استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: بركسات جاهزة بمواصفات تلائم الاحتياجات المتنوعة (آخر رد :الحج الحج__4)       :: إتحاف الأخوة بأحكام الصلاة إلى السترة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: من أحكام العمرة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: إغاثة اللهفان في التحذير من إتيان السحرة والتقرب إلى الجان (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تجلية المراد في اجتناب خضب الشيب بالسواد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: قيام الدليل على صحة تسمية (سبحان) ببني إسرائيل (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: إثلاج الصدور بحكم قطع الصلاة بالمرور (pdf) (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مسألة التحلل الأول في الحج (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: إثلاج الصدور بحكم قطع الصلاة بالمرور (word) (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: قيام الدليل على صحة تسمية ((سُبْحَانَ)) ببني إسرائيل (word) (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > ♡ملتقى الأحبة فى الله ♡ > المواضيع العامة
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 19th September 2013   #1

الصورة الرمزية فخورة بنقابى
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 237

فخورة بنقابى will become famous soon enoughفخورة بنقابى will become famous soon enough

Exll10 ابتسم ثم ابتسم ثم ابتســــــــــــــــ...

      

الابتسامة انواع ومراتب ...فمنها البشاشة الدائمة ...ان يكون وجهك صبوحا مبتهجا دائما فلو كنت مدرسا ودخلت الفصل على طلابك ... فالقهم بوجه بشوش ركبت الطائرة ...ومشيت فى الممر والناس ينظرون اليككن بشوشا...دخلت بقالة...او محطة وقود ...مددت له الحساب...ابتسم..ولو كنت فى مجلس ...ودخل شخص وسلم بصوت عال...ومر بنظره على الجالسين ...ابتسم...ولو دخلت على مجموعة وصافحتهم ...ابتسم...وعموما:الابتسامة لها من التاثير الكبير فى امتصاص الغضب والشك والتردد...ما لا يشاركها غيرها... البطل هوالذى يستطيع التغلب على عواطفه...ويبتسم...حتى فى احلك المواقف ..كان انس بن مالك (رضى الله عنه)يمشى مع النبى (صلى الله عليه وسلم)يوما والنبى عليه برد نجرانى غليظ الحاشية...فلحقهما اعرابى اقبل هذا الاعرابى يجرى وراء النبى (صلى الله عليه وسلم)يريد ان يلحق به...حتى اذا اقترب منه جبذه بردائه جبذه شديدة...فتحرك الرداء بعنف على رفبة النبى ...قال:انس حتى نظرت الى صفحة عاتق رسول الله (صلى الله عليه وسلم)فقد اثرت بها حاشية البرد من شدة حبذته...فماذا يريد هذا الرجل؟؛لعل بيته يحترق واقبل يريد معونة...اواحاطت بهم غارة من المشركين ...فاقبل فزعا يريد نصرة...اسمع ماذا يريد... قال:يا محمد لاحظ...لم يقل :يا رسول الله...قال:يا محمد...مرلى من مال الله الذى عندك...فالتفت رسول الله ثم ضحك ثم امر له بعطاء ...نعم كان(صلى الله عليه وسلم)بطلا لاتستفزه مثل هذه التصرفات...ولا يعاقب او يثور اعصابه على هذه التفاهات ...كان واسع البطان قويا يضبط اعصابه... دلئم الابتسامة..حتى فى احلك الظروف يفكرفى عواقب الامور قبل ان يفعلها ومايفيد لو انه صرخ بالرجل او طرده...هل سيشفى جرح عنقه ؛او يصلح اداب الرجل؛كلا...اذن ليس مثل الصبر والتحمل ...نعم بعض الامور نثور لها ونغضب وعلاجها بشئ اخر تماما ..نعالجها بالرفق واللين والتبسم واحسان الظن وكظم الغيظ وكسب الناس...وصدق(صلى الله عليه وسلم)لما قال:ليس الشديد بالصرعه..انما الشديد الذى يملك نفسه عند الغضب كان النبى الكريم يجذب الناس باتبسم والبشاشة...خرجوا الى غزو خيبر وفى اثناء القتال وقع من حصن اليهود جراب فيه شحم قربة كاملة مملوءة سمنا...التقطه عبدالله بن مغفل(رضى الله عنه)وحمله على عاتقه فرحاومضى به الى رحله واصحابه ...فلقيه الرجل المسئول عن جمع الغنائم وترتيبها فجذب الجراب اليه وقال:هات هذا نقسمه بين المسلمين فتعلق به عبدالله ...لا والله لا اعطيكه انا اصبته قال:بلى وجعلا يتجاذبان الجراب ..فمر بهما رسول الله فراهما وهما يتجاذبان الجراب فتبسم ضاحكا ... ثم قال لصاحب المغانم لا ابالك خل بينه وبينه فتركه الرجل فى يد عبدالله...فانطلق به عبدالله الى رحله واصحابه ..فاكلوه اخيرا تبسمك فى وجه اخيك صدقة

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

فخورة بنقابى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
ابتسم, ابتســــــــــــــــ...
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات مبتسمه التائبة الى الله المواضيع العامة 15 23rd January 2014 07:08 PM
الابتسامه ريحانة العمر أدب وأخلاق ورقائق 8 19th January 2014 08:58 AM
ابتسم فأنت .. مسلم !! ديني يقيني - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر 4 10th December 2012 02:23 AM
أبتسم لو سمحت .. ديني يقيني المواضيع العامة 6 7th May 2012 09:06 PM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir