![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
تيسير الله لأمورنا بدون أن نشعر ، لطف الله بنا ![]() السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ![]() ألازلت لا ترى تربية الله لك؟ ألا تستشعر تدبيره؟؟ هل لازلت مغمضا عينيك عن لطفه بك وإجابته لدعائك ودفعه لك للهداية دفعاً!!؟ ألا تتبصر !! انظر حولك.. ...انظر للأقدار التي يجريها عليك! انظر للناس الذين يحيطون بك! انظر لنوعية البلاء الذي اختاره لك! انظر كيف يخرجك منه بلطف وعظمة . انظر لتسخيره فلان لك حينما تحتاجه (دون أن تفتح فمك!) وانظر لتسليطه فلان عليك حينما تطغى (وإن كنت متخفيا في قعر دارك!!) انظر لتأليفه للقلوب.. دون سبب وانظر لصرفه للقلوب.. دون سبب ولو تبصرت.. سترى في الأول اللطف والإحسان وفي الثاني الحكمة والحفظ وإصلاح القلوب انظر لإغاثته لك.. حينما أنزلت جبهتك واستغثت به عمن سواه ثم يقول لك ابليس: فلان حل المشكلة، القانون أنصفك، الواسطة فعلت، ذكاؤك لم يخنك !!! ولم يغثك إلا هو . بالله عليك.. ألا زلت تنسب الأحداث لغيره!! هل تجرأ على أن تتصور أن غيره يتحكم في الكون !!! ألا تخجل منه.. وهو يُعطيك ويربيك ويحسن إليك ويمن عليك.. بلا استحقاق منك ولا سابقة فضل عليه سبحانه!! فتقول: فلان أعطاني ذكائي شخصيتي طاقتي معارفي مالي جنسيتي قبيلتي شهادتي قدراتي!!!! الله أخبرنا أن الناس ينقسمون قسمين: {إما شاكرا}يعلم أنه لم يعطه إلا الله، فيشكره وحده سبحانه {وإما كفورا}ينسب النعمة لغير الله، فيشكر الله بلسانه، ويشكر شريكه في قلبه!! ولا شريك للملك سبحانه ولا ند فأي القسمين أنت!؟ افتح عينيك وتبصر أفعاله معك وافتح قلبك.. لمن يعلم دقائق مافي قلبك وادخل عليه ذليلا كسيرا نادما واستشعر الحقيقة التي أخبرك عنها! إنه -سبحانه- يفرح برجوعك إليه ! تائباً صادقاً موحّداً منقول للإفادة لا تنسوا التقييم حبيباتي ![]() المصدر: منتدى عدلات للوصول الينا ومتابعة كل جديداكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat) المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|