April 2014 11:16 AM |
| نفس سوية وقلب راضي .. جناحا #السعادة | وردة الياسمينة | المواضيع العامة | 6 | 13th October 2013 05:20 PM |
|
|