![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
(( دع النّاس في نعيمهم)
مَنْ لمْ يعتادَ الصّوم يغلبُ عليه طابع النسيان في الغالب فيأكل و يشرب!!! فينفر له صائمٌ لينهره!!! عنْ شُربه و أكله!!! فيظنّ أنّه قد أمر بالمعروف و نهى عن المنكر...و جهل أنْ النّاسي يختلف حكمه و مآله عن المتعمّد عامة و في الصوم خاصة. فيُذكّره بصومه ليمتنع عن إكمال شرابه و طعامه....و أرى بعدما أمعنتُ النّظرفي حديث النبيّ صلى الله عليه و سلّم : ((من نسي وهو صائم فأكل أو شرب فليتم صومه، فإنما أطعمه الله وسقاه )) أنْ يُتْرك ليسدّ ظمأه و رمقه...و لا يكنْ سدّا بينه و بين طعام ساقه الله اليه...فأنساه الله فلا تُذكّره... أنعم الله عليه ليُنسى رحمة به...فلا تكن عليه عذاباً... هذا و الله تعالى اعلم و أحكم بقلم علي سليم (رحم الله والده) المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|