![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
![]() :heart:( الأخلاق وعاء العلم ):heart: عبارة كان يرددها معلمونا دائما حينما كان يصدر من أحدنا تصرف لا يليق بطالب العلم ، وكثيرا ما كانوا يقولون : إن طالب العلم لابد أن يكون متين الخلق يتحلى بالصبر والحلم ، ويتسم بالصدق في أقواله وأحواله . وذات يوم أراد أحد المعلمين أن يعطينا درسًا لا ننساه عن أهمية حسن الخلق لطالب العلم ، فجلس بنا في فناء المدرسة وأحضر إناءً فارغا وطلب من أحدنا أن يذهب إلى الصنبور فيملأ الإناء ويأتيه به ليسقي بعض الأشجار . قام زميلنا سامر ليلبي طلب المعلم ونحن ننظر إليه أثناء ذهابه وعودته ، كان المشهد عجيبا ، فقد تسرب الماء من الإناء قبل أن يصل سامر إلى المعلم ، فعاد مرة ومرة إلى الصنبور حتى أصابه التعب . وهنا ناداه المعلم وأوقفه بجانبه ثم نظر إلينا قائلا : -في رأيكم لماذا لم يحفظ الإناء الماء ؟ فقلنا جميعا : -لأن به ثقوب . فتبسم قائلا : -وهكذا الأخلاق السيئة ؛ لا تصلح لحفظ العلم والانتفاع به ، فهي تتسبب في ضياعه أو بذله فيما لا يفيد المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|