![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
ما إن يبدأ العام الدراسي حتى يبدأ المدرسون بإمطارنا بالواجبات المدرسية، ومع مرور الأيام تجد نفسك غارقاً في جبل من الواجبات التي لا تنتهي، وكلما أكملت شيئاً منها، طلب المدرس منك واجباً جديداً، فكيف نتعامل مع هذا الضغط كله؟ · التنظيم: إن التنظيم هو مفتاح النجاح الدراسي، احتفظ بمفكرة تنظم فيها وقتك وأعمالك واحرص على الالتزام بالنظام الذي ترسمه لنفسك والذي سيساعدك على التخلص من تراكم الواجبات. كما أن عليك معرفة الأوقات التي تنجز فيها بشكل أفضل واستغلالها لأداء المهام الأكثر صعوبة. · استغل الفسحة: وقت الفسحة مهم من أجل الراحة وتجديد النشاط، لكن في الأوقات التي يتزايد فيها ضغط الواجبات سيكون من المفيد استغلال الفسحة لإنهاء بعض الواجبات القصيرة أو أجزاء منها. · قسم العمل: خصوصاً عندما يكون الواجب طويلاً، قسمه لأجزاء واحتفل بالنصر كلما أنجزت جزءً منه. · احتفظ بقائمة مهمات: دون جميع الواجبات على دفتر صغير أو قائمة، وأبقه معك أينما ذهبت واشطب الواجبات التي تنجزها، وبهذا تضمن أنك لن تنسى أي واجب أبداً. المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|