![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
الحمد لله رب العالمين له الحمد الحسن والثناء الجميل وبعد :
الإنسان والبلاء . فسدت سيارتي علي فقلت أكتب ما وقع بقلبي الساعة لعله لا يحضرني بعد : قد يبتلى الانسان ببلية فيراها شر كبير وخسارة مال وغيره ، وفي الحقيقة قد يكون وراءها خير عميم ونعم كبيرة . - قد يكون في انتظاره شر عظيم فدفع الله هذا الشر العظيم بضرر قليل لايذكر بجوار ما ينتظره من شر . - قد يكون تمحيصا للذنوب وتطهيرا لماله ونفسه مما ألم به من الخطايا والآثام . - قد يكون مدعاة له إلى التوبة والأوبة والإنابة إلى الله سبحانه . - قد يكون رفعة لدرجاته عند الله . - قد يكون بلاءا ليعلم الله سبحانه الصابر والمجاهد نفسه في ذات الله . - قد يكون في هذه البلية تغييرا لقرارات قد اتخذها فيها هلاك دينه ودنياه أو أحدهما . ولو ظللت أعدد النعم لم أحصها . ولكن الحمد لله رب العالمين ولا تظنن بربك ظن سوء ..فإن الله أولى بالجميل . خاطر الأربعاء/ 14/6/1437 (أبوخزيمة المصري ) المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|