![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
![]() هذه الأجهزة والبرامج من نعم المولى عز وجل علينا فمن استخدمها فيما يرضي الله تعالى من صلة للأرحام ودعوة للخير والصلاح والمعرفة فقد شكر الله وسيبارك الله له فيها، ومن استخدمها فيما يغضب الله تعالى فهي وبال عليه. ومن أكثر المسخدمين لهذة البرامج النساء والفتيات لذلك جئت لكم بعض الآداب الخاصة ب whatsApp ![]() ...... جمعتها لعل الله تعالى ان ينفعني وإياكم بها : 1- تأكدي من كل رسالة تصلك وخاصة التي بها آيات قرآنية أو أحاديث نبوية، ولا ترسليها أو تتحدثي بها لأحد إلا بعد التأكد، أو ثقتك في المرسل،حتى لا ينالك عقاب من نقل أحاديث مكذوبه ![]() 2- لايكون جهازك مصدر أو ناقل للغيبة الجماعية، مثل النكت والاستهزاء بالشعوب والقبائل، فقد يكتب في صحيفتك ألف أو مليون سيئة أو أكثر وانتي لا تدري بسبب غيبة واستهزاء جماعي، ونزهي نفسك عن ذلك. ![]() 3-لا تُشَهِّري بأحد من إخواتك المسلمين وخاصة أعراض الناس، فمن تتبع أعراض الناس تتبع الله عرضه وفضحه. ![]() 4-كوني كالنحلة طيبة وتضعي طيب بنقل المواضيع المبهجة الطيبة، ولا تكوني ناقلة للمصائب والحوادث التي لا فائدة من نقلها مثل : (حريق في ... لايفوتك) ( حادث في ...شاهد) فالذباب لا يقع إلا على الجرح و.... ![]() 5-لا تبالغي في جلد نفسك وأهلك ووطنك بنشر المعلومات السيئة عن الشباب والمواطن. ![]() 6-لا تتصيدي أخطاء الآخرين، وحاولي أن تنشغلي بإصلاح عيوبك، فكلك عورات وللناس ألسُن. ![]() 7- تأكدي من الرابط قبل إرساله ولا تكتفي باسمه، فقد يكون به محرم تساهم في نشره. ![]() 8- اختاري الوقت المناسب للإرسال. ![]() 9- لستي مكلفة بمشاهدة أو إرسال كل ما يصلك أو الرد عليه، قال صلى الله عليه وسلم ( كفى بالمرء كذباً ان يحدث بكل مايسمع) وأسألي نفسك قبل الإرسال (ماهي الفائدة من الإرسال ؟؟) ![]() 10- لا تنشغلي بالواتس أب اثناء وجود ضيوف عندك أو أن تكوني في درس أوعند والديك وأصدقائك، وللمرأة الصالحة عند زوجها. ![]() 11- قارني بين ما تقضيه على الواتس آب وعلى قراءة القران والكتب المفيده، لتعرفي نوع قلبك. ![]() 12- أكثري من دعوة الناس لذكر الله وحمده وشكره، فرب مبلغ أوعى من سامع. ![]() 13 - ما ترسليه للآخرين ستجديه في صحيفتك! إن خير فخير، وإن شر فشر. ![]() 14- تحذير من خطورة إرسال ما على زعمهم خفة دم أو ألفاظ لا تقال، فانظروا كيف يقع البعض في المحظور، لاحول ولا قوة إلا بالله : (قيل: محشش شاف زرافة، قال : الله أكبر!! و بآخر الرسالة يقول : خليتك تذكر الله غصب عنك، أو يضع سورة الإخلاص و يقول: أتحداك تطلع الخطأ فيها ! و بالنهاية يقول: خليتك تقرأها !! ........بأسلوب جاهل و أحمق.) هذه العبارات لا تقال ابدا ولا تستعمل قال الله تعالى: {و لئن سألتهُم ليقولنّ إنما گنا نَخوض و نلعب، قل أبالله و ءاياتِه و رسوله گنتم تستهزؤون}، التوبة /65 . اذاً لا تقرن ما يسمى بخفة الدم، بذكر الله بالحيلة و الخداع. لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم وأاصحابه من بعده يتحايلون ليجعلوا الناس يذكرون الله! والأنبياء معصومين من كل نقص لا يليق بهم. فلنحذر قبل إعادة إرسال كل ما يصل إلينا، و لنحرص على توجيه أبنائنا حول ما يرسل إليهم و يرسلون، فقد يروج أحدهم لبدعة وهو جاهل! أو ينشر أحاديث موضوعة و هو يعتقد أنه يحسن صنعاً. ![]() ![]() اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه. ![]() هناك عبارات تستفز المؤمن، ومن هذه العبارات : قول بعضهم: اذا كنت مؤمناً انشرها و قولهم: اذا كنت تحب الله أنشرها و قولهم: اذا كنت تحب الرسول أنشرها و قولهم: اذا لم تنشرها فاعلم أن ذنوبك هي التي منعتك و قولهم: اذا لم تنشرها فاعلم ان الشيطان هو الذي منعك و قولهم: انشرها و انتظر ماذا سيحدث بعد خمس دقائق، شخص أرسلها وشفي ابنه من مرضه، شخص أهملها ولم يرسلها بعد ثلاثة أيام مات....... وأمثالها من هذه الكلمات... فليتقِ الله المرء فيما يقول و ما يرسل .. فكلنا مسلمون نحب الله و رسوله. وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين. ![]() ![]() ![]() للوصول الينا ومتابعة كل جديداكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat) المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|