![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 |
![]() ![]() |
[grade="ff4500 800080 008000 8b0000 dc143c"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/grade] اهلا وسهلا بكم اخواتي الكريمات في اطلالة جديدة لمشوارنا في الحياة الزوجية اتمنى ان تكون سعداء معنااطل عليكم من نافذة جديدة مليئة بالحب والدفء والسكينة لاقدم بين ايديكم سؤالا اطرحه اليكم في كل شهر يخص الحياة الزوجية وتقومون انتم بافكاركم ومقترحاتكم واجوبتكم بالاجابة على هذا السؤال خلال هذا الشهر ومن الممكن ان تناقشو بعضكم عن طريق هذا السؤال بردودكم مع بعضكم وساتابع كافة ردودكم وتعليقاتكم لاجمعها لكم في نهاية الشهر كمادة علمية نستفيد منها كجواب على هذا السؤال لانه سوف يدعم دورتنا وينشطها بفعاليتكم فلكل اسرة قالبها الخاص وتفكيرها الخاص اتمنى منكم الاستجابة والتفاعل معي... اريد ردودا من واقعكم لا كلاما ينقل اريد كلاما من صميم واقعكم من هذا الواقع الذي نعيشه بين ايدينا لنخرج بشيء يكون حلا نستفيد منه ونفيد والسؤال هو : هل كان زواجك محققا لطموحاتك وموافقا لتوقعاتك ام فاجاك الواقع ؟ بالمناسبة سيكون لي تعليق مفيد على هذا السؤال في بحث دوافع الزواج فانتظرونا... أنتظر تعليقاتكم وافكاركم فلا تتاخروا علينا بها ... [grade="800080 800080 8b0000 00008b 0000ff"]وتقبلوا تحياتي[/grade] اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
ماشاءالله تبارك الرحمن أفكارك جميله ورائعه ومفيده ,,,
بالنسبه لي فأحب أن أذكر أني زواجي لم يكن حسب توقعاتي فلم أتوقع أن الزواج مسؤوليه ومسؤوليه كبيرة جدا كأي فتاة كنت أظن أن الزواج مجرد زوج وأطفال ولم أتوقع أن الأمر يحتاج لمجهود وصبر وتضحيه وتعب وغيره لكني الحمدلله ومع الوقت والأيام تأقلمت مع هذا الواقع وأنا كأي زوجه وأم أحتسب الأجر من الله سبحانه وتعالى وأدعو بأن يعينني الله على هذه المسؤوليه ,,, |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
أشكرك على اطرائك:
لكن لدي بعض الاستفسارات لاغناء المادة ان سمحت لي طبعا هل تزوجت صغيرة جدا ام كنت كبيرة بعض الشيء وهل وجدت زوجك متفهما لحجم مسؤؤلياتك هل هناك اعانه منه ام انك تحملين عبئا لوحدك ومانسبة اعانته لك كزوج واب وهل وجدت عند زوجك طموحات وتوقعات وهمية او خيالية مثلا ... |
|
|
|
|
|
#4 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
يا لك من رائعة !
موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى .. .بارك الله فيك ... وجعله فى ميزان حسناتك .. ونفع بك ... هل كان زواجك محققا لطموحاتك وموافقا لتوقعاتك ام فاجاك الواقع ؟ الحمد لله ربى أعطانى أفضل مما كنت أتمنى لكن لا مانع أن فى أول الزواج كان فى بعض الخلافات لكن الزوجة هى التى تستطيع أن تجعل البيت جنة وطبعاً التوفيق من عند الله |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص يا لك من رائعة ! موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى .. .بارك الله فيك ... وجعله فى ميزان حسناتك .. ونفع بك ... هل كان زواجك محققا لطموحاتك وموافقا لتوقعاتك ام فاجاك الواقع ؟ الحمد لله ربى أعطانى أفضل مما كنت أتمنى لكن لا مانع أن فى أول الزواج كان فى بعض الخلافات لكن الزوجة هى التى تستطيع أن تجعل البيت جنة وطبعاً التوفيق من عند الله السلام عليكم مديرتنا الغالية اشكرك على مشاركتك القيمة وقد وضعت ضمن الافكار التي ساقوم بجمعها باذن الله هذا دليل على انه لم يكن لديك اي طموحات خيالية فكان زواجك موفقا ارجو التوفيق للجميع .... اتمنى ان يكون اسلوب سرد الدورة غير ممل للقارىء ابذل جهدي ان اقدمه من قلبي لكم |
|
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
غاليتي .. نسيم القلوب ما شاء الله .. تبارك الرحمن .. موضوع قيم جدا ومهم جدا بارك الله فيك وفي علمك وعملك وجعله في ميزان حسناتك بادىء ذي بدء .. أسمحي لي غاليتي بأن أشارك بهذه الكلمات كوني مررت بتجربة طويلة في الحياة وإن شاء الله يستفاد بها .. أبدأ هنا وأقول نصيحة للمقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثا يجب أن يضعوا في اعتبارهم وبجديه تامه عن التوقعات والطموحات وسير حياتهم وذلك بالتخطيط والتشاور بينهم (وتكون مشتركة) لكي يسيروا بالاتجاه الصحيح لأن الحياة الزوجيه جدا صعبة وتحتاج لسعة صدر لجميع الأمور وخاصة مع وجود الأطفال .. أما عن زواجي وبكل صراحة كوني متزوجه من .. ؟؟ .. سنه .. يعني لا كان عندي توقعات ولا طموحات في ذاك الوقت .. زواجي كان عن طريق الخطبه يعني (دقه قديمه) رغم اني كنت موظفه ومن حملة شهادة الدبلوم .. الا ان هذا الموضوع لا يراعى له أهميه عند الكثير في ذلك الوقت كلن همه يعيش ويكون اسره وبس .. (كلن يعيش في زمانه) .. ولكن .. بعد ما تزوجت سرعان ما استوعبت ان هناك التزمات ومسؤليات ونضره ايجابية للأمام يجب أن أعمل لها .. وهنا تختلف المسميات (بالطموحات والتوقعات) .. ولا يخفى عليكم إن طموحي اقتصر بانشاء بيت ينيره حب الله وطاعته وتنشئة أطفال صالحين والعيش تحت سقف يحتويه الحب والعطاء مع بعضنا البعض وبفضل من الله وكرمه استطعت اني أواجه الحياه بحلوها ومرها .. وها أنا ذا أجني ثمار تعبي والحمدلله .. والكلام كثير ..............................!!! اسمحي لي على الاطالة رغم ان في جعبتي الكثير ليقال ويستفاد منه بحكم خبرتي في الحياة .... تمنياتي لك بالتوفيق حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك واسأل الله أن يمن على الجميع بحياة ملؤها الحب والتفاهم والاستقرار أترككم في رعاية الله وحفظة |
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
اختي ديني يقيني اشكرك جدااااااااااا على مشاركتك فقد اوردت امورا مهمة فعلا وهي كيفية التاقلم مع الوضع مهما كان فبذلت جهدا كبيرا وقد تكونين تنازلت عن احب الامور اليك لتحي هذا الزواج فبارك الله بك كم لك اجر من الله تعالى على اعانتك وخدمتك لزوجك وبيتك وقريبا سيعطيك الله كل ما لم تستطيعي تحقيقه فهو المانع المعطي اتمنى لك التوفيق والاستفادة من الدورة وارجو ان تفيدينا بكل ما تملكين من فكر وراي فمن الواضح من لمسات كتابتك ان قلمك يكتب بلغة الحب والحياة ...
|
|
|
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم القلوب اختي ديني يقيني اشكرك جدااااااااااا على مشاركتك فقد اوردت امورا مهمة فعلا وهي كيفية التاقلم مع الوضع مهما كان فبذلت جهدا كبيرا وقد تكونين تنازلت عن احب الامور اليك لتحي هذا الزواج فبارك الله بك كم لك اجر من الله تعالى على اعانتك وخدمتك لزوجك وبيتك وقريبا سيعطيك الله كل ما لم تستطيعي تحقيقه فهو المانع المعطي اتمنى لك التوفيق والاستفادة من الدورة وارجو ان تفيدينا بكل ما تملكين من فكر وراي فمن الواضح من لمسات كتابتك ان قلمك يكتب بلغة الحب والحياة ... حبيبتي نسيم القلوب .. الظاهر بنغير اسمك الى .. بلسم القلوب والله اني أبحث عن كلمات لأعبر بها عن سعادتي لوجود شخصيه مثلك بيننا .. كم أنا سعيده ومتفائله .. ما شاء الله تحليلاتك للشخص منطقيه ومبنيه على اسس دراسية .. والعلم عند الله ان دراستك (( علم نفس )) لأن هذه التحليلات لا يقوم بها شخص عادي ويوجد الكثير من الحقيقه في ردك لي .. اسأل الله أن يبارك في علمك وعملك ويزيدك من فضلة .. ولا تحرمينا من كنز معرفتك جزاك الله عنا كل خير .. وان شاء الله سأكون من المتابعين للإبحار معا الى بر الأمان .. حفظكم الله |
|
|
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() |
اخيتي الناعمة ديني يقيني يوجد في كلامك احساس رااائع انا كان حلمي ان ادرس علم النفس لكن الله اختار لي التجارة ومن ثم الشريعة ومن ثم يسر لي عملا اعتز به جدااا رغم صعوبته فمخالطة الناس وهدايتهم امران صعبان واحلاهما مر لكن لا بد من ان نكون فعالين في المجتمع الذي نوجد فيه لن نبني مدينة افلاطونية لكن علنا نبحث عن الحقيقة في قلوب الاخرين عملي اكسبني خبرة عالية في فن التعامل مع الاخرين ومعرفة طبائعهم وايجاد حلول للتعامل معهم فلكل شخص مفتاح ولا اخفيك اني تعذبت جدا وبكيت جدا حتى ارتحت مع مديري بطريقة التعامل ظللت ثلاثة اشهر ابحث عم نفتاحه الى ان اكرمني الله بايجاده وانا الان وبفضل الله وكرمه مميزة عنده في عملي وله ثقة كبيرة جدا بي وبافكاري الحياة مدرسة لا تعلمك علم النفس فحسب بل تعلمك ان تتمسكي بشفافيتك وطيبتك وقد وجدت بك انسانة طيبة رقيقة المشاعر دافئة العيون ارجو من الله ان يوفقك واتمنى ان تشاركينا بهذه المادة اكثر واكثر وتنشريها لمن تعرفي من الاخوات هذه المادة لست الوحيدة القائمة فيها فهناك من هم من اولي الخبرة يقدمون ويتعبون لنشر هذا الامر ونحن بالتالي نحاول اكمال مسيرتهم بنشرها للاخرين وافادتهم بها مع اضافة لمسات وافكار دعوية اقدمها بين ايديكن والله المستعان ...
لا زلت انتظر افكاركن جميعا موعدنا بعد شهر كامل ... وتقبلوا تحياتي نسيم القلوب |
|
|
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() |
لا حبيبتي نسيم القلوب لم أتزوج صغيرة جدا ولا كبيرة جدا تزوجت وأنا عمري 22 سنه
والحمدلله زوجي متفهم جدا وبيعيني في كثير من الأمور ويراعيني وهذه نعمه أحمد الله عليها ولم يكن هناك توقعات وهميه أو خياليه كل انسان يكون عنده طموحات ويسعى لتحقيقها اما أن تتحقق أو لا والحمدلله على كل حال ,,, |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الخلافات الزوجية | Assou Youcef | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 2 | 11th September 2013 03:48 AM |
| مسابقه من تكون السؤال السادس 6 | ♥ renad ♥ | - قسم الترفيه والتسليه | 15 | 16th May 2012 01:51 AM |
| السؤال الشهري للحياة الزوجية2 | نسيم القلوب | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 14 | 17th April 2012 09:30 PM |
| خلاصة وافكار من السؤال الشهري | نسيم القلوب | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 5 | 23rd March 2012 03:07 PM |
| الدورة التاهيلية للحياة الزوجية | نسيم القلوب | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 9 | 26th February 2012 08:08 AM |
|
|