استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: pest control al ain (آخر رد :الحج الحج__4)       :: شركة تنظيف منازل بالبكرية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: وايت مياة تحليه جدة حي الروضة (آخر رد :الحج الحج__4)       :: رقم شركات نقل اثاث في العاصمة الادارية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: الورأ فى الإسلام (آخر رد :الحج الحج__4)       :: برنامج دروس من الحرمين مع الشيخ حسن بخاري ح118 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع معالي الشيخ يوسف بن سعيد ح35 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورة البقرة مكتوبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الأناة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الرجولة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > ♡ملتقى الأحبة فى الله ♡ > المواضيع العامة
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 8th November 2013   #1
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 283

نسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to beholdنسائم مكة is a splendid one to behold

5 الإيمان و الرضا

      

افتراضي
الإيمان والرضا
الرضا درجة أعلى من درجة الصبر ، لا يبلغها إلا من أتاه الله إيمانا كاملا وصبرا جميلا ، فترى الراضي مسرورا راضيا فيما حل به ، سواء أكان ذلك علة أم فقرا أم مصيبة ، لأنها حدثت بمشيئة الله تعالى ، حتى قد يجد ما حل به نعمة أنعم الله بها عليه . ولهذا كان من أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم : " وأسألك الرضا بالقضاء .. " . وقد حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الراضين
فقال : " لأحدهم أشد فرحا بالبلاء من أحدكم بالعطاء"

والساخطون والشاكون لا يذوقون للسرور طعما ، فحياتهم كلها ظلام وسواد . أما المؤمن الحق فهو راض عن نفسه ، راض عن ربه ، وهو موقن أن تدبير الله له أفضل من تدبيره لنفسه ، يناجي ربه يقول " بيدك الخير إنك على كل شيء ق
دير "

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

نسائم مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
الرضا, الإيمان
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإيمان بالقضاء والقدر أم حفص روضة العقيدة 19 5th April 2015 12:56 PM
تجديد الإيمان الأخت مؤمنة روضة العبادات 7 16th July 2014 02:51 AM
شرح الأربعين النووية حياتي أمل أحاديث االرسول عليه الصلاة والسلام وشروحاتها والفوائد المستقاة منها 59 12th April 2014 12:58 AM
الى كل من على ظهر الارض .... هـــذه عقيــدتــنا لؤلؤة القرآن روضة العقيدة 8 22nd June 2013 06:57 PM
الاسلام والايمان حوريه روضة العقيدة 5 28th May 2013 01:29 PM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir