![]() |
![]() |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك زوجين ذات يوم سافرا معاً في رحلة بحرية أمضت السفينة عدة أيام في البحر وبعدها ثارت عاصفة كادت أن تودي بالسفينة، فالرياح مضادة والأمواج هائجة .. امتلأت السفينة بالمياه وانتشر الذعر والخوف بين كل الركاب حتى قائد السفينة لم يخفي على الركاب أنهم في خطر وأن فرصة النجاة تحتاج إلى معجزة من الله، لم تتمالك الزوجة أعصابها فأخذت تصرخ لا تعلم ماذا تصنع .. ذهبت مسرعه نحو زوجها لعلها تجد حل للنجاة من هذا الموت وقد كان جميع الركاب في حالة من الهياج ولكنها فوجئت بالزوج كعادته جالساً هادئاً، فازدادت غضباً و اتّهمتهُ بالبرود واللامبالاه نظر إليها الزوج وبوجه عابس وعين غاضبة واستل خنجره ووضعه على صدرها وقال لها بكل جدية وبصوت حاد: ألا تخافين من الخنجر؟ نظرت إليه وقالت: لا فقال لها: لماذا ؟ فقالت: لأنه ممسوك في يد من أثق به واحبه ؟ فابتسم وقال لها: هكذا أنا، فهذه الأمواج الهائجة ممسوكة بيد من أثق به وأحبه فلماذا الخوف إن كان هو المسيطر على كل الأمور ؟ وقفـة ? فإذا أتعبتك أمواج الحياة .. وعصفت بك الرياح وصار كل شيء ضدك .. لا تخف ! فالله يحبك وهو الذي لديه القدرة على كل ريح عاصفة .. لا تخف ! - إن كنت تحبه فثق به تماماً واترك أمورك له فهو يحبك قال تعالى { ومن يتوكل على الله فهو حسبه } الله وأكبر .. ولله المثل الأعلى سبحان الله وبحمده .. سبحان ربي العظيم حفظكم الله ورعاكم اثبت وجودك
..
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أحسن الله إليك أختي الكريمة ، وزادك من فضله . ما أجملها من عبارة . أسأل الله أن يرزقنا صدق اليقين وحسن التوكل عليه سبحانه . سُئل بعض السلف عن اليقين فأجاب : هو أن تعلم أن الله على كل شيء قدير . وسبحان الله رب العالمين ، والحمد لله أحكم الحاكمين وأرحم الراحمين . |
|
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[align=center][tabletext="width:70%;border:1px solid green;"][cell="filter:;"][align=center]ألا تخافين من الخنجر؟ نظرت إليه وقالت: لا فقال لها: لماذا ؟ فقالت: لأنه ممسوك في يد من أثق به وأحبه ؟[/align][/cell][/tabletext][/align] يالله ما أروعها هذه العبارة وما أجملها هذه الثقة بالله العظيم ، ربنا ثبّت قلوبنا على دينك وهب لنا من لدنك ما تطمئن به قلوبنا يااالله ما أروعها قبتوكلنا وحسن ظننا بالله سنكون في سعادة بإذنه تعالى! |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
قال تعالى { ومن يتوكل على الله فهو حسبه }
|
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
زادك الله من فضلة أختي في الله
نعم المولى ونعم الوكيل جزيتي الفدوس الأعلى |
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
![]() سُبحانك ربي ما أجملها وأروعها الثقه بالذي لا يغفل ولا ينام وهو وكيلنا وهو حسبنا مالنا سواك يا جبار حبيبتي أمي الحنون أم جاسم بارك الله فيكِ وبارك ربي في مجهودك وجزاكِ ربي خير الجزاء ونفع بكِ الإسلام والمسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
ولله المثل الاعلى سبحان الله تشبيه بليغ "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ " - إن كنت تحبه فثق به تماماً واترك أمورك له اللهم لا تعلق قلوبنا إلا بك جزاك الله خيرا امى الحبيبة وزادك من فضله وعلمه وثقل به موازين اعمالك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| شرح الأربعين النووية | حياتي أمل | أحاديث االرسول عليه الصلاة والسلام وشروحاتها والفوائد المستقاة منها | 59 | 12th April 2014 12:58 AM |
| نبكي لأنه ليس في الدنيا مساكين مثلنا | أم معاذ | المواضيع العامة | 8 | 30th May 2013 07:19 AM |
|
|